واجهة جديدة لـ “يوتيوب” على “أندرويد” و”آي أو إس”

واجهة جديدة لـ “يوتيوب” على “أندرويد” و”آي أو إس”.حصل عليها تطبيق تصفح الفيديوهات الشهير “يوتيوب” على تحديث على إصداريه. في نظامي تشغيل “أندرويد” و”آي أو إس” يتضمّن واجهة مستخدم جديدة لتشغيل الفيديوهات.

واجهة جديدة لـ "يوتيوب" على "أندرويد" و"آي أو إس"

ويبدو من خلال واجهة المستخدم الجديدة أنه تم تغيير وضع ملء الشاشة. حيث تم إضافة صف من الرموز في الزاوية اليسرى السفلية.

ويتضمّن التغييرات أيضًا تغيير أماكن أزرار الإعجاب والكره والتبديل السريع للتعليقات، وحفظ قائمة التشغيل ومشاركة الأزرار على الجانب الأيسر.

ويحتوي الجانب الأيمن على علامة تبويب أكثر من مقاطع الفيديو التي تعرض المحتوى الموصى به.

وتحصل مقاطع الفيديو الموسيقية أيضًا على علامة تبويب عناصر التحكم في الاستماع في المنتصف.

وتتيح عناصر التحكم الجديدة قدرًا أكبر من المرونة أثناء مشاهدة محتوى ملء الشاشة. مما يلغي الحاجة إلى تصغير الفيديو للتفاعل مع الوظائف الرئيسية.

واجهة جديدة

وتمنح الواجهة الجديدة سهولة أكبر للمستخدمين، في تسجيل الإعجاب بالفيديو أو عرض التعليقات الموجودة عليه، أو مشاركة الفيديو مع الآخرين، في نفس الوقت الذي تشاهد فيه الفيديو، دون الحاجة إلى التمرير لأعلى لإظهار تلك الميزات، وهو ما كان يعيق المستخدم عن المشاهدة.
وتظهر الأزرار الجديدة في الواجهة المعدّلة على الجانب السفلي الأيسر من الفيديو، بينما أصبحت المقاطع المقترحة والمتعلقة بالفيديو تظهر على يمين الشاشة من الأسفل، بعد أن كانت تظهر بشكل عرضي في أسفل، وهو ما يمنح المستخدم حرية أكبر في مشاهدة المزيد من المقاطع من عدمه.
ولن يشعر المستخدم بالتغيير الجديد، إلا عند تفعيل وضع ملء الشاشة full screen، بينما ما زالت الواجهة تشبه القديمة إلى حد كبير في حالة المشاهدة في الوضع الرأسي العادي للهاتف المحمول.
وتتيح الواجهة الجديدة أيضا سهولة مشاهدة المستخدم للتعليقات بجانب الفيديو، وذلك أثناء المشاهدة في وضع ملء الشاشة full screen، بينما في الواجهة القديمة كان على المستخدم القيام بعدة خطوات حتى يمكنه مشاهدة التعليقات.
ووصلت الميزة الجديدة إلى الآلاف من الأشخاص، لكنها بحسب تقرير the verge فإنها ستظهر تدريجيا لدى مستخدمي نظامي iOS وAndroid خلال الأيام المقبلة.

واجهة جديدة لـ "يوتيوب" على "أندرويد" و"آي أو إس"
واجهة جديدة لـ “يوتيوب” على “أندرويد” و”آي أو إس”

شاهد أيضاً

blank

تبدأ شركة آبل ببيع سماعات آيربودز مُجددة بسعر منخفض لأول مره

بدأت شركة آبل الأمريكية إتاحة سماعات آيربودز AirPods مُجددة “Refurbished” لأول مرة عبر موقعها الرسمي بأسعار مُخفضة مقارنةً بالإصدارات الجديدة منها.

crossorigin="anonymous">