أفضل كاميرا مراقبة للسيارة Dash cam

أفضل كاميرا مراقبة للسيارة Dash cam سنتعرف عليها معكم في هذا الدليل عن انواع الكاميرات المخصصة للسيارات وماهي اهم مزاياها وكيف تشتري افضل كاميرا .

مت كاميرات لوحة القيادة إلى شعبية كبيرة على مدى السنوات الماضية. تم تصميم هذه الكاميرات لالتقاط كل صوت وصورة للأحداث التي تحدث على الطريق. كثير من الناس يستخدمون هذه الكاميرات للحصول على جودة الفيديو.

هناك الكثير من الـ Dashcams في السوق التي توفر العديد من الميزات الفريدة إلى جانب تسجيل الفيديو لجعل تجربة القيادة الخاصة بك فعالة ومريحة.

ماهي كاميرا داش كام؟

داش كام تعني الكاميرا المثبتة على الطبلون داخل السيارة وبالعادة تكون مثبته على الزجاج الأمامي من الداخل، وبحسب نوع الداش كام فبإمكانها القيام بالعديد من الأمور مثل تسجيل الأحداث سواء كانت السيارة بوضع التشغيل أو حتى بوضع الإطفاء، وبإمكانها تسجيل الفيديو مع الصوت أو بدونه، وبإمكانها أيضا الارتباط بالجوالات الذكية باستخدام التطبيق المخصص للكاميرا المقدم من الشركة المصنعة لها، وهذا يمكنك من تصفح أو حفظ المقاطع المرغوبة من الكاميرا إلى الجوال مباشرة دون الحاجة لفك الذاكرة من الداش كام.

وتأتي الداش كام بعدة خيارات تصوير:

فمنها داش كام عدسة واحدة (أي تصوير أمامي فقط)

ومنها ما يكون عدستين (أي تصوير أمامي وخلفي)

أو عدستين من النوع (تصوير أمامي وداخلي لكابينة الركاب)

أو حتى ثلاث عدسات (أمامي وخلفي وداخلي لكابينة الركاب)

كام يكون من نوع القناتين، فالأمامية تكون من النوع التصوير المعروف والأخرى ستكون مزودة بخاصية التصوير بالأشعة تحت الحمراء. وبالعادة تكون مثبتة على الزجاج الأمامي لكن موجهة للداخل لتصوير كابينة الركاب والتي تكون في الليل مظلمة ولا يمكن للكاميرا العادية تصويرها وبالتالي هذا هو النوع الموصى به للذين يعملون في أوبر أو كريم أو الذين لديهم أسطول سيارات ويحتاجون وسيلة رقابة على أسطول سياراتهم وعلى سائقيهم.

لماذا نستخدم داش كام ؟

cam Dash ﻫﻲ ﻛﺎﻣﻴﺮا ﺗﺴﺘﺨﺪم ﻟﺘﺴﺠﻴﻞ اﻟﺤﻮداث أﺛﻨﺎء ﻗﻴﺎدة اﻟﺴﻴﺎرة. ﻳﺘﻢ ﺗﺜﺒﻴﺘﻬﺎ ﻋﺎدة ﻋﻠﻰ اﻟﺰﺟﺎج اﻷﻣﺎﻣﻲ أو ﻋﻠﻰ اﻟﻄﺒﻠﻮن ﻫﻨﺎك ﻣﻴﺰﺗﺎن أﺳﺎﺳﻴﺘﺎن ﺗﻘﺪﻣﻬﻤﺎ ﺣﺘﻰ أﻛﺜﺮ اﻟﻤﻮدﻳﻼت اﻷﺳﺎﺳﻴﺔ ﻟﻜﺎﻣﻴﺮات cam Dash ﻋﻠﻰ ﻛﺎﻣﻴﺮات اﻟﻔﻴﺪﻳﻮ اﻟﺘﻘﻠﻴﺪﻳﺔ ﻓﻬﻲ ﺗﺒﺪأ وﺗﺘﻮﻗﻒ ﺗﻠﻘﺎﺋﻴﺎ وﺗﺴﺠﻴﻞ ﻣﻘﺎﻃﻊ اﻟﻔﻴﺪﻳﻮ ﻓﻲ ﺣﻠﻘﺔ ﻣﺴﺘﻤﺮة ﻋﻨﺪ ﺑﺪء ﺗﺸﻐﻴﻞ اﻟﺴﻴﺎرة وﺗﻐﻠﻖ ﺗﻠﻘﺎﺋﻴﺎ ﻋﻨﺪ إﻳﻘﺎف اﻟﺴﻴﺎرة ﺗﻬﺪف ﻛﺎﻣﻴﺮا اﻟﺪاش ﻛﺎم اﻟﻰ ﺗﺴﺠﻴﻞ ﺣﺎدث أو أﺣﺪاث اﻟﻘﻴﺎدة ﺑﺤﻴﺚ ﻳﻤﻜﻦ اﺳﺘﺨﺪاﻣﻬﺎ ﻛﺪﻟﻴﻞ ﻟﻠﺪﻓﺎع ﻋﻨﺪ وﺟﻮد ﺣﻮادث ﻻﻗﺪر ﷲ أو ﻟﺪﻋﻢ ﻣﻄﺎﻟﺒﺎت ﺷﺮﻛﺎت اﻟﺘﺄﻣﻴﻦ وﺗﺄﺗﻲ ﻛﺎﻣﻴﺮات Dash اﻟﻴﻮم ﺑﺎﻟﻌﺪﻳﺪ ﻣﻦ اﻟﻤﻴﺰات اﻟﺘﻘﻨﻴﺔ اﻟﻤﺘﻘﺪﻣﺔ ﻟﻀﻤﺎن ﺳﻼﻣﺔ اﻟﻘﻴﺎدة واﻟﺤﻤﺎﻳﺔ ﻣﻦ ﺣﻮادث اﻟﻤﺮﻛﺒﺎت واﻟﻤﺨﺎﻟﻔﺎت اﻟﻤﺮورﻳﺔوﻣﻦ ﺧﻼل ﻫﺬا اﻟﻤﻮﺿﻮع ﺳﻨﺘﻌﺮف ﻋﻠﻰ اﻫﻢ اﻟﻤﻤﻴﺰات ﻋﻨﺪ ﺷﺮاﺋﻚ ﻟﻠﺪاش ﻛﺎم.

أنواع كاميرات مراقبة السيارة

أفضل  كاميرا مراقبة للسيارة Dash cam
أفضل كاميرا مراقبة للسيارة Dash cam

مميزات كاميرات مراقبة السيارة

أفضل  كاميرا مراقبة للسيارة Dash cam
مزايا كاميرات المراقبة
أنواع كاميرات مراقبة السيارة
أنواع كاميرات مراقبة السيارة
أفضل  كاميرا مراقبة للسيارة Dash cam
أفضل  كاميرا مراقبة للسيارة Dash cam

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *