كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت لجهاز iPhone

كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت لجهاز iPhone وجعل جهازك يعمل بصورة اسرع من السابق .

يقوم iPhone تلقائيًا بإنشاء ملفات مخفية أثناء الاستخدام اليومي يتم تخزينها في منطقة مؤقتة من ذاكرة iPhone تسمى ذاكرة التخزين المؤقت . يمكن أن يؤدي مسح هذه البيانات إلى تحرير مساحة التخزين أو تسريع جهازك. يوضح هذا المقال كيفية القيام بذلك على أي جهاز iPhone يعمل بنظام iOS 12 والإصدارات الأحدث.

كيفية مسح Safari Cache على iPhone

ذاكرة التخزين المؤقت الأكثر شيوعًا التي يتم مسحها على أي جهاز هي ذاكرة التخزين المؤقت لمتصفح الويب. هذا مليء بالصور وصفحات الويب وملفات تعريف الارتباط والملفات الأخرى المحفوظة.

تم تصميم ذاكرة التخزين المؤقت لمتصفح الويب لتسريع متصفحك عن طريق حفظ الملفات التي قد يحتاجها لاحقًا حتى لا تضطر إلى تنزيلها مرة أخرى. قد يؤدي مسح ذاكرة التخزين المؤقت في Safari إلى إبطاء متصفحك لأنه سيتعين عليه تنزيل البيانات المخزنة مؤقتًا مسبقًا. ومع ذلك ، فهو حل شائع عندما لا يعمل المتصفح بشكل صحيح.

لمسح ذاكرة التخزين المؤقت في Safari:

  1. اضغط على تطبيق الإعدادات على شاشة iPhone الرئيسية.
  2. اضغط على Safari .
  3. انقر فوق مسح السجل وبيانات الموقع .
  4. في مربع التأكيد ، انقر فوق مسح المحفوظات والبيانات (أو انقر فوق إلغاء إذا غيرت رأيك).Safari ، و Clear History and Website Data ، و Clear History and Data Button في إعدادات iOS

يمكنك إعادة تشغيل جهاز iPhone الخاص بك لإجراء مسح ذاكرة التخزين المؤقت . لن يمسح كل نوع من ذاكرة التخزين المؤقت: لن يتم مسح ذاكرة التخزين المؤقت لمتصفح Safari وبعض تطبيقات الطرف الثالث ، على سبيل المثال. لكنها طريقة رائعة لحذف الملفات المؤقتة لتحرير مساحة التخزين أو حل المشكلات.

كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت من تطبيقات الطرف الثالث على iPhone

قد تسمح لك تطبيقات الجهات الخارجية التي تقوم بتثبيتها من App Store بمسح ذاكرات التخزين المؤقت الخاصة بها وقد لا تسمح بذلك. يعتمد ذلك على ما إذا كانت هذه ميزة أضافها المطور إلى التطبيق.

توجد إعدادات مسح ذاكرة التخزين المؤقت لبعض تطبيقات الجهات الخارجية في تطبيق إعدادات iPhone. على سبيل المثال ، لمسح ذاكرة التخزين المؤقت لتطبيق Accuweather:

  1. اضغط على تطبيق إعدادات iPhone .
  2. قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق تطبيق AccuWeather .
  3. قم بتشغيل شريط التمرير إعادة تعيين المحتوى المخزن مؤقتًا .رمز الإعدادات ، AcuWeather ، والتبديل لإعادة تعيين المحتوى المخزن مؤقتًا في iOS

كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت في Chrome

في بعض الأحيان ، توجد إعدادات تنظيف ذاكرة التخزين المؤقت في إعدادات التطبيق ، عادةً في قائمة الإعدادات داخل التطبيق. يعد تطبيق متصفح Chrome أحد هذه التطبيقات.

  1. افتح متصفح Chrome واضغط على أيقونة القائمة ثلاثية النقاط في أسفل الشاشة.
  2. اضغط على الإعدادات .
  3. حدد الخصوصية .
  4. اختر مسح بيانات التصفح .الإعدادات والخصوصية وأزرار مسح بيانات التصفح في Chrome لنظام iOS

إذا لم يكن هناك خيار لمسح ذاكرة التخزين المؤقت في التطبيق أو إعدادات الهاتف ، فاحذف التطبيق وأعد تثبيته. سيؤدي هذا إلى مسح ذاكرة التخزين المؤقت القديمة وبدء التطبيق من جديد. تأكد من أنك تعرف ماتقوم بمسحه. اذ قد لا ترغب في مسح البيانات التي تحتاج إلى الاحتفاظ بها.

أعد تثبيت التطبيقات لمسح ذاكرة التخزين المؤقت لـ iPhone

إذا لم يسمح لك أحد التطبيقات بمسح ذاكرة التخزين المؤقت يدويًا ، فلا يزال بإمكانك مسح الملفات المؤقتة للتطبيق. الحل هو حذف التطبيق من iPhone وإعادة تثبيته على الفور.

  1. انتقل إلى الإعدادات > عام > تخزين iPhone لتحديد التطبيقات الموجودة على iPhone التي تشغل أكبر مساحة على جهازك.تسرد شاشة تخزين iPhone جميع التطبيقات المثبتة على جهاز iPhone الخاص بك ومقدار المساحة التي يستخدمونها ، بدءًا من تلك التي تستخدم أكبر مساحة.
  2. في شاشة تخزين iPhone ، اضغط على أحد التطبيقات.
  3. انظر إلى سطر المستندات والبيانات للتطبيق. يوضح هذا مقدار المساحة التي تشغلها المستندات والبيانات للتطبيق على جهازك.
  4. عند تحديد موقع التطبيق الذي تريد حذفه ، انقر فوق حذف التطبيق .تخزين iPhone ، تطبيق Starbucks ، حذف أزرار التطبيق في إعدادات iOSيؤدي النقر فوق حذف التطبيق إلى حذف جميع الملفات التي تم إنشاؤها بواسطة التطبيق نهائيًا. يمكن إعادة تنزيل التطبيق ، لكن الملفات تختفي .

لماذا تقوم بمسح ذاكرة التخزين المؤقت لـ iPhone؟

تعد ذاكرة التخزين المؤقت لـ iPhone جزءًا مهمًا ومفيدًا من الجهاز. يحتوي على ملفات تحتاجها ، وفي بعض الحالات ، يعمل على تسريع هاتفك. ومع ذلك ، هناك سببان رئيسيان لمسح ذاكرة التخزين المؤقت لـ iPhone.

أولاً ، تشغل الملفات المخزنة مؤقتًا مساحة تخزين على iPhone ، ومع مرور الوقت ، فإنها تضيف المزيد. إذا كنت ترغب في تفريغ مساحة تخزين على جهاز iPhone الخاص بك ، فإن مسح ذاكرة التخزين المؤقت هو إحدى طرق القيام بذلك. يتم إجراء بعض هذا تلقائيًا بواسطة iOS ، ولكن يمكنك أيضًا القيام بذلك يدويًا.

ثانيا السبب الآخر لمسح ذاكرة التخزين المؤقت لـ iPhone هو أن الملفات المخزنة مؤقتًا تؤدي أحيانًا إلى إبطاء الهاتف أو تتسبب في تصرفات الأشياء بطرق لا تريدها.

انواع ذاكرة التخزين المؤقت وطرق مسحها

هناك عدة أنواع مختلفة من ذاكرات التخزين المؤقت على iPhone. نتيجة لذلك ، لا توجد خطوة واحدة يمكنك اتخاذها لمسح جميع أنواع ذاكرة التخزين المؤقت.ولكن هناك طرق مختلفة بناء على اناوع التطبيقات والملفات الموجودة ومن اهمها مايلي : 

  • كيف يمكنني مسح سجل البحث على iPhone؟
  • لمسح سجل البحث على iPhone في Safari ، انتقل إلى الإشارات المرجعية > السجل > مسح > كل الوقت . بدلاً من ذلك ، انتقل إلى الإعدادات وانقر فوق Safari ؛ قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق مسح السجل وبيانات الموقع . انقر فوق مسح المحفوظات والبيانات للتأكيد.
  • كيف أقوم بمسح ملفات تعريف الارتباط على iPhone؟
  • لحذف ملفات تعريف الارتباط ومسحها على جهاز iPhone ، انتقل إلى الإعدادات > Safari > خيارات متقدمة > بيانات موقع الويب . لمسح ملفات تعريف الارتباط الفردية ، اسحب لليسار على أي موقع ويب في القائمة وحدد حذف . أو حدد إزالة جميع بيانات موقع الويب > إزالة الآن .
  • كيف يمكنني مسح مساحة التخزين على iPhone؟
  • لتفريغ مساحة التخزين على iPhone ، انتقل إلى الإعدادات > عام > تخزين iPhone . ضمن التوصيات ، تحقق من الخيارات ، مثل إلغاء تحميل التطبيقات غير المستخدمة ، ومراجعة وحذف المرفقات الكبيرة ، وإزالة ملفات الموسيقى ، وتحديث التطبيقات لمسح بياناتها.

المصدر

شاهد أيضاً

كيفية استرداد لقطات الشاشة المحذوفة على الايفون

كيفية استرداد لقطات الشاشة المحذوفة على الايفون هو ما سنتعرف عليه في هذه المقالة التي تشرح باختصار كيفية تحديد موقع واستعادة الصور التي تم حذفها من Camera Roll على جهاز iPhone الخاص بك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.