كيفية قفل محادثاتك الخاصة في واتساب WhatsApp

WhatsApp هو تطبيق المراسلة الأكثر شعبية في العالم. ربما سمعت أن WhatsApp يحصل على ميزة جديدة تسمى Chat Lock ، والتي ستتيح لك حماية محادثاتك الأكثر حميمية بكلمة مرور أو مصادقة بيومترية.

قفل الدردشة whatsapp

ما هو قفل الدردشة ولماذا تحتاجه؟

ميزة Chat Lock هي ميزة جديدة أعلن عنها WhatsApp في 15 مايو 2023 ، كجزء من جهودها المستمرة لتعزيز خصوصية وأمن مستخدميها. سيسمح لك قفل الدردشة بأخذ أي سلسلة محادثات من صندوق الوارد الخاص بك ونقلها إلى مجلد جديد لا يمكن الوصول إليه إلا عن طريق إدخال كلمة مرور أو باستخدام بصمة إصبعك أو معرف الوجه.

بهذه الطريقة ، يمكنك إخفاء محادثاتك عن أعين المتطفلين ومنع أي شخص من التطفل على رسائلك إذا حصل على هاتفك غير المؤمّن.

يعد Chat Lock مفيدًا بشكل خاص إذا كنت تشارك هاتفك مع شخص آخر ، مثل أحد أفراد الأسرة أو صديق ، أو إذا كنت ترغب في الحفاظ على خصوصية بعض الدردشات أكثر من غيرها. على سبيل المثال ، قد ترغب في قفل محادثاتك مع شريكك أو معالجك أو طبيبك أو أي شخص آخر لا تريد أن يراه أي شخص آخر.

سيخفي قفل الدردشة أيضًا محتوى الرسائل في الإشعارات ، لذلك لن ترى اسم المرسل أو معاينة الرسالة على شاشة القفل.

كيفية استخدام Chat Lock على WhatsApp؟

يعد استخدام Chat Lock على WhatsApp أمرًا سهلاً ومباشرًا. فيما يلي الخطوات التي عليك اتباعها:

  1. افتح WhatsApp وانتقل إلى الدردشة التي تريد قفلها. اضغط على اسم جهة الاتصال أو المجموعة في الجزء العلوي من الشاشة.
  2. قم بالتمرير لأسفل وحدد خيار القفل . سترى نافذة منبثقة تطلب منك تأكيد اختيارك.
  3. اضغط على قفل الدردشة وأدخل كلمة مرور أو استخدم المصادقة البيومترية لقفل الدردشة. سترى أيقونة قفل بجوار اسم الدردشة في صندوق الوارد الخاص بك.
  4. للوصول إلى الدردشات المقفلة ، اسحب لأسفل على صندوق الوارد الخاص بك وانقر على الدردشات المقفلة . ستحتاج إلى إدخال كلمة المرور الخاصة بك أو استخدام المصادقة البيومترية مرة أخرى لفتحها.
  5. لفتح الدردشة ، انتقل إلى إعدادات الدردشة واضغط على فتح . ستحتاج إلى إدخال كلمة المرور الخاصة بك أو استخدام المصادقة البيومترية مرة أخرى للتأكيد.

هذا كل شيء! لقد نجحت في قفل الدردشات وإلغاء قفلها على WhatsApp باستخدام Chat Lock.


ما هي مزايا وقيود Chat Lock؟

تعد Chat Lock ميزة رائعة تضيف طبقة إضافية من الأمان والخصوصية إلى محادثات WhatsApp الخاصة بك. يمكن أن يساعدك على حماية معلوماتك الحساسة ، وتجنب المواقف المحرجة ، والشعور بمزيد من الراحة عند استخدام WhatsApp. ومع ذلك ، هناك أيضًا بعض القيود التي يجب أن تكون على دراية بها قبل استخدام قفل الدردشة:

  • يعمل قفل الدردشة على جهاز واحد فقط في كل مرة. إذا كنت تستخدم WhatsApp على أجهزة متعددة ، مثل هاتفك وجهاز الكمبيوتر المحمول ، فستحتاج إلى قفل وإلغاء قفل الدردشات بشكل منفصل على كل جهاز.
  • لا يقوم Chat Lock بتشفير رسائلك أو يمنع WhatsApp من الوصول إليها. لا تزال رسائلك مشفرة من طرف إلى طرف افتراضيًا ، مما يعني أنك وحدك الشخص الذي تدردش معه يمكنه قراءتها. ومع ذلك ، لا يزال بإمكان WhatsApp الوصول إلى بعض البيانات الوصفية حول الدردشات الخاصة بك ، مثل وقت إرسالها واستلامها ، ومدة استمرارها ، ومن شارك فيها.
  • لا يمنع قفل الدردشة لقطات الشاشة أو تسجيلات الشاشة. إذا كان بإمكان شخص ما الوصول إلى هاتفك أو جهازك غير المؤمّن ، فلا يزال بإمكانه التقاط لقطات شاشة أو تسجيل شاشتك أثناء عرض الدردشات المقفلة. لذلك ، يجب أن تكون حريصًا دائمًا بشأن من تثق به في هاتفك أو جهازك.

افكار اخيرة

يعد Chat Lock إضافة مرحب بها إلى ميزات WhatsApp التي يمكن أن تساعدك في الحفاظ على محادثاتك أكثر خصوصية وأمانًا. إنه سهل الاستخدام ويمكن أن يمنحك راحة البال عند استخدام WhatsApp.

ومع ذلك ، فهو ليس حلاً مضمونًا ولا يحل محل الحاجة إلى النظافة الرقمية الجيدة والفطرة السليمة. يجب أن تكون دائمًا حريصًا بشأن ما تشاركه عبر الإنترنت ومع من تشاركه.

المصدر

شاهد أيضاً

blank

كيفية الحصول على مشاهدات على TikTok

احذر من التطبيقات أو المواقع أو الخدمات الأخرى التي تدعي حصولك على المزيد من مشاهدات TikTok أو المتابعين. هذه التطبيقات والمواقع هي خدمات غير رسمية قد تعمل ضد شروط TikTok أو تجعل حسابك عرضة للقرصنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

crossorigin="anonymous">