اداة AirTag من Apple لتتبع العناصر والاجهزة المفقودة

اداة AirTag من Apple لتتبع العناصر والاجهزة المفقودة وهي أداة تتبع الموقع التي يمكن أن تساعد مالكي أجهزة آبل في العثور على العناصر المفقودة من خلال تطبيق Find My، وذلك مع الحفاظ على خصوصية بيانات الموقع ومجهولة الهوية مع التشفير التام بين الأطراف.

كشفت Apple النقاب عن علامات AirTags التي طال انتظارها في حدثها الافتراضي “Spring Loaded” اليوم ، حيث قدمتها كملحقات تنضم إلى خدمة Find My الخاصة بالشركة. يمكن تخصيصها بنقوش الأحرف والحروف والرموز التعبيرية. 

وتبدأ الطلبات الأولية يوم الجمعة، ويُطرح المنتج للبيع في 30 أبريل مقابل 30 دولار.

Find My لتحديد موقع AirTag

ستستخدم تطبيق Find My لتحديد موقع AirTag الخاص بك وأي هاتف Apple به شريحة U1. (مثل سلسلة iPhone 11 و 12) وبالتالي يمكن البحث عن العنصر المفقود. تستخدم ابل ميزة Precision Finding التي تستخدم مزيجًا من بيانات الكاميرا ومقياس التسارع والجيروسكوب و ARKit جنبًا إلى جنب مع تقنية النطاق العريض للغاية لتحديد موقع الأشياء الخاصة بك بشكل أكثر دقة.  

سيستخدم جهازك الأصوات والملمس والملاحظات المرئية مثل “قدمان على يمينك” لإرشادك إلى متعلقاتك. بالنسبة للمستخدمين المكفوفين أو ضعاف البصر ، يعمل هذا أيضًا مع أداة إمكانية الوصول إلى VoiceOver من Apple لقراءة التعليمات. 

وإذا تم العثور على AirTag مفقود من شخص ما. فيمكنه النقر عليها باستخدام جهاز آيفون أو أي جهاز يدعم NFC ويتم نقله إلى موقع ويب يعرض رقم هاتف جهة اتصال المالك.

اداة AirTag من Apple لتتبع العناصر والاجهزة المفقودة
اداة AirTag من Apple لتتبع العناصر والاجهزة المفقودة

وتم تصميم AirTag للحفاظ على خصوصية بيانات الموقع وأمانها، ولا يتم تخزين بيانات الموقع أو سجل الموقع فعليًا داخل AirTag.

ويتم تشفير الاتصال بشبكة Find My من طرف إلى طرف بحيث لا يتمكن سوى مالك الجهاز من الوصول إلى بيانات الموقع الخاصة به. ولا يعرف أي شخص، بما في ذلك آبل، هوية أو موقع أي جهاز ساعد في العثور عليه.

وتم تصميم AirTag أيضًا بمجموعة من الميزات الاستباقية التي تثبط التتبع غير المرغوب فيه. حيث يتم تدوير معرفات إشارة البلوتوث المرسلة بواسطة AirTag بشكل متكرر لمنع تتبع الموقع غير المرغوب فيه.

وإذا لم يكن لدى المستخدمين جهاز iOS. فإن AirTag المنفصلة عن مالكها لفترة طويلة من الوقت تصدر صوتًا عند تحريكها لجذب الانتباه إليها.

ويعني دخول آبل مجال أجهزة التتبع أن المنافسين، مثل Tile. يواجهون منافسة أكثر جدية حتى مع التنازلات التي قدمتها آبل مع افتتاح Find My.

المصادر

١

٢

شاهد أيضاً

طريقة اصلاح بطارية جهاز Huawei P20 Pro

طريقة اصلاح بطارية جهاز Huawei P20 Pro من الطرق السهلة ففي خطوات بسيطة يمكنك اصلاح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *