تطبيق chat gpt” يصل لأول مرة على الهواتف الذكية

كشفت شركةُ “أوبن إيه إي” عن نيتها إطلاقَ تطبيق مخصّص للهواتف الذكية لبرنامجها المعتمد على الذكاء الاصطناعي التوليدي “تشات جي بي تي”.

وأشارت الشركة المشغّلة لتطبيق “تشات جي بي تي”، وفقًا لما أورده موقع “جي إس إم آرينا” التقني المتخصّص؛ إلى أنها تسعى للاستفادة من النموّ الهائل عبر الإنترنت بطرحها تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي.

وأوضحت الشركة أنها ستطرح إصدارها أولًا على هواتف “آيفون” بالولايات المتحدة لاختباره في البداية، على أن توفّره قريبًا لباقي دول العالم، وسيتمّ دعمه لهواتف “أندرويد” في وقت لاحق أيضًا.

وأفادت بأنّ تطبيق “تشات جي بي تي” سيكون مجانيًّا كإصدار الويب، وسيتيح للمستخدمين أن يناقشوا روبوت المحادثة، وأن يطلبوا منه مهامَّ عدة، ككتابة رسائل، وشرح مفاهيم تقنية، واقتراح أفكار، وتلخيص نصوص.

وكانت شركة أوبن إيه آي يوم الخميس أعلنت انه تم إطلاق تطبيق ChatGPT المجاني لمستخدمي iOS في الولايات المتحدة ، مع وجود خطط لطرحه في بلدان أخرى قريبًا.

يأتي الإصدار بعد ستة أشهر من إطلاق OpenAI لأول مرة ChatGPT عبر الإنترنت. أثار الإصدار سريعًا سباق تسلح جديد للذكاء الاصطناعي في صناعة التكنولوجيا لبناء ونشر الأدوات التي يمكنها إنشاء أعمال وصور مكتوبة استجابة لمطالبات المستخدم.

سام التمان ، الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI ، يصل في نفس الأسبوع شهد أمام الكونجرس وفيما يتعلق بالمخاطر التي قد يشكلها الذكاء الاصطناعي على المجتمع ، يصف الارتفاع الحالي في التكنولوجيا بأنه “لحظة طباعة” محتملة ، لكنها تتطلب ضمانات.

يتمتع تطبيق ChatGPT الجديد بنفس الإمكانات التي يتمتع بها إصدار الويب من chatbot الفيروسي وسيساعد في تعزيز شعبيته. باستخدام التطبيق ، يمكن للمستخدمين إرسال تعليمات صوتية عبر ميكروفون هواتفهم بدلاً من الكتابة. يمكن للمستخدمين مزامنة سجلهم عبر الأجهزة.

يحصل أولئك الذين يدفعون 20 دولارًا شهريًا للتسجيل في ChatGPT Plus على مزايا إضافية ، بما في ذلك الوصول إلى التطبيق. قدرات GPT-4إصدار الجيل التالي من التكنولوجيا هو أساس الأداة.

تخطط شركة OpenAI لإصدار الإصدار التالي من Android ، وفق إلى CTO في الشركة ميرا موراتي.

شاهد أيضاً

blank

تبدأ شركة آبل ببيع سماعات آيربودز مُجددة بسعر منخفض لأول مره

بدأت شركة آبل الأمريكية إتاحة سماعات آيربودز AirPods مُجددة “Refurbished” لأول مرة عبر موقعها الرسمي بأسعار مُخفضة مقارنةً بالإصدارات الجديدة منها.

crossorigin="anonymous">