جوجل تقدم مزايا جديدة لهواتف اندرويد

جوجل تقدم مزايا جديدة لهواتف اندرويد وذلك من خلال نظام التشغيل القادم اندرويد 12 والذي سوف يتم اطلاقة قريبا .

أصدرت شركة جوجل خلال الفترة القليلة الماضية أو معاينة للمطورين لنظام تشغيلها القادم على الهاتف لنظام أندرويد 12. والتي تمنح المطور فرصة من اجل التحقق من أحدث نظام تشغيل للهواتف المحمولة من عملاقة البحث على الانترنت.

مميزات جديدة لهواتف أندرويد من جوجل

ويعد الإصدار التجريبي للمطورين خلال هذه الفترة ليس متاحاً للجميع. حيث أنه ملئ بالمشكلات والمخاطر، ولكنه يحتوي على العديد من التحسينات الهامة للطبقة الأساسية للنظام، وذلك إلى جانب العديد من المميزات القادمة.

جوجل تقدم مزايا جديدة لهواتف اندرويد

جوجل تقدم مزايا جديدة لهواتف اندرويد

وأشار موقع “cnet” التقني الشهير الى ان أبرز المميزات التي سوف يتيحها جوجل، للهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد خلال الفترة القادمة، والتي من أهمها:

  • ميزة إيماءات النقر المزدوج لإنجاز المهام مثل هواتف أيفون. وهى إمكانية النقر على ظهر الهاتف عدد مرات من أجل تنفيذ اجراء ما بحسب رغبة المستخدم.
  • تصميم جديد للإشعارات.
  • الاتصال في الحالات الطارئة. وذلك عن طريق طلب المساعد بالضغط على زر الطاقة في الهاتف لخمس مرات، وسوف يتم الاتصال بالطوارئ. ولكن من الممكن الاتصال بالنجدة من خلال التعديل من الإعدادات.
  • التحكم في التطبيقات التي يتم عرضها في إعدادات الوسائط والتي من المقرر الإعلان عنه في مايو القادم.

كما قامت جوجل بنشر مدونة تحتوي على ستة تغييرات جديدة من أجل مستخدميها في جميع أنحاء العالم،


مميزات أخرى جديدة:

ربما يكون أفضل ما في تلك التغيرات هو القدرة على جدولة إرسال رسالة نصية، ويتيح هذا التحديث بشكل أساسي إرسال رسالة ثم تحديد موعد إرسالها.


وتقول جوجل: إنه يمكن للمستخدمين استخدام هذه الميزة عن طريق كتابة رسالة، ثم الضغط مع الاستمرار على زر الإرسال لتحديد تاريخ ووقت تسليمها، وللاستفادة من النصوص المجدولة، سيحتاج المستخدم إلى تنزيل الرسائل أو التحديث إلى الإصدار الذي يلي هذا الإصدار.
ميزة أخرى جديدة تصل كجزء من هذه التغييرات هي خرائط جوجل التي تحصل سيكون بها خاصية الوضع المظلم، وهذا من شأنه أن يجعل الأمور أسهل قليلًا على العينين عند محاولة التنقل من منطقة إلى أخرى لأولئك الذين لديهم هاتف يحتوي على شاشة OLED، مثل أيفون 12 أو جالاكسي 21، وقد يجدون أيضًا أنه يوفر القليل من عمر البطارية، وهذا يرجع إلى الطريقة التي تعمل بها شاشات OLED، والتي لا تتطلب أي طاقة لعرض محتواها.

شاهد أيضاً

اداة AirTag من Apple لتتبع العناصر والاجهزة المفقودة

اداة AirTag من Apple لتتبع العناصر والاجهزة المفقودة وهي أداة تتبع الموقع التي يمكن أن تساعد مالكي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.