5 مزايا مهمة في نظام IOS 17 

تُطور آبل نظام iOS باستمرار بإضافة مزايا جديدة في كل عام لتحسين تجربة استخدام هواتف آيفون، وفي نظام iOS 17 الجديد أضافت آبل مجموعة متنوعة من المزايا المفيدة إلى معظم التطبيقات، ولكن هناك بعض المزايا البارزة التي لا بد من تجربتها أولًا بمجرد تثبيت نظام التشغيل الأحدث.

فإذا كنت قد حدّثت نظام التشغيل في هاتفك إلى iOS 17 فيمكنك البدء بتجربة المزايا الخمسة التالية أولًا:

1- وضع الاستعداد:

تكمن الفكرة الأساسية في مزية (وضع الاستعداد) Standby Mode في الوصول إلى معلومات سريعة في هاتفك أثناء شحنه عبر MagSafe أو شحنه سلكيًا ووضعه أفقيًا، مع إظهار عدد من العناصر القابلة للتخصيص في الشاشة، وأبرز ما يميز هذه المزية هي عدم الحاجة إلى دعم خاصية (التشغيل الدائم) always-on display حتى تعمل، وهذا يعني أن طرز آيفون التي لا تدعم شاشاتها خاصية التشغيل الدائم سيعمل فيها وضع الاستعداد بشكل طبيعي عند توصيل آيفون بالشاحن ووضعه بشكل أفقي.

عند تفعيل وضع الاستعداد يمكن للمستخدمين اختيار مجموعة متنوعة من الويدجت لعرضها أثناء تثبيت جهاز آيفون مثل: الكاميرا وغيرها. وهي مثالية لتتبع طلبات الطعام أو أي خدمة توصيل أخرى ترغب في تتبع وقت وصولها.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

2- تحديثات تطبيق iMessage:

حصل تطبيق (الرسائل) iMessage على الكثير من التحديثات في نظام iOS 17 ليوفر تجربة مراسلة قريبة من تجربة تطبيقات المراسلة الشهيرة مثل: واتساب، وتليجرام.

ومن أبرز المزايا التي أضيفت إلى تطبيق الرسائل، مزية (catch up) التي تتيح لك رؤية الرسائل غير المقروءة في محادثة جماعية دون الحاجة إلى التمرير إلى الأعلى، وهناك إيماءة التمرير السريع للرد (Swipe to Reply) التي تتيح للمستخدمين الرد بسرعة على أي رسالة دون الحاجة إلى الضغط عليها مطولًا.

بالإضافة إلى ذلك، أصبح تطبيق الرسائل يتضمن مرشحات للبحث تساعد في العثور على أي رسالة من مرسل معين بسهولة. 

3- الرسائل المرئية في تطبيق FaceTime:

في نظام iOS 17 سيتيح تطبيق FaceTime للمستخدمين تسجيل رسالة فيديو عندما تفوت مكالمة شخص ما. فإذا اتصلت بشخص ما عبر فيس تايم ولم يرد على مكالمتك، يمكنك تسجيل مكالمة فيديو لتخبره بأمر مهم أو أن تطلب منه معاودة الاتصال بك في أقرب وقت، وتسمح هذه المزية أيضًا بتسجيل رسائل صوتية فقط، واستخدام المرشحات المتنوعة أثناء تسجيل رسائل الفيديو.

4- الويدجات التفاعلية:

في نظام iOS 17، أصبحت الويدجات أكثر فائدة مع تطويرها إلى ويدجات تفاعلية، وهذا يعني أنه يمكن التعامل مع الخيارات المعروضة فيها، مثل: إيقاف الموسيقى مؤقتًا دون الحاجة إلى الانتقال إلى تطبيق تشغيل الموسيقى، أو تحديد التذكيرات دون الحاجة إلى الانتقال إلى تطبيق التذكيرات.

5- مزية NameDrop في AirDrop:

من أبرز التحديثات الخاصة بخدمة AirDrop في نظام iOS 17 هي إضافة مزية NameDrop، التي تتيح إرسال معلومات الاتصال الخاصة بك لشخص ما بمجرد تقريب هاتفك من هاتفه أو من ساعة آبل الخاصة به، وهذه العملية سلسة وأكثر ملاءمة من تدوين تفاصيل الاتصال يدويًا.

المصدر/ البوابة العربية للاخبار التقنية

شاهد أيضاً

blank

مايكروسوفت تنفي اختراق البيانات وسرقة 30 مليون حساب من قراصنة عرب

نفت شركة مايكروسوفت ادعاءات مجموعة القرصنة التي تطلق على نفسها (أنونيموس سودان) Anonymous Sudan بأنها اخترقت خوادم الشركة وسرقت بيانات اعتماد 30 مليون مستخدم. وتشتهر مجموعة (أنونيموس سودان) بهجمات الحرمان من الخدمة الموزعة DDoSعلى الكيانات الغربية في الأشهر الأخيرة. وأكدت المجموعة انتماءها إلى ناشطين مؤيدين لروسيا، مثل: (كيلنت) Killnet.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

crossorigin="anonymous">