كيفية استعادة الرسائل النصية المحذوفة على iPhone

كيفية استعادة الرسائل النصية المحذوفة على iPhone الخاص بك بعدد من الطرق السهلة والبسيطة .
هل فقدت أو حذفت عن طريق الخطأ رسالة نصية أو iMessage على جهاز iPhone الخاص بك؟ قد تتمكن من استردادها باستخدام نصائح الاسترداد البسيطة والتي سنطرحها في القال التالي :

كيفية استعادة الرسائل النصية المفقودة iphone

إذن ماذا يحدث إذا حذفت عن طريق الخطأ رسالة مهمة؟ هل يمكن استعادتها ؟

يوجد خمس طرق بسيطة لاسترداد النصوص المفقودة أو المحذوفة عن طريق الخطأ على جهاز iPhone الخاص بك ويتوقف نجاحها على مهارتك في تطبيقها وما ينتج عنها تحت مسؤوليتك :

أولاً: كيفية استعادة النصوص المحذوفة من نسخة iCloud الاحتياطية

كيفية استعادة الرسائل النصية المفقودة iphone


إذا كان لديك نسخة احتياطية من iCloud لجهاز iPhone الخاص بك من قبل حذف النصوص ، فقد تتمكن من استخدام هذا لاستردادها. إليك الطريقة.

  1. افتح الإعدادات ، وانقر على اسمك / صورتك في الأعلى.
  2. حدد iCloud> إدارة التخزين ، ثم انقر فوق النسخ الاحتياطية.
  3. سترى قائمة بالنسخ الاحتياطية المتاحة. إذا قمت بالنقر فوق أحد ، فسترى وقت حفظه. ابحث عن جهاز مخصص للجهاز الصحيح وتم حفظه قبل حذف الرسالة (الرسائل).
  4. حتى إذا كان بإمكانك العثور على نسخة احتياطية مناسبة ، ضع في اعتبارك أنك ستحتاج إلى إعادة تعيين جهاز iPhone الخاص بك إلى إعدادات المصنع بالكامل قبل إعداد iPhone باستخدام النسخة الاحتياطية القديمة. ستفقد أي بيانات أضفتها منذ النسخ الاحتياطي ، لذا تأكد من حفظ نسخ منفصلة لأي ملفات حديثة تريد الاحتفاظ بها.
  5. لاستعادة iPhone إلى إعدادات المصنع ، انتقل إلى Settings> General> Reset> Erase All Content and Settings. سيستغرق ذلك بضع دقائق ، قبل أن يعمل الهاتف ويأخذك خلال الإعداد المعتاد. عندما يُتاح لك خيار الاسترداد من نسخة احتياطية ، تأكد من اختيار الخيار الصحيح.

إذا لم يكن لديك نسخة احتياطية قديمة بالبيانات التي تحتاجها – أو إذا كنت لا ترغب في الكتابة فوق البيانات المضافة إلى هاتفك منذ النسخ الاحتياطي القديم – فستحتاج إلى تجربة شيء آخر.كالاتي :

ثانيا : كيفية استعادة النصوص المحذوفة دون الكتابة فوق iPhone الخاص بك


هذه طريقة رائعة إذا نجحت – لأنها لا تتطلب إعادة تعيين كاملة – لكنها لا تعمل مع الجميع. لأسباب لا تزال غير واضحة ، لا يقوم iCloud بإجراء نسخ احتياطي لرسائل SMS في جميع المناطق أو لجميع مشغلي الهاتف.

لذا جرب الخطوتين الأوليين لمعرفة ما إذا كنت من المحظوظين ، وانتقل إلى الطريقة التالية إذا لم تكن كذلك.

كيفية استعادة النصوص المحذوفة دون الكتابة فوق iPhone الخاص بك
  1. قم بتسجيل الدخول إلى iCloud.com باستخدام معرف Apple وكلمة المرور.
  2. انقر فوق الرسائل النصية. (إذا لم يكن هذا الخيار موجودًا ، فلن يتم نسخ رسائلك احتياطيًا هنا – لذلك يمكنك أيضًا الانتقال إلى الطريقة التالية.)
  3. ابحث في الرسائل للعثور على الرسائل التي تحتاجها.
  4. انتقل الآن إلى جهاز iPhone الخاص بك واختر الإعدادات> [اسمك]> iCloud.
  5. قم بإيقاف تشغيل الرسائل النصية (أو تأكد من إيقاف تشغيلها بالفعل).
  6. سترى نافذة منبثقة. حدد خيار Keep On My iPhone.
  7. الآن أعد تشغيل الرسائل النصية.
  8. اضغط على دمج ، ثم انتظر. بعد بضع دقائق ، يجب أن تظهر الرسائل النصية المحذوفة مرة أخرى على جهاز iPhone الخاص بك.

ثالثا : كيفية استعادة النصوص المحذوفة من نسخة احتياطية على iTunes / Finder

كيفية استعادة النصوص المحذوفة من نسخة احتياطية على iTunes / Finder


إذا لم تتمكن من العثور على نسخة احتياطية مناسبة من iCloud ، فقد تتمكن من استعادة رسائلك من نسخة احتياطية على iTunes (أو Finder ، إذا كنت تقوم بتشغيل macOS Catalina أو إصدار أحدث). حتى إذا كنت لا تعتقد أنك قمت بنسخ رسائلك احتياطيًا ، فإن الأمر يستحق بضع دقائق من وقتك للمحاولة.

تذكر أن هذه الطريقة ، مثل النسخ الاحتياطي على iCloud ، ستحل محل أي بيانات على هاتفك أحدث من النسخة الاحتياطية. احفظ أي شيء ثمين تريد الاحتفاظ به.

  1. قم بتوصيل iPhone بجهاز Mac أو الكمبيوتر الشخصي الذي قمت بنسخه احتياطيًا عليه. افتح iTunes أو Finder إذا كنت تستخدم نظام Catalina أو إصدارًا أحدث.
  2. في iTunes ، من المفترض أن ترى أيقونة iPhone تظهر في الزاوية العلوية اليسرى. حدده. في Finder ، حدد جهازك من شريط القائمة الأيسر.
  3. الآن اختر “استعادة النسخة الاحتياطية”. في Finder ، ستجد هذا الخيار ضمن علامة التبويب عام.
  4. ستحل الآن جميع البيانات التي قمت بنسخها احتياطيًا مسبقًا محل البيانات الموجودة على هاتفك. هذا سوف يستغرق بضع دقائق. طالما لم تقم بإجراء نسخ احتياطي منذ حذف هذه الرسائل النصية ، فيجب أن تظهر الآن في قائمة الرسائل العادية على هاتفك.

رابعا : كيفية استعادة النصوص المحذوفة باستخدام تطبيق تابع لجهة خارجية


إذا وجدت أن الخيارات السابقة لا تساعد ، فقد حان الوقت للذهاب إلى الطاقة النووية واستخدام أداة برمجية تابعة لجهة خارجية. ضع في اعتبارك أن بعض هذه الأدوات تأتي بسعر ، وليس هناك ما يضمن أنها ستعمل – ولكن إذا كنت يائسًا ، فهذه هي الخطوة التالية.

هناك عدد قليل من تطبيقات الجهات الخارجية التي تتمتع بسمعة طيبة عبر الإنترنت منها : برنامج PhoneRescue من iMobie و Enigma Recovery و WonderShare Dr.Fone لنظام iOS و Tenorshare iPhone Data Recovery أربعة احتمالات يمكن استكشافها.

حتى بعد حذف الرسائل تظل على هاتفك حتى الكتابة فوقها ، لذلك يجب أن تكون قادرًا على استعادة الرسائل المحذوفة باستخدام هذه الأدوات المساعدة. لكن ، كما نقول ، لا توجد ضمانات.

أفضل نصيحة إذا كنت تستخدم أحد هذه التطبيقات هي القيام بذلك في أسرع وقت ممكن. كلما تركتها لفترة أطول ، زادت احتمالية الكتابة فوق القسم ذي الصلة من الذاكرة.

المصدر

شاهد أيضاً

العثور على الايفون في حالة فقدانه او سرقته

العثور على الايفون في حالة فقدانه او سرقته

العثور على الايفون في حالة فقدانه او سرقته أصبح سهلا جدا. فيمكنك تحديد موقع هاتفك …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: