حل مشكلة الشاشة السوداء على كاميرا الهاتف

حل مشكلة الشاشة السوداء على كاميرا الهاتف هل تواجه مشاكل في التقاط الصور بهاتفك الذكي؟ عند النقر على الكاميرا لالتقاط صور. هل تحصل فقط على شاشة سوداء؟ هذه ليست مشكلة شائعة جدًا للهواتف الذكية ولكنها بالتأكيد قد تكون مزعجة. عادةً عندما يحدث هذا ، لن يتمكن الهاتف من التقاط صورة أو تسجيل مقطع فيديو على الإطلاق. ستتناول هذه المقالة بعض الأسباب المحتملة بالإضافة إلى بعض الحلول الممكنة حول كيفية محاولة الحصول على كاميرا الهواتف الذكية لبدء العمل بشكل صحيح مرة أخرى.

حل مشكلة الشاشة السوداء على كاميرا الهاتف
حل مشكلة الشاشة السوداء على كاميرا الهاتف

قد يكون من الصعب إصلاح الكاميرات التي تظهر شاشة سوداء

قد يكون من الصعب إصلاح هذه المشكلة والعودة إلى العمل بشكل صحيح مرة أخرى. إذا كانت المشكلة متعلقة بالبرمجيات ، فمن الأفضل أن تتمكن من إصلاحها. أريد فقط أن أؤكد أن هذا يمكن أن يكون عطلًا سيئًا للغاية وربما يكون هناك احتمال بنسبة 50 ٪ فقط لإصلاح هذه المشكلة بالفعل.

قم باعادة تشغيل الهاتف

ما عليك سوى إيقاف تشغيل هاتفك لمدة 10 ثوانٍ ثم إعادة تشغيله والتحقق من الكاميرا ، إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل. يشار إلى هذا على أنه إعادة تعيين بسيطة ويمكن لهذه الخدعة البسيطة إصلاح المشكلات البسيطة المتعلقة بالبرامج.

سحب البطارية

يعد سحب بطارية الهاتف عند تشغيله نوعًا آخر من إعادة الضبط الناعم التي يمكن أن تجعل الهاتف يعمل بشكل صحيح مرة أخرى. هذا لا يسبب فقدان البيانات. هذا الخيار غير متوفر في جميع الهواتف ، وهو متاح فقط على الهواتف ذات البطاريات القابلة للإزالة. إذا كانت بطاريتك مضمنة والهاتف غير مصمم لإزالة البطارية ، فتخطى هذه الخطوة وتابع بفحص تطبيقاتك.

قم بإزالة أي تطبيقات كاميرا تابعة لجهات خارجية

ابدأ بإلغاء تثبيت أي تطبيقات كاميرا تابعة لجهات خارجية قمت بتنزيلها على الهاتف. ربما تلقى الهاتف تحديثًا لبرنامجه ، وربما لم تتح الفرصة لمطور التطبيق لتحديث تطبيقه حتى الآن.

ابدأ بإلغاء تثبيت التطبيقات الأخرى

إذا قمت بإزالة أي تطبيقات كاميرا تابعة لجهات خارجية أو إذا لم يكن لديك أو تستخدم أيًا من هذه الأنواع من التطبيقات. ، فحاول التفكير في آخر تطبيق قمت بتنزيله أو تطبيق ربما قمت بتحديثه أو تنزيله في وقت قريب من هذه المشكلة بدأ يحدث والمضي قدمًا وإلغاء تثبيته.

يمكن أن يكون التطبيق السيئ هو السبب في هذه المشكلة ، لذا استمر في إزالة التطبيقات التي تم تنزيلها أو تحديثها مؤخرًا أولاً. بعد إلغاء تثبيت أحد التطبيقات ، افتح الكاميرا ومعرفة ما إذا كان الهاتف لا يزال يعرض شاشة سوداء.

إعادة تشغيل الهاتف

قم بإعادة ضبط الهاتف مرة أخرى بعد إلغاء تثبيت التطبيقات الخاصة بك ، عن طريق إيقاف تشغيل الهاتف ، ويفضل أن يكون ذلك عن طريق إزالة البطارية ، والعد إلى 10 ، ثم إعادة إدخال البطارية وتشغيل الهاتف مرة أخرى.

من الصعب إعادة

إذا قمت بتنظيف جميع التطبيقات الخاصة بك وكان هاتفك لا يزال يعرض شاشة سوداء بدلاً من شاشة الكاميرا. ، فإن ما تريد القيام به هو إجراء نسخة احتياطية كاملة على هاتفك ، وحفظ جميع معلوماتك المهمة ثم تنفيذ إعادة تعيين كاملة على الجهاز ومحو جميع البيانات من الهاتف. إذا كان هناك خلل في البرنامج أو خلل أو فيروس وما إلى ذلك ، فيجب أن يؤدي مسح الهاتف إلى حل المشكلة. 

مشكلة في الأجهزة

إذا كانت الكاميرا لا تزال تعرض شاشة سوداء بعد إجراء إعادة تعيين . فمن المحتمل أن تكون هذه المشكلة متعلقة بالأجهزة مما يعني أن قطعة الكاميرا الفعلية معطلة على الهاتف.

راجع خياراتك الأخرى

إذا كان الوصول إلى الكاميرا لا يزال ينقلك إلى شاشة سوداء أو لا يزال هاتفك لا يسمح لك بالتقاط صورة أو تسجيل مقطع فيديو أكثر مما قد تحتاج إلى النظر في الخيارات الأخرى. للحصول على قائمة بالاقتراحات أو النصائح الإضافية ، يمكنك قراءة لا يمكنني إصلاح هاتفي ، فماذا أفعل الآن .

إذا بدأت الكاميرا في العمل مرة أخرى ولكن الصور ضبابية ، أو إذا كانت المشكلة الأصلية هي أن كاميرا الهاتف كانت تلتقط صورًا ضبابية ثم بدأت في إظهار شاشة سوداء . فمن المحتمل أن تكون العدسة في الكاميرا تالفة أو مكسورة. وهنا يمكنك نقله إلى ورشة إصلاح لمعرفة ما إذا كان بإمكانهم اصلاحه .

المصدر

شاهد أيضاً

كيفية استخدام Mac Magic Keyboard على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows

نعم. تمامًا مثل أي لوحة مفاتيح تحمل علامة Mac ، يمكن استخدام لوحات مفاتيح Apple ، بما في ذلك Magic Keyboard و Magic Keyboard مع Touch ID ، مع جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows بمجرد إعداده بشكل صحيح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

crossorigin="anonymous">