طريقة حذف المنشورات القديمة من حسابك على إنستقرام

طريقة حذف المنشورات القديمة من حسابك على إنستقرام قد يرغب في معرفتها الكثيرون من مستخدمي التطبيق .خصوصا عندما يكون هناك منشورات كثيرة تحتاج وقت لحذفها .

كانت تعتبر تجربة حذف منشورات أو تعليقات قديمة نشرها مستخدم على “إنستقرام” معاناة كبيرة. لأن كان عليه المرور بكل منشور يرغب في حذفه أو حذف تعليقه عليه. وبالتالي ذلك كان يتطلب وقتاً ومجهوداً كبيرين، ولكن ذلك أصبح من الماضي.

وكشفت شركة إنستجرام أخيراً عن ميزة جديدة تحمل اسم Your Activity. والتي تسمح للمستخدم بحذف جميع تفاعلاته عبر حسابه من منشورات وتعليقات وعلامات إعجاب بشكل مباشر. وكذلك يمكن القيام بذلك مع جملة من المنشورات وليس واحداً فقط في المرة.

طريقة حذف المنشورات القديمة من حسابك على إنستقرام
طريقة حذف المنشورات القديمة من حسابك على إنستقرام

ويمكن للمستخدم الاستمتاع بالميزة الجديدة من خلال الخطوات التالية:

  1. افتح تطبيق إنستجرام واضغط على القائمة الجانبية داخل الحساب
  2. اختر Your Activity، ومن هنا يمكنك الوصول إلى قائمة التفاعلات التي أجريتها عبر حسابك
  3. يمكن للمستخدم حذف أي عدد من تلك التفاعلات في وقت واحد وبسهولة

كذلك يندرج تحت تبويب Your Activity جميع الروابط التي حذفها المستخدم، إلى جانب جميع عمليات البحث التي أجراها. إضافة إلى الوقت الذي يقضيه المستخدم داخل التطبيق.

خطوات إيجابية

تأتي تلك الميزة لتكون إحدى الخطوات الإيجابية التي وعد بها آدم موسيري، مدير إنستجرام، أمام الكونجرس في ديسمبر الماضي، ليتمكن من إقناع أعضاء جلسة الاستماع بأن التطبيق سيعمل على تقديم تجربة أفضل للمستخدمين تقلل من تأثيرها السلبي عليهم.

وستتيح الشبكة الاجتماعية اعتباراً من مارس المقبل، أدوات تسمح للأهل بمعرفة الوقت الذي يمضيه أبناؤهم على التطبيق وفرض قيود زمنية محددة.

وسيتاح لأولياء الأمور قريباً النفاذ إلى مركز معلومات يضم إرشادات ونصائح خبراء ومتخصصين في أمور التعامل مع الحياة الإلكترونية والنفسية للمراهقين.

ومن الخصائص الجديدة الأخرى، تطلق إنستجرام في أسواقها الرئيسية للبلدان الناطقة بالإنجليزية، خصوصاً “أخذ استراحة Take Break”، وهي تسمح للمستخدمين بالتوقف لفترة معينة عن تصفح المحتوى عبر التطبيق.

شاهد أيضاً

شرح التحكم في خاصية الذكريات في فيسبوك

شرح التحكم في خاصية الذكريات في فيسبوك والتي تساعدك على تذكر الأحداث الهامة في حياتك، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.