العثور على جهازي من Google: كيفية العثور على جهازك المفقود أو المسروق

نحن نحب هواتفنا الذكية ونعتمد عليها في كل شيء تقريبًا. بالنسبة للكثير منا ، تحتوي على كمية هائلة من المعلومات الشخصية والبيانات الحساسة ويمكن أن تكون مخيفة حقًا عندما نفقدها أو نعتقد أننا فقدناها. ناهيك عن تكلفة استبدال الهاتف الذكي.

تدرك شركات الهواتف الذكية مثل Samsung و Apple وشركات البرمجيات مثل Google أن مثل هذه المواقف يمكن أن تضع مستخدميها في وضع سيئ ، ومن ثم قاموا بإنشاء أدوات يمكن أن تساعد مالكي الهواتف الذكية على تتبع الهواتف الذكية المفقودة أو المسروقة.

بالنسبة لمستخدمي حساب Google الذين يستخدمون أجهزة Android ، قدمت Google ميزة ” العثور على جهازي من Google ” لمساعدتهم في معرفة موقع الجهاز وتأمين الجهاز وحتى محو جميع بياناتك الحساسة من الجهاز عن بُعد.

خدمة العثور على جهازي من Google

جوجل العثور على جهازي

كما قلنا سابقًا ، مع العثور على جهازي ، لديك 3 خيارات – البحث عن جهاز Android الخاص بك أو قفله أو مسحه – ويمكنك القيام بذلك باستخدام موقع Find My Device أو تنزيل  تطبيق Google Find My Device من متجر Google Play.

من لوحة معلومات “العثور على جهازي” ، يمكنك رؤية موقع الجهاز المفقود في الوقت الفعلي. هناك أيضًا خيارات أخرى لمساعدتك في العثور على جهازك. يشمل:

  • رنين الجهاز عن بُعد : يتيح لك هذا الأمر إصدار أمر عن بُعد للهاتف المفقود بالرنين لمدة 5 دقائق تقريبًا حتى إذا كان الجهاز صامتًا. بهذه الطريقة ، إذا كان الجهاز قريبًا منك (داخل شقتك ، ربما) ، يمكنك بسهولة تحديد موقعه.
  • جهاز آمن : يتيح لك هذا الخيار قفل الجهاز عن بُعد ومنع الوصول غير المرغوب فيه إلى المعلومات الحيوية. يمكنك أيضًا عرض رسالة على شاشة القفل أيضًا ، مثل رقم هاتف للاتصال به إذا تم العثور على الهاتف أو مجرد رسالة لطيفة تطلب إعادة جهازك.
  • محو الجهاز : هنا ، يمكنك ببساطة محو جميع بياناتك من هاتفك. سيؤدي ذلك إلى مسح كل معلومة موجودة على الهاتف وإعادة ضبطها على ظروف المصنع.

في الختام ، يجب أن تضع في اعتبارك أنه يجب تسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك على الجهاز المفقود ويجب تشغيل الموقع قبل أن تتمكن من استخدام Google Find My Device للعثور على جهازك المفقود.

المصدر

شاهد أيضاً

blank

شركة Google تحذر من برامج تجسس حكومية Hermit

تحصل حملة برامج التجسس المتطورة على مساعدة مزودي خدمة الإنترنت ISP لخداع المستخدمين لتنزيل تطبيقات ضارة، وفقًا لبحث نشرته مجموعة تحليل التهديدات (TAG) من شركة جوجل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

crossorigin="anonymous">