ايفون iPhone 15 بشاحن USB-C وكاميرا 48 ميجابكسل وألوان جديدة

أعلنت شركة Apple عن iPhone 15 في حدث “Wonderlust” في كوبرتينو، كاليفورنيا. كما هو متوقع ، تخلت الشركة عن موصل Lightning الداخلي الخاص بها لصالح USB-C، حيث يتميز كلا الطرازين الجديدين من iPhone 15 بالمنفذ الجديد. بالنسبة للمستهلكين، هذا يعني أنه سيكون من الأسهل توصيل أجهزة iPhone الجديدة بمجموعة من الأجهزة المختلفة، بما في ذلك أجهزة كمبيوتر MacBook الخاصة بشركة Apple. ومع ذلك، فهذا يعني أيضًا أن ملحقات Lightning القديمة لن تعمل مع iPhone 15 بدون محول. ومن الملائم أن الانتقال إلى USB-C يعني أيضًا أن أجهزة iPhone الجديدة تتوافق مع لوائح الاتحاد الأوروبي القادمة المصممة للحد من النفايات الإلكترونية.

شاشة ايفون١٥

كما هو الحال مع خط iPhone 14، ستقدم Apple جهاز iPhone 15 بمقاسات 6.1 بوصة و6.7 بوصة، مع احتفاظ الأخير بالعلامة التجارية “Plus” لطراز العام الماضي. الجديد في iPhone 15 هو قطع عرض Dynamic Island الذي قدمته Apple في عام 2022. في السابق، كانت هذه الميزة متاحة فقط على iPhone 14 Pro وiPhone 14 Pro Max .

قامت Apple أيضًا بتجهيز iPhone 15 بشاشة Super Retina OLED جديدة يمكنها عرض محتوى HDR بمعدل سطوع يبلغ 1600 شمعة. في الظروف المشمسة، يمكن أن يصل سطوع الشاشة الجديدة إلى 2000 شمعة بحد أقصى، أو ضعف سطوع الشاشة الموجودة على iPhone 14. ويأتي كلا الطرازين الجديدين من iPhone 15 أيضًا مزودين بشريحة A16 Bionic من Apple، والتي قدمتها الشركة لأول مرة إلى جانب iPhone 14. برو العام الماضي. وبفضل البطارية الأكبر حجمًا، تعد شركة Apple أيضًا بعمر بطارية “يدوم طوال اليوم” على أحدث أزواجها من الهواتف الذكية السائدة.

الكاميرا

بالنسبة للمصورين، يقدم iPhone 15 مجموعة كاميرا رئيسية جديدة تمامًا تتضمن مستشعرًا أساسيًا بدقة 48 ميجابكسل وعدسة مقربة بدقة 12 ميجابكسل. إذا كان هذا يبدو مألوفًا، فذلك لأن Apple انتقلت إلى هاتف iPhone 14 بدقة 48 ميجابكسل. بالنسبة لخبراء الصور الشخصية، تتميز الكاميرا الأمامية لجهاز iPhone 15 بتركيز تلقائي وإضاءة عمودية.

الالوان الجديدة

ستقدم الشركة الهواتف الجديدة بمجموعة من الألوان المبهجة: الأسود والأخضر والأصفر والوردي والأزرق. ستبدأ Apple في قبول الطلبات المسبقة لجهاز iPhone 15 يوم الجمعة (15 سبتمبر)، على أن يتبع ذلك التوفر العام في سبتمبر. يبدأ سعر iPhone 15 من 799 دولارًا. وفي الوقت نفسه، سيبدأ سعر iPhone 15 Plus بسعر 899 دولارًا.   

نظام IOS17

بشكل منفصل، أعلنت شركة Apple أن iOS 17، الإصدار التالي لنظام تشغيل الهاتف المحمول الخاص بها، سيصل كتحديث مجاني يوم الاثنين 18 سبتمبر . وتختبر الشركة البرنامج الجديد علنًا منذ يونيو الماضي عندما قامت بمعاينة نظام التشغيل iOS 17 لأول مرة في مؤتمرها السنوي WWDC. سيجلب التحديث مجموعة من الميزات الجديدة، بما في ذلك شاشة الاتصال المعاد تصميمها والتي يمكن للمستخدمين تخصيصها حسب رغبتهم وميزة تسجيل الوصول، وهي ميزة تنبه جهات الاتصال الموثوقة عندما تصل إلى وجهة بأمان.

المصدر

شاهد أيضاً

blank

مايكروسوفت تنفي اختراق البيانات وسرقة 30 مليون حساب من قراصنة عرب

نفت شركة مايكروسوفت ادعاءات مجموعة القرصنة التي تطلق على نفسها (أنونيموس سودان) Anonymous Sudan بأنها اخترقت خوادم الشركة وسرقت بيانات اعتماد 30 مليون مستخدم. وتشتهر مجموعة (أنونيموس سودان) بهجمات الحرمان من الخدمة الموزعة DDoSعلى الكيانات الغربية في الأشهر الأخيرة. وأكدت المجموعة انتماءها إلى ناشطين مؤيدين لروسيا، مثل: (كيلنت) Killnet.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

crossorigin="anonymous">