أفضل الطرق للاحتفاظ بنسخة احتياطية من الصور الخاصة بك في هاتفك

أقراص التخزين الخارجية :

تعتبر أقراص التخزين الخارجية هي أفضل الخيارات لحفظ الصور حيث تتمتع بسعات تخزين كبيرة، ولكن الجانب السلبي هو أنها غالبًا ما تكون باهظة الثمن، بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت تقوم بالتصوير باستخدام هاتفك، وكذلك تحرير الصور باستخدامه، فلن يكون حفظ الصور عليها أمرًا سهلاً.

التخزين السحابي :

وهنا يمكنك الاعتماد على خدمات التخزين السحابي التي تُعتبر خيارًا رائعًا لما توفره من مزايا عديدة، مثل: الوصول إلى الصور في أي وقت ومن أي مكان طالما لديك اتصال إنترنت، كما أن العديد من هذه الخدمات توفر سعة تخزين مجانية قد تعتبر كافية للمستخدم العادي، مثل:

Flickr:

تتيح لك تخزين ما يصل إلى 1000 صورة أو 1 تيرابايت من البيانات مجانًا.


Imgur: تتيح لك سعة تخزين مجانية تبلغ 20 جيجابايت.


(صور جوجل) Google Photos:

تتيح لك تخزين عدد غير محدود من الصور في حال كانت دقة الصورة 16 ميجابكسل أو أقل، وإذا اخترت تخزين الصور بحجمها الأصلي ستحتسب السعة التي تستهلكها من سعة تخزين جوجل درايف المجانية البالغة 15 جيجابايت.


PhotoBucket:

تتيح لك تخزين ما يصل إلى 250 صورة بشكل مجاني.
ولكن الجانب السلبي في خدمات التخزين السحابي المجانية هو أنها تحدد مساحة التخزين لديك أو تفرض قيودًا على التحميل، لذا فإن الطريقة الوحيدة للتغلب على هذه القيود هي استخدام خدمة مدفوعة بدلاً من ذلك، ومن أشهر الخدمات التي يمكنك استخدامها

:Amazon Prime Photos:

إذا كنت مشتركًا في خدمة (Amazon Prime) فستحصل على مساحة تخزين غير محدودة لتخزين الصور في هاتفك بدقتها الكاملة من خلال خدمة (Amazon Prime Photos) ويتضمن الاشتراك أيضًا مساحة تخزين فيديو مجانية تبلغ 5 جيجابايت، كما يمكنك الدفع لإضافة المزيد.

موقع MEGA :

تعتبر خدمة ميجا MEGA أحد أكثر الخدمات في هذا المجال تقديمًا للمساحة حيث توفر لك 50 جيجابايت يمكنك استخدامها في تخزين ملفاتك وحفظها على الإنترنت، وهي خدمة مفتوحة المصدر تدعم جميع أنواع الملفات وهي من المواقع التي يمكن تخزين ملفات المشاركة فيها بكل سهولة،

ويوفر لك الموقع برنامج للحواسيب وتطبيق للهواتف بحيث تستطيع رفع ملفاتك والوصول إليها في أي وقت وباستخدام أي جهاز.يمكنك باستخدام البرنامج التحكم في سرعة رفع الملفات كما تريد. أيضًا فالموقع يستخدم تشفير End To End في حماية ملفاتك. الخدمة يستخدمها حوالي 100 مليون شخص حول العالم .

موقع OneDrive :

موقع OneDrive هو موقع تخزين سحابي مجاني مقدم من شركة مايكروسوفت. توفر لك هذه الخدمة مساحة تخزين بحجم 5GB، يمكنك زيادتها عبر القيام بدعوة بعض الأصدقاء للتسجيل في الخدمة والاستفادة منها، وتعد شركة مايكروسوفت من أكثر الشركات الرائدة في مجال الحوسبة السحابية بخدمتها Microsoft Azure.

يمكنك رفع ملفاتك باستخدام أي جهاز عبر برنامج الرفع الخاص بالخدمة والذي يمكن تثبيته على الحواسيب أو الهواتف، كما أنه ما يمكّنك من الوصول إلى ملفاتك من أي مكان ومن أي جهاز في أي وقت عبر هذه الخدمة المميزة.

Creative Cloud:

إذا كنت تدفع مقابل خدمة (Adobe Creative Cloud) وهو أمر ممكن إذا كنت تستخدم تطبيق Lightroom في الهاتف المحمول، فلديك ما لا يقل عن 20 جيجابايت من سعة التخزين السحابي المضمنة في اشتراكك حيث يمكنك نسخ الصور التي تقوم بتحريرها وتحميلها من خلال تطبيقات أدوبي، كما يمكنك زيادة المساحة التخزينية حتى 1 تيرابايت مقابل 10 دولارات إضافية شهريًا.

شاهد أيضاً

قفل المجلدات والملفات برقم سري بدون برامج

مع نظام وندوز من السهل ان تقوم بقفل مجلد برقم سري دون الحاجة الى استخدام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *