ميزات جديدة في نظام التشغيل iOS 15

ميزات جديدة في نظام التشغيل iOS 15 آعلنت عنها شركة ابل خلال مؤتمر المطورين هذا الشهر وجاءت تلك الميزات لتلبي تطلعات عشاق الايفون واجهزة ابل عموما

بالنسبة للكثيرين منّا أصبحت أجهزة الآي-فون لا غنى عنها. ونظام تشغيل الآي-فون الجديد iOS 15 مليء بالميزات التي تجعل تجربة iOS تتكيف مع الطريقة التي نستخدم بها الآي-فون وتُكمله. سواء كان ذلك للبقاء على اتصال مع أولئك الذين نهتم بهم كثيرا. أو إيجاد مساحة للتركيز دون تشتيت الانتباه. أو استخدام الذكاء من أجل اكتشف المعلومات التي نحتاجها أو حتى استكشف العالم من حولنا. ولهذا سوف نستعرض معكم أحدث الميزات التي يوفرها النظام الجديد لمستخدمي الآي-فون.

فيس تايم

ميزات جديدة في نظام التشغيل iOS 15
ميزات جديدة في نظام التشغيل iOS 15
  •  ميزة SharePlay: تسمح لك بمشاركة العديد من الأشياء مع الطرف الآخر. وتعتبر طريقة جديدة لخوض تجربة رائعة مع العائلة والأصدقاء بغض النظر عن المسافة.
  •  المشاهدة أو الاستماع معاً: مع نظام iOS 15، سوف تتمكن من بث الأفلام والبرامج مع الأصدقاء أثناء إجراء مكالمة فيس تايم،. حيث تعمل الميزة على ضبط مستوى الصوت تلقائياً وتشغيل الفيديو لكلا الطرفين في نفس الوقت وهكذا تتمكن من مشاهدة الفيديوهات المفضلة لديك أنت وأصدقائك أو العائلة. ومواصلة التحدث دون أي مشكلة، وكذلك الأمر مع ميزة الإستماع معاً. حيث ستتمكن من مشاركة الأغاني المفضلة لديك مع الطرف الآخر وإضافة قائمة إنتظار مشتركة وتشغيل متزامن وكل هذا أيضا أثناء مكالمة الفيديو على فيس تايم.
  • مشاركة الشاشة: تسمح لك بمشاركة شاشتك مع الطرف الآخر على فيس تايم. ومن خلالها تستطيع جلب صفحات الويب والتطبيقات والصور وغيرها للمكالمة ومشاركتها مع الآخرين بكل سهولة.
blank

ميزات جديدة اخرى

  •  الصوت المكاني: أضافت أبل ميزة الصوت المكاني أو المحيطي إلى فيس تايم. والآن سوف تنتشر الأصوات اعتمادا على موضع أصدقائك على الشاشة. مما يساعد على تدفق المحادثات بشكل طبيعي.
  • عرض الشبكة: من خلال ميزة عرض الشبكة Grid View على فيس تايم، سوف تتمكن من رؤية الأشخاص في مربعات ذات الحجم نفسه. ويتم تسليط الضوء على المتحدث الحالي حتى يكون من السهل عليك معرفة من يتحدث، وتمنحك الميزة رؤية ما يصل إلى ستة وجوه في المرة الواحدة.
  • الوضع الرأسي: مستوحى من الوضع الرأسي في تطبيق الكاميرا،. ويعمل هذا الوضع في فيس تايم على تعتيم الخلفية ويجعل كل التركيز عليك فقط. عزل الصوت: يتم التركيز على صوتك من خلال التعلم الآلي وتحديد الضوضاء المحيطة ومن ثم عزلها، وهكذا لن يقاطع محادثتك أي صوت خارجي مرة أخرى.
  • الطيف الواسع: بعكس ميزة عزل الصوت. يجلب لك هذا الوضع كل الأصوات المحيطة بك والضوضاء لمكالمة فيس تايم. والميزة مفيدة إذا كنت ترغب من صديقك أن يسمع كل ما يحدث في المكان الذي تتواجد فيه.
blank
  •  رابط فيس تايم: يمكنك الآن ارسال رابط للأصدقاء والعائلة للتواصل على فيس تايم حتى لو كانوا يستخدمون ويندوز أو أندرويد. وستكون المكالمة مشفرة وآمنة كأي مكالمة فيس تايم أخرى.
  •  كتم الصوت والتكبير: تنبهك في حالة كنت تتحدث في المكالمة أثناء كتم الصوت، وميزة التكبير تساعدك على التحكم في الخلفية من أجل التركيز على الأمور المهمة أثناء مكالمة فيس تايم.

الرسائل

blank

يضم تطبيق الرسائل ميزات جديدة مع نظام التشغيل iOS 15 حيث بات بالإمكان مشاركة الروابط والصور والتطبيقات مع الآخرين وعندما يقوم الطرف الآخر بإرسال خبر أو أغنية أو موقع ما سوف تجده في نفس التطبيق ويمكنك الرد مباشرة من التطبيق نفسه دون الحاجة للرجوع للرسائل.

blank

أيضا، يمكنك اختيار ملابس الأنيموجي الخاص بك. والتعبير عن نفسك وأسلوبك من خلال ملصقات جديدة متعددة الألوان والأشكال .وهناك مجموعات الصور التي تظهر في الرسائل الآن كصور مجمعة يمكن التمرير خلالها وعرضها سريعا وحتى حفظها في مكتبة الصور ببضع نقرات فقط.


ميزة Focus

blank

تساعدك ميزة Focus على البقاء في اللحظة التي تحتاج فيها إلى التركيز أو الابتعاد عن أي شيء يشتت انتباهك.، اختر التركيز الذي يسمح فقط بالإشعارات التي تريدها.، يمكنك إنجاز العمل أثناء تواجدك في المنطقة أو الاستمتاع بعشاء خالٍ من الإلهاء.، اختر من قائمة خيارات التركيز المقترحة أو أنشئ خياراتك الخاصة، وعند استخدام Focus، سيتم عرض حالتك تلقائيا في تطبيق الرسائل حتى يعلم الأصدقاء أنك مشغول أو لا تستطيع محادثتهم حالياً، كما يتم تعيين حالتك على جميع الأجهزة الأخرى بشكل تلقائي.


الإشعارات

مع نظام iOS 15 أصبحت الإخطارات تتمتع بمظهر جديد وعصري مع صور جهات اتصال للأشخاص وأيقونات أكبر للتطبيقات وإليك أهم الميزات الجديدة بها :

◉ ملخص الإشعارات: احصل على ملخص مفيد لإخطاراتك التي يتم تسليمها يوميا، في الصباح والمساء أو مجدولة في الوقت الذي تختاره، ملخصك الإشعارات عبارة عن مكان يضم كافة الإشعارات لتحصل على ملخص لها على شاشة الآي-فون.

ميزات جديدة في نظام التشغيل iOS 15
ميزات جديدة في نظام التشغيل iOS 15
  • كتم الإخطارات: يمكنك كتم صوت أي تطبيق أو سلسلة رسائل مؤقتا أو للساعة التالية أو لليوم بالكامل.
  • كتم الاقتراحات: إذا كانت سلسلة المحادثات نشطة ولا تتفاعل معها لأي سبب، فستتلقى اقتراحا لتجاهلها.
blank
  • إخطارات الاتصالات: تتميز الإخطارات من الأشخاص عبر تطبيقات الاتصال الخاصة بك الآن بصور جهات الاتصال لتسهيل التعرف عليهم.
  • الإخطارات المهمة: يتم دائما تسليم الإشعارات المهمة من التطبيقات على الفور، لذلك لن تفوتك التنبيهات في الوقت المناسب مثل تنبيه الاحتيال أو انتظار السيارة في الخارج أو التذكير بموعد اصطحاب أطفالك.

 تطبيق الخرائط

يأتي تطبيق الخرائط بتفاصيل جديدة وميزات رائعة وتشمل :

◉كرة أرضية تفاعلية: اكتشف الجمال الطبيعي للأرض من خلال كرة ثلاثية الأبعاد غنية وتفاعلية، بما في ذلك تفاصيل محسّنة بشكل كبير لسلاسل الجبال والصحاري والغابات والمحيطات.

blank
  • مدن جديدة بشكل تفصيلي: استكشف مدنا مثل سان فرانسيسكو ولوس أنجلوس ونيويورك ولندن بتفاصيل غير مسبوقة للارتفاع والطرق والأشجار والمباني والمعالم.
blank
  • ميزات القيادة الجديدة: تساعدك خريطة القيادة الجديدة كليا على رؤية حركة المرور والحوادث والتفاصيل الأخرى التي تؤثر على قيادتك في لمح البصر، شاهد تفاصيل الطريق المذهلة مثل ممرات الانعطاف والدراجات والحافلات وسيارات الأجرة والممرات المتقاطعة وعند الاقتراب من تقاطع معقد، يتحول تطبيق الخرائط إلى منظور ثلاثي الأبعاد على مستوى الطريق لمساعدتك في العثور على طريقك بسهولة.
  • اتجاهات مشي: احصل على ما تريده من خلال التوجيهات خطوة بخطوة الموضحة في الواقع المعزز.
blank
  • ◉ العبور المعاد تصميمه: تمت إعادة تصميم خريطة العبور لتجربة المدينة الجديدة وهي تعرض الآن طرق الحافلات الرئيسية، أثناء ركوب النقل العام، كما تسهل واجهة المستخدم الجديدة رؤية مسارك والتفاعل معه بيد واحدة. وعندما تقترب من محطتك، يعلمك التطبيق بأن الوقت قد حان للنزول.

◉ بحث محسن: عند البحث عن أماكن مثل المطاعم، يمكنك تصفية نتائج البحث حسب نوع الطعام أو ما إذا كانت تقدم وجبات سريعة أو يمكنك اختيار مشاهدة الأماكن المفتوحة فقط في الوقت الحالي، وعند تحريك الخريطة أثناء البحث يقوم تطبيق الخرائط تلقائيا بتحديث نتائج عملية البحث.


متصفح سفاري

blank

يعمل شريط علامات التبويب الجديد على زيادة مساحة شاشتك إلى أقصى حد ويظل بعيدا عن الطريق أثناء التمرير والاستكشاف، يمكن الوصول إليه بسهولة في الجزء السفلي، لذا يمكنك التنقل بين علامات التبويب بإبهامك فقط، كما يمكنك حفظ وتنظيم علامات التبويب الخاصة بك بالطريقة التي تناسبك وقم بالتبديل بينها بسهولة، وتتم مزامنة مجموعات علامات التبويب عبر الأجهزة حتى تتمكن من الوصول إلى علامات التبويب الخاصة بك من أي مكان.

◉ البحث الصوتي: تستطيع البحث عن أي شيء على الويب من خلال الأوامر الصوتية.

◉ الملحقات، يمكنك الآن تثبيت ملحقات سفاري على جهاز الآي-فون الخاص بك، وعلى غرار أجهزة الماك، يمكنك اختيار وقت تنشيط الإضافات على جهازك.


المحفظة Wallet

blank

يمكنك الآن إضافة رخصة القيادة أو الهوية إلى تطبيق Wallet لاستخدامه عند السفر وفي المستقبل  لدى بائعي التجزئة وأماكن أخرى، كما يمكن لجهاز الآي-فون الخاص بك الآن فتح قفل منزلك والمرآب الخاص بك وغرفتك في الفندق وحتى مكان عملك.


ميزة Live Text

blank

أصبح النص الآن تفاعليا تماما في جميع صورك، لذا يمكنك استخدام وظائف مثل النسخ واللصق والبحث والترجمة، كما تعمل ميزة Live Text في الصور ولقطة الشاشة وسفاري وفي المعاينات الحية باستخدام الكاميرا، وهناك البحث البصري عندما تسحب لأعلى أو تضغط على زر المعلومات في أي صورة لتمييز الكائنات والمشاهد التي تم التعرف عليها.


الخصوصية

blank

لا ينبغي أن تأتي الميزات الرائعة على حساب خصوصيتك،. ولهذا يوفر نظام iOS 15 رؤية أكبر لكيفية وصول التطبيقات إلى بياناتك ويحميك من جمع البيانات غير المرغوب فيها ويمنحك مزيدا من التحكم فيما تختار مشاركته.

هناك أيضا تقرير خصوصية التطبيق .ومن خلاله سوف تتعرف على كيفية استخدام التطبيقات للأذونات التي منحتها لها والجهات الخارجية التي تتصل بها.

blank

علاوة على ذلك، قالت أبل أن الأوامر الصوتية المخزنة بسيري لن تغادر جهاز الآي-فون الخاص بك،. وبالنسبة لمتصفح سفاري وتطبيق البريد، فسوف يتم إخفاء عنوان الآي بي الخاص بك. وهناك ميزة إخفاء البريد عبر إنشاء ايملات عشوائية لإستخدامها في أمور معينة مثل عند ملء نموذج على الويب أو الإشتراك في رسالة بريدية.


blank

المصدر

شاهد أيضاً

blank

تبدأ شركة آبل ببيع سماعات آيربودز مُجددة بسعر منخفض لأول مره

بدأت شركة آبل الأمريكية إتاحة سماعات آيربودز AirPods مُجددة “Refurbished” لأول مرة عبر موقعها الرسمي بأسعار مُخفضة مقارنةً بالإصدارات الجديدة منها.

crossorigin="anonymous">