5 طرق لتسريع جهاز Mac الخاص بك

5 طرق لتسريع جهاز Mac الخاص بك في حالة ان جهاز Mac الخاص بك الذي كان سريعا قد فقد بعض الشيء من السرعة  وبالتالي من الضروري القيام ببعض الخطوات ليتم استعادة سرعة الجهاز كما كانت .

قديما عند وجود مثل هذه المشكلة كان خبراء الماك يوصون ، باستبدال محرك الأقراص الثابتة التقليدي لجهاز MacBook  بمحرك أقراص ذي حالة صلبة (SSD) وإضافة المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي ، لكن هاتين الطريقتين أصبحتا عفا عليهما.فقد اصبحت تتميز أجهزة MacBooks في الجزء الأفضل من العقد الماضي بمحركات أقراص صلبة ، لذلك من المحتمل أن يكون جهازك يحتوي على قرص صلب فائق السرعه من النوع SSD ما لم يكن جهاز MacBook قديمًا. كما تتميز أجهزة MacBooks في السنوات الأخيرة بذاكرة وصول عشوائي (RAM) ومحركات أقراص صلبة (SSD) ملحومة باللوحة الأم ، مما يجعل ترقية المستخدم مستحيلة. لذلك ، ستساعد النصائح الخمس التالية في تسريع جهاز Mac الخاص بك دون استبدال أي من أجهزته.

إقرأ أيضاً :5 نصائح ومزايا لتحسين تجربة استخدام حاسوب ماك

قبل أن نبدأ ، اسمح لي بكلمة تحذير: قم بعمل نسخة احتياطية من بياناتك قبل الغوص فيها. بالنسبة لأجهزة Mac ، الأمر سهل. احصل على محرك أقراص خارجي وقم بتشغيل Time Machine . مع الاحتفاظ بنسخة احتياطية من محرك Mac الخاص بك حديثًا ، يمكنك المتابعة.

طرق لتسريع جهاز Mac الخاص بك

مراجعة لاب توب ابل ماك بوك اير Apple MacBook Air review | أراتك
تسريع جهاز الماك

1- تفريغ مساحة التخزين

في بعض الأحيان ، كل ما يحتاجه MacBook هو تنظيف البيانات. كلما زاد ازدحام SSD ، كلما كان تشغيله أبطأ. يمكنك التحقق من مقدار المساحة الخالية المتبقية على محرك MacBook الخاص بك عن طريق النقر فوق شعار Apple في الجزء العلوي الأيسر ، وتحديد About This Mac ثم النقر فوق علامة التبويب Storage . إذا كنت تقترب من السعة القصوى ، فانقر فوق الزر إدارة لتحرير بعض المساحة. هنا ، سترى أربع توصيات لاستعادة المساحة المجانية. 

5 طرق لتسريع جهاز Mac الخاص بك
5 طرق لتسريع جهاز Mac الخاص بك

الأول : يتيح لك استخدام iCloud لتفريغ الملفات والصور والرسائل النصية. يمكنك نقل جميع الملفات المخزنة على سطح المكتب ومجلد المستندات من محرك Mac إلى iCloud. ويمكنك تخزين الصور كاملة الدقة في iCloud والاحتفاظ بما تسميه Apple الإصدارات “المحسّنة” على جهاز Mac الذي يشغل مساحة أقل بكثير. 

إذا التقطت الكثير من الصور باستخدام جهاز iPhone الخاص بك . فمن المحتمل أن يكون استخدام مكتبة صور iCloud هو أكبر توفير مساحة على جهاز Mac الخاص بك. ضع في اعتبارك أنك ستواجه على الأرجح تخصيص 5 غيغابايت المجاني على iCloud وتبدأ في الدفع مقابل مساحة على سحابة Apple. ستكلفك الترقية إلى 50 جيجابايت 0.99 دولارًا شهريًا ، وتعرض الخطتان الأكبر حجمًا 200 جيجابايت مقابل 2.99 دولارًا أمريكيًا في الشهر أو 2 تيرابايت مقابل 9.99 دولارًا أمريكيًا في الشهر. إنه أرخص من شراء جهاز Mac جديد .

يتيح لك الخيار الثاني : تحسين التخزين لتطبيق التلفزيون عن طريق إزالة الأفلام والعروض التي تم تنزيلها بعد مشاهدتها.

 يقوم الخيار الثالث : بتنظيف سلة المهملات تلقائيًا ، وإزالة العناصر التي ظلت في سلة المهملات لأكثر من 30 يومًا. يتيح لك الخيار الأخير ، Reduce Clutter ، مراجعة الملفات الكبيرة والتنزيلات والتطبيقات غير المدعومة وحذف التطبيقات التي لم تعد بحاجة إليها يدويًا.

2- قم ببعض الإسعافات الأولية لتسريع جهازك

بعد ذلك ، دعنا ننظف التطبيقات التي تحتفظ بها. عندما تقوم بتثبيت تطبيق على جهاز Mac الخاص بك ، يصل جزء البرنامج كجزء من حزمة من الملفات ، بما في ذلك الأذونات التي تخبر MacOS المستخدمين الذين يمكنهم فعل الأشياء بملفات معينة. 

بمرور الوقت ، يمكن تغيير هذه الأذونات ، مما يؤدي إلى تأخير أو تجميد أو تعطل جهاز Mac. إصلاح أذونات القرص هذه ، في أبسط المصطلحات ، يرقى إلى خلط هذه الأذونات وإعادة التعامل معها بحيث تعود إلى مكانها الصحيح. 

لمعالجة هذا الأمر ، يحتوي MacOS على أداة مدمجة تسمى Disk Utility. تتيح لك تشغيل First Aid على قرص Mac الخاص بك. يمكنه أيضًا إصلاح المشكلات المتعلقة بأقسام القرص وعمليات بدء التشغيل. ستحتاج إلى بدء تشغيل Mac في وضع الاسترداد ، ثم اتباع تعليمات دعم Apple لإصلاح القرص باستخدام Disk Utility .

5 طرق لتسريع جهاز Mac الخاص بك
زيادة سرعة جهاز ماك بوك اير

3- اكتشف التطبيقات التي تستهلك الموارد في جهاز الماك

إذا كان جهاز Mac الخاص بك يتصرف وكأنه يحتاج إلى قيلولة بعد ظهر كل يوم ، عندما تكون في ذروة تعدد المهام ، فهناك طريقة سهلة لمعرفة أي من تطبيقاتك المفتوحة يستخدم معظم موارد النظام. افتح مراقب النشاط بالبحث عنه باستخدام Spotlight (اختصار لوحة المفاتيح: اضغط باستمرار على زر الأمر أثناء الضغط على مفتاح المسافة). 

تتقلب الأرقام التي تراها باستمرار ، لكنها تظهر لك مقدار موارد وحدة المعالجة المركزية والذاكرة التي يستخدمها كل تطبيق. ألق نظرة على علامتي التبويب CPU و Memory لمعرفة التطبيقات التي تستخدم معظم الموارد. ربما ستبدأ في استخدام Safari بدلاً من Chrome ، على سبيل المثال ، إذا رأيت Chrome يأكل أكثر من نصيبه العادل من موارد النظام.

مراقبة النشاط
طرق لتسريع جهاز Mac الخاص بك

4- تقليل عناصر تسجيل الدخول لتسريع جهاز ماك

إذا كان جهاز Mac الخاص بك بطيئًا في التمهيد ، فقد تكمن المشكلة في وجود عدد كبير جدًا من التطبيقات التي يجب فتحها عند بدء التشغيل. من المحتمل أنك لم تقم بتعيينها مطلقًا لبدء التشغيل عند بدء التشغيل – يتم تشغيلها افتراضيًا.

انتقل إلى تفضيلات النظام> المستخدمون والمجموعات ، ثم انقر فوق علامة التبويب عناصر تسجيل الدخول لرؤية قائمة بالتطبيقات التي تفتح عند تشغيل جهاز Mac. قم بتمييز التطبيقات التي لا تريد فتحها عند بدء التشغيل وانقر فوق علامة الطرح أسفل قائمة التطبيقات.

عناصر تسجيل الدخول
اجعل جهازك الماك اسرع

5- تحديث جهازك الى اخر اصدار من MacOS

تقوم Apple بإصدار إصدارات جديدة من MacOS كتحديثات مجانية ، لذلك لا يوجد سبب لعدم البقاء محدثًا. تحتوي الإصدارات الجديدة من MacOS على تحسينات في الأداء وتحسينات أمنية للحفاظ على عمل Mac الخاص بك بسلاسة وأمان. لتثبيت التحديثات تلقائيًا ، انتقل إلى تفضيلات النظام> تحديث البرنامج وحدد المربع لتحديث جهاز Mac تلقائيًا . 

باستخدام الزر ” خيارات متقدمة” ، يمكنك اختيار تنزيل التحديثات تلقائيًا أو تثبيتها أيضًا. هناك أيضًا خيار لتحديث التطبيقات من App Store تلقائيًا.

تسريع جهاز Mac الخاص بك
زيادة سرعة ماك بوك برو

شاهد أيضاً

حل مشكلة توقف كاميرا الويب عن العمل في الكمبيوتر

حل مشكلة توقف كاميرا الويب عن العمل في الكمبيوتر

حل مشكلة توقف كاميرا الويب عن العمل في الكمبيوتر والذي يحدث فجآة . وتكون المشكلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *