سعر ومواصفات هاتف ايفون 13

سعر ومواصفات هاتف ايفون 13 الذي كشفت عنه شركة أبل يوم امس من سلسلة هواتفها الذكية لهذا العام. والتي شملت هاتف آيفون 13 وآيفون 13 ميني، وآيفون 13 برو، وآيفون 13 برو ماكس.

وتتطلع الشركة إلى جذب المستهلكين بإدخال تحسينات على الكاميرا والمعالج . بدلاً من تغييرات التصميم الرئيسية.

وبدت سلسلة الهواتف الجديدة مشابهة لجهاز iPhone 12، ولكنها تضمنت رقائق أسرع وأنظمة كاميرا مطورة.

حقق آيفون، المنتج الرئيسي للشركة 137.8 مليار دولار لشركة أبل العام الماضي. أي حوالي نصف عائداتها. كما أنه يساعد في زيادة مبيعات الخدمات والملحقات والمنتجات الأخرى، مثل Apple Watch.

وشهد مؤتمر أبل إطلاق الجيل السابع Apple Watch Series 7. وأول تطوير لـ آيباد ميني، بالإضافة إلى العديد من المنتجات الأخرى.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة أبل تيم كوك، إن الآيباد الجديد تم تصميمه قريبا من آيباد برو وآيباد إير.

آيباد جديد

وجاء iPad mini بشاشة Liquid Retina أكبر مقاس 8.3 إنش وبأربعة ألوان. ومع شريحة A15 Bionic الجديدة كلياً حيث يقدم iPad mini أداء أسرع بنسبة تصل لغاية 80%، مقارنة بالجيل السابق.

ويوفر منفذ USB-C الجديد اتصالاً أسرع. كما توفر موديلات الاتصال الخلوي المزودة بتكنولوجيا 5G المزيد من المرونة لمهام الهاتف المتحرك.

وتتيح الكاميرات المتطورة الجديدة ونمط “في الوسط” ودعم Apple Pencil (الجيل الثاني) طرقاً جديدة للمستخدمين. يتوفر جهاز iPad mini الجديد للطلب بدءاً من اليوم وسيتوفر في المتاجر بدءاً من يوم الجمعة 24 سبتمبر.

تم تعزيز تصميم الشاشة الذي يغطي الواجهة بالكامل من خلال مستشعر Touch ID متحرك مدمج في الزر العلوي لجهاز iPad mini. يتيح مستشعر Touch ID سهولة الاستخدام نفسها. كما يدعم iPad mini الآن Apple Pencil (الجيل الثاني)، والذي يتم توصيله مغناطيسياً بجهاز iPad mini للشحن اللاسلكي والاقتران.

وسيدعم آيباد الجديد التوسيط في الكاميرا الأمامية. ومعالج A13 أسرع بـ 20٪؜ من الجيل السابق، وكاميرا أمامية 12 ميغا بكسل.

سعر ايباد ميني الجديد

ويبدأ سعره من 329 دولارا، وسيكون الجهاز موجها للطلاب بشكل أساسي.

وكشفت آبل تعلن عن آيباد ميني من الجيل السادس وهو بتصميم جديد، بحجم شاشة 8.3 إنش، وسيكون أكبر من الجيل الخامس، وشبكة الجيل الخامس.

ويتمتع الجهاز بكاميرا خلفية 12 ميغابكسل، ويبدأ سعره من 499 دولارا، وسيكون متاحا للطلب بدءا من اليوم.

الجيل السابع من أبل ووتش

وكشفت أبل عن الجيل السابع من ساعتها الذكية وهي قريبة في التصميم من الجيل السابق، إلا أنها ستكون أنحف قليلا.

كما يتمتع الإصدار الجديد ببطارية أفضل وشحن أسرع ومقاومة للماء.

ويبدأ سعر ساعة أبل الجيل السابع من 399 دولارا.

وتعتبر Apple Watch Series 7 هي ساعة Apple Watch الأكثر متانة على الإطلاق، بحسب أبل. حيث تضم واجهة كريستال أقوى وأكثر مقاومة للخدوش. وهي أول Apple Watch تحصل على شهادة IP6X في مقاومة الغبار، كما أنها مقاومة للماء لغاية عمق 50 متراً.

لا تزال ساعة Apple Watch الأحدث توفر أدوات هامة للصحة والعافية، مثل المستشعر الكهربائي لنبض القلب وتطبيق تخطيط القلب،3 ومستشعر وتطبيق لأكسجين الدم.

كما يساعد نظام watchOS 8 المستخدمين على الحفاظ على الصحة والنشاط والتواصل من خلال أنواع تمارين جديدة، وتطبيق الانتباه الذهني، وميزات مبتكرة لتسهيلات الاستخدام، وإمكانيات أكثر مع Apple Wallet، وقدرات أكبر مع تطبيق المنزل بالإضافة إلى تحسينات في تطبيقي الرسائل والصور.

تأتي Apple Watch Series 7 بخمسة ألوان جميلة لإطار الألومنيوم، إلى جانب مجموعة من الألوان والتصاميم الجديدة للأحزمة. وستتوفر Apple Watch Series 7 بالكامل لاحقاً هذا الخريف.

آيفون 13

وكشفت أبل عن سلسلة هواتفها الجديدة آيفون 13 والتي شملت تحسين جودة الكاميرا وسطوع الشاشة بدقة أفضل بشاشة OLED، وذلك لكلا الإصدارين آيفون 13 mini، وآيفون 13.

ويأتي كل من iPhone 13 وiPhone 13 mini بأداء فائق السرعة وكفاءة في استهلاك الطاقة بفضل شريحة A15 Bionic، وعمر بطارية أطول، وشاشة Super Retina XDR أكثر سطوعاً، ومتانة مع واجهة Ceramic Shield، وضعف مساحة تخزين التي تبدء بسعة 128GB، ومقاومة للماء في مجالها ضمن تصنيف IP68، وتجربة 5G متطورة.

سيتوفر iPhone 13 وiPhone 13 mini باللون الوردي، والأزرق، وسماء الليل، وضوء النجوم، وPRODUCT) RED)‏‏، مع إمكانية الطلب المسبق اعتباراً من يوم الجمعة 17 سبتمبر، وتتوفر بدءاً من الجمعة 24 سبتمبر.

ومن أبرز مواصفات جهاز iPhone13 وiPhone13mini أنها مقاومة للماء والأتربه بمعيار iP68.

وسيكون حساس الوجه أصغر من آيفون 12، والشاشة أكثر سطوعا بنحو 28%.

وقالت أبل إن iPhone 13 وiPhone 13 mini، شهدت تحسينات كبيرة في عمر البطارية بفضل شريحة A15 Bionic، والمكونات الأكثر كفاءة، والحجم الأكبر للبطارية، والتحسينات في استهلاك الطاقة الناتجة عن الدمج المتكامل للمكونات والبرامج.

ويقدم iPhone 13 بطارية تدوم طوال اليوم، مما يوفر ما يصل إلى ساعتين ونصف إضافيتين مقارنة بجهاز iPhone 12، ويوفر iPhone 13 mini ما يصل إلى ساعة ونصف في اليوم أكثر من iPhone 12 mini.

وسيدأ سعر آيفون 13 من 799 دولارا.

مواصفات أخرى

وضع سينمائي جديد للتصوير

عدسة 12Mp مع فتحة f/1.5

– ميزة التثبيت البصري

– بطارية أكبر من الجيل السابق (زيادة بنحو 2.5 ساعة)

– يبدأ سعر iPhone 13 mini من 699 دولارا

– تم تطوير ميزة 5G

– الهواتف ستأتي بثلاث سعات 128 و256 و512 غيغا

سعر ومواصفات هاتف ايفون 13
سعر ومواصفات هاتف ايفون 13

مواصفات iPhone13Pro

معالج A15

معدل تحديث الشاشة 120 هيرتز

ميزة ProMotion

متوفر بحجم 6.1 و6.7 انش

العدسات توفر خاصية التصوير الليلي

سعر ومواصفات هاتف ايفون 13
سعر ومواصفات هاتف ايفون 13

آيفون 13 برو

ويبدأ سعر iPhone 13 Pro من 999 دولارا، فيما يبدأ سعر iPhone 13 Pro Max من 1009دولارات، وسيكون متوفرا بمساحة 1 تيرا بايت.

وسيبدأ الطلب المسبق يوم الجمعة القادم على أن يكون متاحا للشراء المباشر بتاريخ 24 سبتمبر الجاري.

اسعار ايفون ١٣

وقالت أبل إنها أعادت تصميم iPhone 13 وiPhone 13 mini من الداخل والخارج، ويأتيان بخمسة ألوان وبتصميم متين ذي حواف مسطحة وإطار أنيق مصنوع من الألومنيوم.

تأتي الشاشات مقاس 6.1 إنش ومقاس 5.4 إنش بواجهة Ceramic Shield المميزة لأجهزة iPhone، أقوى زجاج في هاتف ذكي على الإطلاق.

ويتمتع الجهازين بمقاومة للماء رائدة في المجال ضمن تصنيف IP68‏3 وكلاهما مصمم للحماية من انسكاب السوائل المعروفة.

وسمح تنسيق الكاميرا الخلفية بتصميمه الجديد مع العدسات المرتبة قطرياً بتشغيل نظام الكاميرا المزدوجة المتطور، ويأتي نظام كاميرا TrueDepth المعاد تصميمه بحجم أصغر بينما يحافظ على تقديم التقنيات المتقدمة نفسها، بما في ذلك ميزة Face ID، طريقة التحقق بالتعرف على الوجه الأكثر أماناً في هاتف ذكي، والتي تأتيك الآن مع تقديم مساحة عرض أكبر.

وتوفر شاشات Super Retina XDR OLED المحسّنة نسبة تباين مذهلة لتحصل على لون أسود أكثر واقعية، وزيادة بنسبة 28 بالمئة في الحد الأقصى لدرجة السطوع في الخارج تصل إلى 800 شمعة/المتر المربع، مع درجة سطوع قصوى أعلى لمشاهدة محتوى بوضوح HDR مثل الصور والفيديوهات بدرجة 1200 شمعة/المتر المربع، مع زيادة الكفاءة في استهلاك الطاقة.

تأتي التحسينات الكبيرة في عمر البطارية إلى كل من iPhone 13 وiPhone 13 mini، بفضل شريحة A15 Bionic، والمكونات الأكثر كفاءة، والحجم الأكبر للبطارية، والتحسينات في استهلاك الطاقة الناتجة عن الدمج المتكامل للمكونات والبرامج. يقدم iPhone 13 بطارية مذهلة تدوم طوال اليوم، مما يوفر ما يصل إلى ساعتين ونصف إضافيتين مقارنة بجهاز iPhone 12، ويوفر iPhone 13 mini ما يصل إلى ساعة ونصف في اليوم أكثر من iPhone 12 mini.

blank

نظام iOS 15‏

يعمل نظام iOS 15 ‏على تحسين تجربة iPhone من خلال توفير طرق جديدة للبقاء على اتصال. وميزات قوية تساعد المستخدمين على التركيز والاستكشاف وإنجاز المزيد باستخدام التكنولوجيا الذكية على الجهاز.

وتبدو مكالمات FaceTime أكثر تلقائية بفضل الصوت المكاني ونمط بورتريه الجديد. وتساعد ميزات التركيز الجديدة المستخدمين على الحد من التشتت. كما أُعيد تصميم الإشعارات. وتستخدم ميزة Live Text التكنولوجيا الذكية على الجهاز للتعرف على النصوص داخل الصور والسماح للمستخدمين باتخاذ الإجراء الذي يريدونه حيالها.

وعلي ذلك تقدم خرائط Apple طرقاً جديدة للتنقل واستكشاف العالم من خلال تجربة ثلاثية الأبعاد للقيادة داخل المدن جديدة، كما تقدم لهم إرشادات المشي باستخدام الواقع المعزز. وأعيد تصميم تطبيق الطقس ليقدم خرائط ملء الشاشة والمزيد من الرسومات البيانية لحالة الطقس، ويضيف تطبيق Wallet الدعم لمفاتيح المنازل، وأدوات جديدة للتحكم في الخصوصية في Siri والبريد والمزيد من الأماكن داخل النظام لحماية معلومات المستخدم.

المصدر

شاهد أيضاً

blank

تبدأ شركة آبل ببيع سماعات آيربودز مُجددة بسعر منخفض لأول مره

بدأت شركة آبل الأمريكية إتاحة سماعات آيربودز AirPods مُجددة “Refurbished” لأول مرة عبر موقعها الرسمي بأسعار مُخفضة مقارنةً بالإصدارات الجديدة منها.

crossorigin="anonymous">