الرئيسية / حلول الأجهزة / ما هو أفضل برامج مكافحة الفيروسات لنظام التشغيل Windows 10؟

ما هو أفضل برامج مكافحة الفيروسات لنظام التشغيل Windows 10؟

في هذا المقال سوف نجيب على السؤال التالي :

ما هو أفضل برامج مكافحة الفيروسات لنظام التشغيل Windows 10؟ (هل Windows Defender جيد بما فيه الكفاية؟)

عندما تثبت وندوز Windows 10 على جهازك فلن يزعجك في تثبيت أحد برامج مكافحة الفيروسات مثلما يفعل Windows 7. و Windows 8 ، اذ يتضمن Windows الآن مضاد فيروسات مجاني ومضمّن يسمى Windows Defender. ولكن هل هو فعلا الأفضل لحماية الكمبيوتر الخاص بك – أو حتى جيد بما فيه الكفاية؟

عُرف Windows Defender في الأصل باسم Microsoft Security Essentials في أيام Windows 7 عندما تم عرضه كتنزيل منفصل ، ولكن الآن تم تصميمه في نظام Windows وتم تمكينه افتراضيًا. عند تثبيت نظام التشغيل Windows 10 ، سيكون لديك برنامج مكافحة فيروسات يعمل بالفعل. يأتي Windows Defender مدمجًا في Windows 10 ، ويقوم بمسح البرامج التي تفتحها تلقائيًا ، ويقوم بتنزيل تعريفات جديدة من Windows Update ، ويوفر واجهة يمكنك استخدامها لإجراء عمليات المسح المتعمق. والأفضل من ذلك كله ، أنها لا تبطئ نظامك ، وغالبًا ما تبتعد عنك – والتي لا يمكننا قولها عن معظم برامج مكافحة الفيروسات الأخرى.

هل Windows Defender جيد ويوفر الحماية والامان بما فيه الكفاية؟

باختصار ، نعم: برنامج Windows Defender جيد بما فيه الكفاية (طالما قمت بربطه ببرنامج جيد لمكافحة البرامج الضارة ) اي انه لابد من الجمع بين برنامج Windows Defender وبرنامج اخر مكافح للفيروسات

ان Windows Defender لا يقوم بكل شئ لحماية جهازك ولذلك يتضمن نظام التشغيل Windows 10 بالفعل العديد من أشكال الحماية الأخرى المقدمة في نظام التشغيل Windows 8 ، مثل عامل تصفية SmartScreen الذي يجب أن يمنعك من تنزيل البرامج الضارة وتشغيلها ، أيا كان برنامج مكافحة الفيروسات الذي تستخدمه. يشتمل Chrome و Firefox ، بالمثل ، على التصفح الآمن من Google ، والذي يمنع العديد من تنزيلات البرامج الضارة.

.. ولكن السؤال هو :

ماهو افضل برنامج مكافحة فيروسات يمكن ربطه مع Windows Defender على نظام تشغيل Windows 10 ؟

لنتفق اولا أنك بحاجة إلى برنامج مكافحة فيروسات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، بغض النظر عن مدى “تصفحك” بعناية. إو كونك ذكيًا وحريصا فهذا لا يكفي لحمايتك من التهديدات ، ويمكن أن يساعد برنامج الأمان في العمل كخط دفاع آخر واليك هذه البرامج :

1- برنامج Avira.

نتيجة بحث الصور عن ‪Avira‬‏

اذ يحتوي على إصدار مجاني يعمل بشكل جيد إلى حد ما ، وهو إصدار احترافي يحتوي على عدد قليل من الميزات الإضافية ، ويوفر درجات حماية رائعة ويحتوي فقط على الإعلانات المنبثقة العرضية (ولكن يحتوي على إعلانات منبثقة مزعجة). المشكلة الأكبر هي أنك تحتاج إلى التأكد من إلغاء تثبيت امتداد المتصفح الذي يحاول فرضه عليك ، مما يجعل من الصعب التوصية بالأشخاص غير التقنيين. ولكنه خيار متاح

2- برنامج Malwarebytes

نتيجة بحث الصور عن ‪Malwarebytes‬‏

يوصي اغلب خبراء التقنية باستخدام هذا البرنامج فعلى عكس برامج مكافحة الفيروسات التقليدية ، يعد Malwarebytes جيدا في العثور على “البرامج التي يحتمل أن تكون غير مرغوب فيها” (PUPs) وغيرها من البرامج الضارة. اعتبارًا من الإصدار 3.0 ، فإنه يحتوي أيضًا على ميزة مكافحة الاستغلال ، والتي تهدف إلى حظر عمليات الاستغلال الشائعة في البرامج ، حتى لو كانت هجمات يوم الصفر . كما أنه يحتوي على برنامج مكافحة الفدية ، لمنع هجمات الابتزاز مثل CryptoLocker. يجمع أحدث إصدار من Malwarebytes بين هذه الأدوات الثلاث في حزمة واحدة سهلة الاستخدام مقابل 40 دولارًا في السنة.

ويمكنك الحصول على بعض ميزات Malwarebytes مجانًا ، ولكن باستخدام محاذير. على سبيل المثال ، سيتم فحص الإصدار المجاني من برنامج Malwarebytes بحثًا عن البرامج الضارة و PUPs فقط عند الطلب – ولن يتم فحصه في الخلفية كما يفعل الإصدار المتميز. بالإضافة إلى ذلك ، لا يحتوي الاصدار المجاني على ميزات مكافحة الاستغلال أو مكافحة الفدية كما في الإصدار المتميز.

حمل البرنامج من هذا الرابط : هــــــــــــــــــنــــــــــــــــــا


عن hloooltech

مدون هاوي مهتم بجديد التقنية في مجال الاجهزة الذكية والحواسيب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حل مشكلة بطئ جهازك الاندرويد

اكثر ما يقلق مستخدمي الاجهزة الذكية العاملة بنظام اندرويد هو انها بعد فترة من الاستخدام ...