Xiaomi Mi 6

حل مشكلة عدم اكتشاف بطاقة SIM على هاتف Xiaomi Mi 6

حل مشكلة عدم اكتشاف بطاقة SIM على هاتف Xiaomi Mi 6 من اكثر المشاكل شيوعًا وتظهر على Xiaomi Mi 6. وهي تتعلق بأخطاء بطاقة SIM وبالتالي تمنع المستخدم من الاستمتاع بهاتفه واجراء اتصالاته .

فتعتبر Xiaomi من بين أفضل العلامات التجارية . بالمقارنة مع الأجهزة الرئيسية الأخرى ، مثل هذه الهواتف المصنوعة في الصين أرخص بكثير ولكنها مليئة بأداء وميزات متساوية أو حتى أفضل. ولكن لبعض الأسباب ، لا يزال العديد من الأشخاص يترددون في شراء هذه العلامات التجارية نظرًا للدعم المحدود الذي تقدمه شركات النقل أو الشركة المصنعة للأجهزة. نتيجة لذلك ،لا يجد العديد من مستخدمي Xiaomi الذين اصطدموا بمشكلات معينةاي حلول لبعض المشاكل التقنية في الاجهزة .وهنا سوف نقدم بعض الحلول لمستخدمي جهاز Xiaomi Mi 6 لمشكلة عدم اكتشاف بطاقة SIM وظهور خطآ بذلك .

في محاولة لتقديم مزيد من المساعدة لمالكي Xiaomi الذين وصلوا إلى هذا الموقع بحثًا عن المساعدة ، حددت بعض الحلول المفيدة لمشكلة محددة وأكثرها . تابع القراءة لمعرفة ما الذي يتسبب في حدوث أخطاء في بطاقة SIM مثل هذه على هاتف Xiaomi Mi 6 وما الذي يجب فعله لإصلاحها؟

ما الذي يسبب عدم اكتشاف بطاقة SIM وظهور رسالة الخطأ ، أو مشكلات أخرى في بطاقة SIM على هاتف Xiaomi Mi 6؟

حل مشكلة عدم اكتشاف بطاقة SIM على هاتف Xiaomi Mi 6
حل مشكلة عدم اكتشاف بطاقة SIM على هاتف Xiaomi Mi 6

يعتقد العديد من أولئك الذين واجهوا نفس المشكلة أنها مشكلة في الأجهزة ولكن اتضح أن البرنامج هو المسؤول في معظم الحالات. يبدو أن هناك شيئًا ما يتسبب في حدوث تعارض حيث يحاول الجهاز القراءة والتبديل بين بطاقات SIM المستخدمة.

هناك أيضًا أشخاص آخرون اكتشفوا أن المشكلة ناتجة عن خلل في بطاقة SIM. لقد تمكنوا من اكتشاف ذلك عندما حاولوا تغيير بطاقة SIM أو استخدام بطاقة SIM مختلفة ، ثم لم يعد خطأ بطاقة SIM يظهر منذ ذلك الحين. فيمكن للمستخدم اولا اجراء تبديل لبطاقة SIM جديدة لاستبعاد هذا الاحتمال .

بصرف النظر عن بطاقة SIM السيئة ، قد تشير أخطاء بطاقة SIM أيضًا إلى وجود مكون تالف على الهاتف. هذا على الأرجح هو السبب الأساسي إذا حدث سقوط هاتفك أو تعرض للسوائل كالمياه وغيرها .و قد تظهر أعراض تلف الأجهزة عاجلاً أم آجلاً من الحادث الفعلي. في هذه الحالة ، فإن أفضل خيار لديك للإصلاح هو الذهاب الى فني متخصص . ومع ذلك ، اصطحب هاتفك إلى مركز خدمة قريب وقم بتشخيصه بشكل أكبر بواسطة فني لتقييم الأجهزة و / أو إصلاحها إذا لزم الأمر. فإذا كان جهازك لا يزال تحت الضمان ، فيمكنك توفير الجهد وبعض الدولارات ببساطة عن طريق توفير الخدمة أو ضمان الاستبدال بدلاً من ذلك.

الحلول الموصى بها والحلول الممكنة

يوجد أدناه قائمة بجميع الحلول الممكنة والحلول الموصى بها للتعامل مع أخطاء ومشاكل بطاقة SIM على جهاز Xiaomi Mi 6. تعتبر هذه الطرق حلولًا عامة ، مما يعني أنه قد يكون أو لا يكون قادرًا على حل السبب الأساسي. ومع ذلك لن يضر المحاولة.

قم بإزالة وإعادة إدخال بطاقة SIM على هاتف Xiaomi Mi 6 الخاص بك

إذا كان لديك بطاقة SIM احتياطية أخرى ، فحاول إدخال بطاقة SIM هذه واستخدامها على هاتف Xiaomi الخاص بك ثم تحقق مما إذا كان خطأ بطاقة SIM مستمرًا.فاذا لم تظهر المشكلة فالسبب يكون من بطاقة SIM التي تستخدمها.وبالتالي يمكنك الرجوع لشركة الاتصالات التي تتعامل معها واستبدال بطاقة SIM باخرى جديدة.

طريقة اخراج وفحص بطاقة SIM على هاتف Xiaomi Mi6

  1. استخدم اداة اخراج الشريحة .
  2. قم بإيقاف تشغيل هاتفك تمامًا.
  3. حدد موقع الفتحة الصغيرة على الجانب الأيسر من الهاتف.
  4. استخدم قاذف SIM وأدخله في تلك الفتحة.
  5. اضغط برفق على القاذف بالداخل حتى يخرج درج بطاقة SIM.
  6. اسحب الدرج للخارج ثم أخرج بطاقة SIM من الدرج. افحص بطاقة SIM بحثًا عن أي علامات تآكل. إذا كان كل شيء يبدو جيدًا بالنسبة لك ، فضع بطاقة SIM مرة أخرى في الدرج.
  7. ثم اضغط برفق على درج بطاقة SIM في نفس الاتجاه قبل إخراجها.

إذا كان لديك بطاقة micro SIM احتياطية أو بطاقة nano SIM ، فيمكنك محاولة استخدامها ثم معرفة ما إذا كان الخطأ مستمرًا عند استخدام بطاقة SIM مختلفة.

إعادة تشغيل / فرض إعادة تشغيل Xiaomi Mi 6

إذا استمر ظهور خطأ بطاقة SIM بعد إزالة بطاقة SIM وإعادة إدخالها على هاتف Xiaomi Mi 6 ، فحاول إعادة التشغيل (إعادة الضبط الناعم) أو فرض إعادة تشغيل Mi 6. سيؤدي القيام بذلك إلى القضاء على أي خلل بسيط قد يكون سببًا في تشغيل بطاقة SIM. خطأ في البطاقة لمواصلة الظهور عند استخدام الجهاز. وإليك كيف يتم ذلك:

  1. اضغط مع الاستمرار على السلطة زر لبضع ثوان.
  2. عندما ترى القائمة على الشاشة ، حدد خيار إيقاف التشغيل ثم انقر فوق موافق. ثم يتم إيقاف تشغيل هاتفك.
  3. بعد 30 ثانية، اضغط على السلطة الزر مرة أخرى لتشغيله مرة أخرى.
  4. لإجبار الخاص XIAOMI مي 6 إلى إعادة تشغيل أو إعادة تشغيل، اضغط مع الاستمرار على السلطة زر لمدة 10 ثانية أو حتى دورات تشغيل الجهاز.

غالبًا ما تكون إعادة تشغيل القسري ضرورية عندما يتأخر جهازك أو يصبح غير مستجيب.

لن تتأثر أي بيانات في أي من عمليتي إعادة التشغيل ، لذا فهي بالتأكيد طريقة آمنة للبدء بها.

قم بتشغيل Xiaomi Mi 6 في وضع الاسترداد وتحديث البرامج الثابتة

غالبًا ما تجلب تحديثات البرامج الثابتة ميزات وخدمات جديدة جنبًا إلى جنب مع بعض تصحيحات الإصلاح المستخدمة لمعالجة المشكلات الحالية على الهاتف والتي من المحتمل أن تكون ناجمة عن أخطاء معقدة. وبالتالي ، إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل ، فاعتبره خيارك التالي. للحفظ ، تأكد من نسخ جميع بياناتك احتياطيًا مسبقًا. عندما تكون مستعدًا تمامًا للمتابعة ، اتبع هذه الخطوات لتشغيل هاتف Xiaomi Mi 6 في وضع الاسترداد وتثبيت تحديث البرنامج الثابت المتاح.

  1. قم بإيقاف تشغيل هاتفك تمامًا.
  2. عند إيقاف تشغيل الهاتف ، اضغط مع الاستمرار على أزرار Volume Up و Home و Power معًا لمدة 10 ثوانٍ تقريبًا.
  3. حرر كلا الزرين عند ظهور شعار Mi. أنت الآن في وضع الاسترداد .
  4. من هنا يمكنك استخدام  الأزرار للانتقال إلى الخيارات المختلفة ثم اضغط على  زر الطاقة لاختيار تأكيد.
    • للقضاء تقسيم مخبأ، استخدم زر خفض الصوت لتحديد الخيار لمسح ذاكرة التخزين المؤقت والتقسيم ثم اضغط على زر الطاقة للتأكيد.
    • لتحديث البرنامج الثابت ، استخدم زر مستوى الصوت لتحديد خيار تثبيت تحديث البرنامج / البرنامج الثابت ، ثم اضغط على زر الطاقة للتأكيد.
  5. حدد إعادة التشغيل الآن لإعادة تشغيل هاتفك.

معرفة ما إذا كان هذا سيؤدي إلى حل المشكلة.

أعد تعيين هاتف Xiaomi Mi 6 إلى إعدادات المصنع الافتراضية في وضع الاسترداد

تحذير : هذه الطريقة تحت مسؤليتك اذ سوف تؤدي الى مسح كافة البيانات والملفات الموجودة على الجهاز لذا تاكد من عمل نسخ احتياطي لبياناتك قبل القيام بهذا الامر

مرة أخرى ، يمكن اعتبار ان هذا الحل هو أملك الأخير. إذا كنت متأكدًا من أن هاتفك ليس به تلف مادي أو سائل ومع ذلك لا يزال يطالب بأخطاء بطاقة SIM ، فمن المرجح أن تكون مشكلة برمجية خطيرة أو أكثر تعقيدًا على الهاتف. قد يكون ذلك بسبب بعض البرامج الضارة أو أخطاء النظام التي تعيق الهاتف عن العمل على النحو الصحيح ، لا سيما في قراءة بيانات بطاقة SIM. إليك كيفية إجراء إعادة ضبط المصنع في وضع الاسترداد على جهاز Xiaomi Mi 6 الخاص بك:

  1. إيقاف الخاص XIAOMI Mi 6 عن طريق الضغط على زر  الطاقة حتى يتوقف الهاتف عن العمل تماما
  2. ثم اضغط مع الاستمرار على زر رفع الصوت  و زر الطاقة معا لبضع ثوان.
  3. عندما ترى شعار Mi ، حرر كلا المفتاحين في وقت واحد.
  4. ثم اضغط على زر خفض الصوت للتنقل وقم باختيار  Wipe Reset  مسح جميع البيانات واضغط على زر الطاقة للتأكيد.
  5. استخدام زر خفض الصوت زر للتنقل وقم باختيار Wipe All Data   مسح كافة البيانات ثم اضغط على زر  الطاقة للتأكيد.
  6. اضغط على زر الطاقة لتحديد نعم  وتأكيد إعادة تعيين الى اعادة ضبط المصنع .

إعادة ضبط المصنع Xiaomi Mi 6 باستخدام قائمة الإعدادات:

تحذير : هذه الطريقة تحت مسؤليتك اذ سوف تؤدي الى مسح كافة البيانات والملفات الموجودة على الجهاز لذا تاكد من عمل نسخ احتياطي لبياناتك قبل القيام بهذا الامر

أو يمكنك أيضًا إجراء إعادة ضبط المصنع على هاتف Xiaomi Mi 6 من خلال هذه الإجراءات البديلة:

  1. شغل هاتفك.
  2. انتقل إلى القائمة الرئيسية ثم انقر فوق الإعدادات.
  3. افتح مجلد النسخ الاحتياطي وإعادة التعيين ، ثم حدد إعادة تعيين بيانات المصنع .
  4. انقر فوق إعادة تعيين الهاتف.
  5. اقرأ وراجع رسالة التحذير ثم حدد محو كل شيء لتأكيد إعادة التعيين.

سيبدأ جهازك بعد ذلك في إعادة تعيين البرامج واستعادتها. تحقق مما إذا كان بإمكانه الآن التعرف على بطاقات SIM الخاصة بك.

المصدر

شاهد أيضاً

طريقة تجاوز قفل هاتف هواوي HUAWEI P30 واعادة ضبط المصنع

طريقة تجاوز قفل هاتف هواوي HUAWEI P30 واعادة ضبط المصنع

طريقة تجاوز قفل هاتف هواوي HUAWEI P30 واعادة ضبط المصنع مهمة لكل مستخدم لجهاز هواوي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *