السعر والمواصفات وتاريخ الاصدار المتوقع لهاتف جوجل بيكسل Google Pixel Fold

السعر والمواصفات وتاريخ الاصدار المتوقع لهاتف جوجل بيكسل Google Pixel Fold وكل الشائعات التي سمعناها عن هاتف Google القابل للطي . لا شك ان شركة جوجل مثلها مثل الشركات الاخرى التي طرحت هواتف قابله للطي مثل سامسونج وهواوي وغيرها. سوف تسعى الى طرح اصدار مميز ربما يحمل الاسم Pixel Fold أو Pixel Notepad (ربما يحمل الاسم الرمزي Pipit)وقد قيل أنه سيكون به ثلاث شاشات .

متى سيتم طرحه في الاسواق؟

لا أحد يعرف على وجه اليقين ، لكن أحدث تقرير من صحيفة نيويورك تايمز ، والذي يقول “تستكشف Google هاتفًا قابل للطي لعام 2023.”

مما نعرفه الآن ، من المحتمل ألا يكون حتى عام 2023 على أقرب تقدير (بافتراض أنه قادم على الإطلاق). في حدث Google لعام 2022 ذكروا ان تاريخ إصدار Pixel Tablet سيكون عام 2023 ، ولكن لم يُقال شيئًا عن Pixel القابل للطي. 

سعر Google Pixel Fold

عادةً ما ترفع مكونات مثل التخزين والكاميرات والمعالج سعر الهاتف الجديد. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي الجهاز القابل للطي على أجزاء أكثر من تلك التي لا تحتوي على أجزاء ؛وبالتالي سيكون سعره مرتفعا بلاشك .

لنفترض أن الهاتف سيكون مطابقًا بشكل أساسي لأحدث Pixel القياسي ، فقط مع شاشات متعددة. في جميع الاحتمالات ، سينتهي ارتفاع الأسعار بالاقتراب من علامة 2 ألف دولار. ومع ذلك ، إذا كانت الشائعات صحيحة (ربما تكون كذلك) وستستخدم Google شريحة خاصة بها ، فقد يؤدي ذلك إلى انخفاض السعر قليلاً.

التكنولوجيا الجديدة تكلف أكثر ، وإذا تم دمجها مع تعقيدات إضافية ، فمن السهل معرفة سبب ارتفاع أسعار الأجهزة مثل هذه. لن يكون Google Pixel Notepad مختلفًا. بالطبع ، يمكن أن تقدمه Google جيدًا بسعر أكثر تنافسية ، لكن لا تتوقع أن تتفوق على نفس الشيء كما تفعل مع Pixel 6 . ببساطة لن تكون قابلة للمقارنة.

معلومات الطلب المسبق

ستكون تفاصيل الطلب المسبق واضحة بعد أن تعلن Google عن الهاتف.

السعر والمواصفات وتاريخ الاصدار المتوقع لهاتف جوجل بيكسل Google Pixel Fold
السعر والمواصفات وتاريخ الاصدار المتوقع لهاتف جوجل بيكسل Google Pixel Fold

ميزات Google Pixel Fold

سيبدو Pixel القابل للطي مختلفًا بلا شك عن أي خط سابق من هواتف Pixel من Google . لكننا لا نتوقع الكثير من التغيير من حيث الميزات ، باستثناء التحسينات الظاهرة التي تم تمكينها مع الشاشات الإضافية.

ستظل هناك كاميرا أمامية وخلفية ، ومكبرات صوت ، وبلوتوث ، وما إلى ذلك ، مثل أي هاتف حديث. في حين أن Pixel 6 لا يحتوي على خاصية فتح الوجه ، ويفضل بدلاً من ذلك ماسح ضوئي لبصمات الأصابع .

وصل Android 12 في أواخر عام 2021. لا تحتاج Google إلى إجراء أي تغييرات مهمة لاستيعاب شاشة بحجم الجهاز اللوحي ، نظرًا لأنها تقوم بالفعل بتطوير نظام التشغيل الذي يعمل على أجهزة قابلة للطي من شركات أخرى. إذا كان هناك أي شيء ، فستدعم ميزة Fold ميزات تعدد المهام الفريدة التي لا تمتلكها المنافسة وشاشات البكسل الأصغر حجمًا حاليًا.

ومع ذلك ، اعتمادًا على وقت إصداره ، سيعمل Fold على تشغيل أحدث نظام تشغيل في ذلك الوقت ، لذلك من المحتمل أن يكون Android 13 أو 14.

قد تكون هناك بعض الطرق المثيرة التي يتعامل بها Google مع ما يحدث عندما يطوي الهاتف بشاشات متعددة. عند مشاهدة فيلم في وضع الكمبيوتر اللوحي ، قد يؤدي إغلاقه (وربما ينبغي) متابعة الفيديو تلقائيًا على الشاشة الخارجية.

بالطبع ، سنعرف المزيد كلما اقتربنا من الإطلاق ونرى تسريبات إضافية.

مواصفات وأجهزة Pixel Fold

لا يمكننا تأكيد حجم الشاشة حتى الآن ، ولكن وفقًا لـ TheElec ، التي حصلت على تفاصيل حول طلب Google لألواح OLED ، تقول إنها “بحجم 7.6 بوصة تقريبًا” . وقد اقترحت بعض الشائعات أننا سنرى ثلاث شاشات ، مثل Samsung Galaxy Z Fold 2. يحتوي هاتف Samsung أيضًا على شاشة مقاس 7.6 بوصة ، مما يعني أنه قد يبدو كثيرًا مثل هذا الجهاز من الخارج.

نشرت Google براءتي اختراع في يناير 2021 لجهاز قابل للطي. ليس من الواضح ما إذا كانت مخصصة لهاتف أو شيء مختلف تمامًا مثل القارئ الإلكتروني – لا تعرض الرسوم التوضيحية كاميرا مثل معظم الرسومات.

الكاميرا اسفل الشاشة

يمكن أن تكون الكاميرا أسفل الشاشة ، خاصة إذا أخذنا في الاعتبار أن Pixel 7 ، المقرر إصداره في أواخر عام 2022 ، قد يستخدم كاميرا تحت الشاشة . ثم مرة أخرى ، تم الكشف عن براءة اختراع بواسطة 91mobile في أغسطس 2022 ، توضح ” كاميرا بها فتحة عدسة موجودة في إطار المجموعة الثانية التي تحد الشاشة المستمرة المرنة .” سنراقب ذلك عن كثب.

مثل Pixel 6 ، يتوقع الخبراء أن Pixel Notepad ستحتوي على نظام Google على شريحة (SoC).

يحتوي Pixel 6 على كاميرا خلفية بدقة 50 ميجابكسل وكاميرا تليفوتوغرافي بدقة 48 ميجابكسل وكاميرا أمامية بدقة 11.1 ميجابكسل. يمكننا أن نرى هذا مكررًا في Pixel Fold أو شيء مختلف تمامًا بالنظر إلى حجم الشاشة الأكبر.  وفقًا لـ Android Headlines ، اكتشف جهازًا يمكن أن يكون قابل للطي يحتوي على نفس مستشعر الكاميرا الذي تم تعيينه مثل Pixel 6 Pro.

السعر والمواصفات وتاريخ الاصدار المتوقع لهاتف جوجل بيكسل Google Pixel Fold
السعر والمواصفات وتاريخ الاصدار المتوقع لهاتف جوجل بيكسل Google Pixel Fold
مواصفات Pixel Fold (حسب التسريبات والشائعات)
عرض7.6 بوصة (الشاشة الداخلية) و 5.8 بوصة (الشاشة الخارجية)
شرائحجوجل تنسور
الذاكرة والتخزين12 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي / 128-512 غيغابايت
آلة تصوير50 ميجابكسل ابتدائي ؛ 12 ميجابيكسل بزاوية عريضة ثانوية ؛ 48 ميجابيكسل تليفوتوغرافي 4x زوم ؛ 12 ميغا بكسل أمامية
مجساتالقرب / التسارع / البصمة / الجيرومتر / البوصلة / البارومتر
الأزرار والمنافذUSB Type-C 3.1 / زر الطاقة / عناصر التحكم في مستوى الصوت
شرائح SIMشريحة Nano SIM واحدة و / أو eSIM
صوتيمكبرات صوت ستيريو / 3 ميكروفونات
لاسلكيWi-Fi 802.11 a / b / g / n / ac ثنائي النطاق / Wi-Fi Direct / DLNA / Bluetooth 5.0 ، A2DP ، aptX HD
شبكة الاتصالGSM / HSPA / LTE / 5G
نظام التشغيلأندرويد 12

المصدر

شاهد أيضاً

تطلق NoiseFit ساعتها الذكية NoiseFit Core 2

أطلقت العلامة التجارية الهندية NoiseFit أحدث وأفضل الساعات الذكية Smartwatch بميزات حصرية، تحت اسم NoiseFit Core 2 ، وتأتي الساعة الجديدة بتصميم رائع على شكل دائري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.