ماهو زرالإجراءالجديد في ايفون١٥ البديل لزر كتم الصوت؟

مع اطلاق iPhone 15 Pro الجديد ، استبدلت Apple مفتاح تبديل كتم الصوت القديم بزر إجراء جديد قابل للتخصيص . يمكن تخصيص هذا الزر للقيام بأي شيء تقريبًا، بدءًا من تشغيل المذكرات الصوتية وحتى تشغيل تطبيق الكاميرا وحتى تشغيل الاختصارات القابلة للتخصيص من قبل المستخدم. فهو يحول جهاز iPhone الخاص بك بشكل فعال إلى مسجل ميداني، أو كاميرا، أو مصباح يدوي، كما أنه رائع أيضًا لسهولة الوصول إليه.

“أعتقد أن زر الإجراء سيكون في متناول اليد. على الرغم من أنه قابل للتخصيص بشكل كبير، أعتقد أن 99% من الأشخاص سيستخدمونه لوظيفة الكاميرا. وهذه هي أكبر نقطة صعوبة يحلها الآن، عندما تريد الآن التقاط أي شيء، فهي دائمًا مشكلة متاعب، وغالبًا ما تفوت تلك اللحظة مع أطفالك، وحيواناتك الأليفة، وأشياء الحياة المضحكة، وما إلى ذلك،”

مفتاح كتم الصوت

كان مفتاح كتم الصوت القديم موجودًا في iPhone منذ البداية، بل إنه ظهر على iPad لفترة من الوقت قبل أن تقوم Apple بإزالته بالكامل. كان إصدار iPad أيضًا قابلاً للتخصيص إلى حد ما. يمكن استخدامه لكتم صوت الإشعارات والتنبيهات، ولكن يمكن استخدامه أيضًا كقفل دوران لمنع شاشة iPad من الدوران التلقائي عند الاستلقاء للقراءة، على سبيل المثال.

لذلك، يكون للزر القابل للتخصيص الأولوية، لكن زر الإجراء أكثر قابلية للتخصيص ومختلف تمامًا. في البداية، إنه زر فعلي تضغط عليه الآن بدلاً من مفتاح منزلق بموضعين مختلفين. بشكل افتراضي، فإنه لا يزال يعمل على كتم صوت جهاز iPhone الخاص بك عن طريق الضغط لفترة طويلة، مما يخفف من مشكلة التنشيط العرضي، لكنه لا يزال غير جيد مثل المفتاح الأصلي في هذا الدور.

يمكن تحديد موضع مفتاح كتم الصوت المنزلق من خلال الشعور أو النظرة، ولا يمكن تحقيق أي منهما باستخدام زر ضغط. للإشارة إلى الحالة، يعرض iPhone رسمًا متحركًا في Dynamic Island الجديدة ويعطي إشارة لمسية مميزة حتى تتمكن من استخدامها في جيبك، ولكن لا يمكنك التحقق منها دون تشغيل الزر (وإيقاف تشغيل كتم الصوت في هذه العملية).

هذه شكوى صالحة لأولئك الذين يحبون كتم صوت هواتفهم وإلغاء كتم صوتها كثيرًا، ولكن زر الإجراء يفعل الكثير مما يجعله يستحق المقايضة. وإذا كان هاتفك صامتًا بنسبة 100 بالمائة من الوقت؟ لقد حصلت للتو على زر جديد تمامًا بدون أي مقايضات.

محطات العمل

يمكن تخصيص الزر الجديد، المستوحى بوضوح من زر الإجراء الموجود في Apple Watch Ultra، لأي شيء. تتضمن الخيارات المضمنة الكاميرا، وبدء مذكرة صوتية، وتبديل عدم الإزعاج، وتنشيط المصباح المكبر، واختيار ميزة إمكانية الوصول، ونعم، كتم صوت جهاز iPhone الخاص بك.

من المؤكد أن العديد من الأشخاص سيقومون بتعيين زر الإجراء لتشغيل تطبيق الكاميرا. أو، بفضل Shortcuts، يمكنهم ضبطه لتشغيل تطبيق الكاميرا التابع لجهة خارجية من اختيارهم، مما يضعه على مستوى تطبيق الكاميرا المدمج. أعتقد أنه من المحتمل جدًا، في هذه الحالة، أن يلتقط الزر أيضًا صورة، ولكن سيتعين علينا انتظار الإطلاق لمعرفة ذلك.

ماهو زرالإجراءالجديد في ايفون١٥ البديل لزر كتم الصوت؟

“يجب أن يكون هذا هو الإعداد الافتراضي. أراهن أنهم سيجعلونه الإعداد الافتراضي بعد أن يتم استخدام الجميع للتحكم في الوضع الصامت باستخدام البرنامج،” هذا ما قاله مستخدم iPhone ومشجع Apple Henrikhelmers في سلسلة رسائل منتدى MacRumors التي شاركت فيها Lifewire.

اضافة بسيطه

ستحدث هذه الإضافة البسيطة فرقًا كبيرًا لأي شخص يستخدمه، مما يجعل iPhone أقرب إلى الأجهزة المخصصة لبعض المهام. على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في إجراء تسجيلات صوتية سريعة، سواء كانت ملاحظات لنفسك أو تسجيلات ميدانية لأغراض صنع الموسيقى، فإن iPhone الآن أفضل من مسجل الجيب المخصص.

يجب تشغيل هذه الأجهزة عند الحاجة، مما يعني انتظار تشغيلها بينما يتلاشى ويختفي الصوت الذي تريد التقاطه، أو الفكرة التي تريد تذكرها. على حد علمي، هناك جهاز تسجيل واحد فقط مزود بميزة المذكرة الفورية، وهو مسجل الشريط الرقمي TP-7 بقيمة 1500 دولار من شركة Teenage Engineering. يمكن لجهاز iPhone 15 Pro الآن أن يفعل الشيء نفسه ويفعل ذلك باستخدام تطبيقات صوتية مخصصة، ولا يزال أرخص!

زر الإجراء مهم أيضًا لإمكانية الوصول. تتضمن خيارات الإجراء الافتراضية، على سبيل المثال، المكبر، الذي يحول كاميرا iPhone إلى عدسة مكبرة قابلة للتكبير، مما يسمح للعين القديمة بقراءة أي قوائم مطبوعة لا تزال موجودة، على سبيل المثال.

قد لا يبدو الأمر مثيرًا مثل ميزات الكاميرا الجديدة أو الشريط المطلي بالتيتانيوم في iPhone 15 Pro، ولكن من المحتمل أن يُحدث زر الإجراء فرقًا يوميًا لعدد أكبر من الأشخاص أكثر من أي ميزة جديدة أخرى لأجهزة iPhone هذا العام.

شاهد أيضاً

blank

مايكروسوفت تنفي اختراق البيانات وسرقة 30 مليون حساب من قراصنة عرب

نفت شركة مايكروسوفت ادعاءات مجموعة القرصنة التي تطلق على نفسها (أنونيموس سودان) Anonymous Sudan بأنها اخترقت خوادم الشركة وسرقت بيانات اعتماد 30 مليون مستخدم. وتشتهر مجموعة (أنونيموس سودان) بهجمات الحرمان من الخدمة الموزعة DDoSعلى الكيانات الغربية في الأشهر الأخيرة. وأكدت المجموعة انتماءها إلى ناشطين مؤيدين لروسيا، مثل: (كيلنت) Killnet.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

crossorigin="anonymous">