حل مشكلة الشاشة السوداء في شاومي ريدمي نوت ٩

حل مشكلة الشاشة السوداء في شاومي ريدمي نوت ٩ XIAOMI Redmi Note 9

حل مشكلة الشاشة السوداء  في شاومي ريدمي نوت ٩
حل مشكلة الشاشة السوداء في شاومي ريدمي نوت ٩

من حين لآخر ، تظل شاشة XIAOMI Redmi Note 9 سوداء. قد تحدث هذه المشكلة في العديد من الظروف. في كثير من الأحيان يحدث ذلك بعد سقوط XIAOMI Redmi Note 9. في أوقات أخرى ، تظل الشاشة سوداء بعد بدء التشغيل أو الإغلاق أو السكون. مهما كانت الحالة ، لا تقلق ، سوف تكتشف العديد من التقنيات لإصلاح الشاشة السوداء لجهاز XIAOMI Redmi Note 9. لذلك ، من المحتمل أن يكون من المهم التحقق من عدة نقاط قبل محاولة الطرق المختلفة. سنرى في البداية الأشياء التي يجب التحقق منها عندما تظل شاشة XIAOMI Redmi Note 9 سوداء. سنرى للمرة الثانية كل الحلول لنكون قادرين على تجاوز تلك الشاشة السوداء المزعجة .

ما الذي يجب عليك التحقق منه إذا كان لديك شاشة سوداء في XIAOMI Redmi Note 9

قبل الشروع في الحلول ، نوصيك بالتحقق من الأشياء أدناه حتى تتمكن من فهم مكان تكوّن المشكلة بشكل أفضل. سيوفر لك هذا مؤشرات جيدة لطبيعة المشكلة.

إحدى النقاط الأولى التي يجب التحقق منها هي المصباح الصغير الموجود أعلى الشاشة. إذا كان مؤشر LED باللون الأحمر أو الأزرق عندما تظل شاشة XIAOMI Redmi Note 9 سوداء ، فهذا يعني أن الهاتف المحمول قد بدأ. في مثل هذه الحالات ، من المحتمل جدًا أن تنشأ المشكلة من الشاشة.

هل XIAOMI Redmi Note 9 مشحون؟

في بعض الأحيان ، يؤدي التفريغ العميق للبطارية إلى منع تشغيل XIAOMI Redmi Note 9 لبعض الوقت. تأكد من شحن XIAOMI Redmi Note 9 بالكامل من خلال تركه متصلاً لمدة ساعة واحدة على الأقل. في حالة عدم إضاءة مؤشر LED بعد ذلك وظلت الشاشة سوداء ، فقد تأتي المشكلة من البطارية.

هل XIAOMI Redmi Note 9 تالف؟

إذا بقيت شاشة جهازك سوداء بعد سقوط الهاتف ، او تعرضه للماء او خلافه  ، يحتمل أن الشاشة قد تضررت . لذافي مثل هذه الحالات ، لن تعمل أي من الحلول الواردة أدناه. سيتعين عليك بعد ذلك إحضار XIAOMI Redmi Note 9 الخاص بك إلى ورشة إصلاح.

ماذا يمكنك أن تفعل عندما تظل شاشة XIAOMI Redmi Note 9 سوداء؟

بعد التأكد من ان جهازك لم يتعرض لعوامل خارجية مصل السقوط او الكسر او الغمر بالمياه وبالتالي استبعاد كون المشكلة من الشاشة ، يمكنك في الواقع تجربة الحلول التالية لإلغاء قفل الشاشة السوداء لجهاز XIAOMI Redmi Note 9. إذا لم تنجح إحدى الطرق ، فانتقل إلى الطريقة التالية.

قم بتوصيل XIAOMI Redmi Note 9 بالشاحن الخاص به

شيء واحد يجب فعله عندما تظل شاشة XIAOMI Redmi Note 9 سوداء ، وهو تشغيل الهاتف. هذا سيجعل من الممكن حل اي مشاكل تسبب بها النظام كما يعالج هذا أيضًا المشكلة المحتملة المتمثلة في التفريغ العميق لبطارية الهاتف.

إذا أمكن ، أخرج البطارية من XIAOMI Redmi Note 9

إذا كان XIAOMI Redmi Note 9 قابل للإزالة بسهولة ، فننصحك بإزالة البطارية . يعالج هذا أحيانًا مشكلة الشاشة السوداء. انتظر بضع ثوانٍ ، ثم أعد تشغيل البطارية وحاول بدء تشغيل الهاتف. في حالة استمرار مشكلة الشاشة ، انتقل إلى الخطوة التالية.

قم بإزالة بطاقة SIM وبطاقة SD

يحدث أحيانًا ، دون مبرر ، أن تتعارض بطاقة SIM أو بطاقة SD مع XIAOMI Redmi Note 9 وتؤدي إلى ظهور شاشة سوداء. إحدى النصائح التي يجب تجربتها هي إخراج بطاقة SIM وبطاقة SD. عندما يتم تنفيذه ، يجب أن تحاول بدء تشغيل الهاتف المحمول. في حالة نجاحه ، فهذا يعني وجود تعارض مع بطاقة SIM أو بطاقة SD.

إجبار XIAOMI Redmi Note 9 على إعادة التشغيل

إذا ظلت الشاشة سوداء ، فغالبًا ما يتم حل المشكلة بإعادة التشغيل القسري . للقيام بذلك ، عليك ببساطة الضغط على عدة مفاتيح في نفس الوقت. تحتاج إلى البقاء لمدة 10 ثوانٍ على الأقل حتى تعمل إعادة التشغيل القسري. يتم تحديد مجموعة المفاتيح حسب النماذج ولكن يجب أن تكون واحدة مما يلي:

  • اضغط مع الاستمرار على زري رفع مستوى الصوت وزر الطاقة  معًا لبضع ثوانٍ

انتظر حتى تفرغ البطارية

أخيرًا ، في حالة عدم نجاح أي من الحلول المذكورة أعلاه ، يمكنك فعلاً محاولة تفريغ البطارية. تأكد من أن البطارية فارغة تمامًا. عند تنفيذه ، قم بتوصيل XIAOMI Redmi Note 9 بمحول الطاقة الخاص به وحاول بدء تشغيل XIAOMI Redmi Note 9.

المصدر

شاهد أيضاً

4 مميزات في هواتف سامسونج جالاكسي لا تعرفها

4 مميزات في هواتف سامسونج جالاكسي لا تعرفها

4 مميزات في هواتف سامسونج جالاكسي لا تعرفها تجعل من هاتفك افضل في الاستخدام . …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: