شرح كيفية استخدام جهاز الهاتف الخاص بك ككاميرا ويب

شرح كيفية استخدام جهاز الهاتف الخاص بك ككاميرا ويب وبالتالي عدم الحاجة لشراء كاميرا ويب اذ يصعب العثور على كاميرا ويب جيدة فمع تفشي جائحة كورونا اضطر الكثير من الناس الى ممارسة اعمالهم من المنزل. وبالتالي اصبح وجود كاميرا الويب ضرورية لتعزيز تواصلهم مع مقرات اعمالعهم او حتى تواصلهم اجتماعيا

سنبدأ بكيفية جعل هاتفك أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام Android يعمل ككاميرا ويب لجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ثم ننتقل إلى فعل الشيء نفسه مع جهاز iPhone أو iPad.

شرح كيفية استخدام جهاز الهاتف الخاص بك ككاميرا ويب
شرح كيفية استخدام جهاز الهاتف الخاص بك ككاميرا ويب

استخدم هاتفك / جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام ANDROID ككاميرا ويب مع تطبيق DROIDCAM

هناك العديد من التطبيقات في متجر Google Play والتي تدعي تحويل جهاز Android الخاص بك إلى كاميرا ويب. ومنها على سبيل المثال ، قدم DroidCam والذي سوف نستخدمه في هذا الشرح

الخطوة الاولى

  • قم بتنزيل الإصدار المجاني من DroidCam وتثبيته من متجر Play . (يتطلب جهازًا يعمل بنظام Android 5.0 Lollipop أو برنامج أحدث.) يقوم المطور ، Dev47Apps ، بإنشاء عميل سطح مكتب لنظامي التشغيل Windows 10 و Linux (ولكن للأسف ، ليس لنظام التشغيل MacOS) الذي ستحتاج أيضًا إلى تنزيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. 
شرح كيفية استخدام جهاز الهاتف الخاص بك ككاميرا ويب
شرح كيفية استخدام جهاز الهاتف الخاص بك ككاميرا ويب

الخطوة الثانية :

  • بعد تثبيت تطبيق Android ، ركز على تشغيل تطبيق سطح المكتب. أثناء التثبيت ، ستحتاج إلى السماح للتطبيق بتثبيت برامج تشغيل الصوت. لا تتردد في إلغاء تحديد “ثق دائمًا بالبرامج من تطبيقات DEV47” إذا كنت تفضل ذلك.
  • بمجرد تشغيل تطبيق Windows ، سترى خيارات بالقرب من أعلى نافذة التطبيق تتيح لك توصيل جهازك لاسلكيًا أو عبر USB. في الواقع ، من الأسهل الاتصال عبر Wi-Fi ، وهو مضبوط على هذا الإعداد افتراضيًا.
  • أسفل هذه الخيارات ، سترى مربعًا حيث تحتاج إلى إدخال عنوان IP لجهاز Android الخاص بك. في هذه المرحلة ، افتح تطبيق DroidCam على هاتفك أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام Android. سيُظهر بعد ذلك عنوان IP الخاص بجهازك. ارجع إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك وأدخل هذا العنوان في الحقل المسمى “عنوان IP للجهاز”.
عميل DroidCam.

ايجابيات وسلبيات تطبيق DROIDCAM:

الايجابيات:

  • تطبيق متوفر مجانا و دون أي تكلفة
  • يعمل مع Android و iOS
  • لا توجد علامات مائية
  • يتيح لك استخدام الكاميرات الأمامية أو الخلفية
  • يمكنك تصغير التطبيق مع الاستمرار في استخدام كاميرا الويب

سلبيات:

  • لا يوجد دعم لنظام macOS
  • هناك شيئان يجب القيام به قبل الضغط على “ابدأ” في تطبيق سطح المكتب. أولاً ، تأكد من تحديد كلا المربعين لكل من “الفيديو” و “الصوت”. إذا تم تحديد مقطع فيديو فقط ، فلن يلتقط ميكروفون هاتفك صوتك.
  • بعد ذلك ، انقر فوق النقاط الرأسية الثلاث في الزاوية العلوية اليمنى من تطبيق Android لفتح الإعدادات. هناك ، في قسم “الكاميرا” ، يمكنك اختيار استخدام الكاميرا الأمامية أو الخلفية. يكاد يكون من المؤكد أن تكون الكاميرا الخلفية لديك أكثر قدرة من كاميرا الصور الشخصية الخاصة بك ، لذلك يوصى باستخدامها. يتم تعيين معظم الإعدادات الافتراضية الأخرى على الاختيار المثالي ، بحيث يمكنك تركها.
عرض الهاتف من DroidCam.
  • أخيرًا ، اضغط على “بدء” في تطبيق سطح المكتب لبدء الاتصال. يجب أن تشاهد معاينة لتغذية الفيديو على شاشة جهاز الكمبيوتر الخاص بك. إذا كنت لا ترى ذلك ، فتأكد من أن كلاً من جهاز الكمبيوتر وجهاز Android متصلان بشبكة Wi-Fi نفسها أو شبكة LAN. 
  • الآن ، ما عليك سوى فتح تطبيق مؤتمرات الفيديو المفضل لديك ، مثل Zoom أو Google Meet أو Skype. في إعدادات الفيديو داخل كل تطبيق ، بدّل الكاميرا الافتراضية إلى “DroidCam Source 2” أو “DroidCam Source 3.” يجب أن يعكس أحد هؤلاء ما تراه في نافذة DroidCam Client.
حدد DroidCam كمصدر الفيديو.
  • لجعل ميكروفون جهازك هو الإدخال الافتراضي في تطبيق مؤتمرات الفيديو ، انتقل إلى قسم الميكروفون في تطبيق مؤتمرات الفيديو (قد يشار إليه باسم إدخال الصوت) وحدد “DroidCam Virtual Audio”. بمجرد القيام بذلك ، يجب أن يعمل الصوت .
  • جانبا سريعًا: إذا كنت تستخدم الكاميرا الأمامية لأداء مهام الفيديو ، ولسبب ما تحتاج إلى استخدام هاتفك لإرسال رسالة نصية أو تصفح جهات الاتصال الخاصة بك ، فلن يمنعك DroidCam. يمكنك طي التطبيق دون مقاطعة تغذية الكاميرا.

قد تلاحظ أيضًا العديد من عناصر تحكم DroidCam X Pro الإضافية في لقطة الشاشة أدناه ؛ ستحتاج إلى دفع 4.99 دولارًا للوصول إليها. يمكنك القيام بذلك إذا كنت ترغب في دعم المطور ، ولكن قد يكون الإصدار المجاني كافيا .

استخدم جهاز IPHONE / IPAD الخاص بك ككاميرا ويب مع EPOCCAM

تمامًا مثل Android ،قم يتحميل التطبيق على هاتفك من هنا  Dev47Apps DroidCam على نظام التشغيل iOS ، وقم باعداده بنفس الطريقه التي سبق شرحها مع اجهزة الاندرويد وسوف يعمل بشكل جيد ، ويستخدم نفس عميل DroidCam Windows الذي يستخدمه إصدار Android من التطبيق.

المصدر

شاهد أيضاً

طريق تفعيل حساب منصة مدرستي من خلال توكلنا

في هذه الايام اكثر مايشغل بال ولي الامر هو كيف يمكن الدخول الى منصة مدرستي …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: