مقارنة بين أجهزة القراءة الالكترونية كندل و أونيكس و لايكبوك

مقارنة بين أجهزة القراءة الالكترونية كندل و أونيكس و لايكبوك

مقارنة بين أجهزة القراءة الالكترونية كندل و أونيكس و لايكبوك وهي تعمل بتقنية الحبر الالكتروني والتي تستخدم لقراءة الكتب .

اذ تعتبر المطالعة أو القراءة من النشاطات الهامة لأي شخصٍ مثقّفٍ ويبحث عن المعلومة والفائدة وتطوير نفسه ومهاراته، ولكن حالها حال كل نشاطاتنا في حياتنا اليوم، تأثرت القراءة بالثورة التكنولوجية الحاصلة فلم يعد الكتاب التقليدي المعروف هو الوسيلة الوحيدة للقراءة، بل ربما يتجه الكتاب التقليدي للانقراض أمام اجهزة القراءة الالكترونية التي وفرت للقراء سهولة القراءة وإمكانية حمل مئات الكتب في جهازٍ صغيرٍ يوضع في حقيبة اليد.

تتميز اجهزة القراءة الالكترونية بالإضاءة الذاتية، كما أنها تعطي ذات الإحساس بالجاذبية والإحساس البصري الذي تراه في صفحةٍ ورقيةٍ حقيقيةٍ. بالعموم، سنتطرق في مقالنا هذا لعرض بعض أشهر الأجهزة الإلكترونية المستخدمة في القراءة وأهم ميزاتها.

ولعل أهم ميزة يرى المستخدم العربي ضرورة تواجدها هو دعم الجهاز للغة العربية اضافة الى وجود مكتبات للكتب العربية وهذا سوف يتضح من خلال هذه المقارنة .

ان من ابرز الاجهزة اللوحية للقراءة الالكترونية هي أجهزة كندل – أونيكس – لايكبوك وفي هذا المقال سنضع مقارنة بين هذه الاجهزة الثلاثة كما يلي:

مقارنة بين أجهزة كندل و أونيكس و لايكبوك

جدول مقارنة تفصيلي بين أفضل أجهزة القراءة الإلكترونية ذات تقنية الحبر الإلكتروني حالياً: كندل و أونيكس و لايكبوك. Kindle Vs Onyx Vs Likebook شاشات مختلفة(6-7-7.8-10.3) بوصة Kindle:Basic-Paperwhite-Oasis ONYX Boox:Poke3-Nova3-Note3 Likebook:P6-Ares-Alita

مقارنة بين أجهزة القراءة الالكترونية كندل و أونيكس و لايكبوك

بعد هذه المقارنة سوف يكون القرار لك في اقتناء اي جهاز منها ااقراءة .

المصدر

شاهد أيضاً

كيف تعرف قدرة جهازك الجوال على مقاومة الماء والغبار

كيف تعرف قدرة جهازك الجوال على مقاومة الماء والغبار بمقياس عالمي دقيق جداً فالجميع يمتلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.