حل مشكلة جهاز iPhone لا يتصل بجهاز الكمبيوتر الخاص بك

حل مشكلة جهاز iPhone لا يتصل بجهاز الكمبيوتر الخاص بك بينما تعد أجهزة iPhone بشكل عام أجهزة مستقلة ومكتفية ذاتيًا ، يمكنك توصيل جهاز iPhone بجهاز كمبيوتر لنسخ البيانات احتياطيًا أو نقل الملفات الكبيرة إليه.

احيانا تحدث مشكلة عدم اتصال جهازك الايفون بالكمبيوتر ولا يظهر انه متصل وتحدث هذه المشكلة بين الحين والاخر وخصوصا بعض النسخ القديمه من الايفون .

جهاز الايفون iPhone لا يتصل بالكمبيوتر

بترتيب تنازلي من حيث الجدية والتعقيد ، إليك الأشياء التي يجب أن تجربها إذا كان جهاز الكمبيوتر أو جهاز Mac الخاص بك لا يتعرف على جهاز iPhone الخاص بك عند توصيله باستخدام كابل Lightning-to-USB .

  1. افعل ما هو  واضح . هل iPhone قيد التشغيل بالفعل؟ هل يوجد شحنة بطارية كافية لتشغيلها؟ ربما هو مقفل؟
  2. تأكد من “الوثوق” بجهاز الكمبيوتر الخاص بك . إذا قمت بتوصيل جهاز iPhone بجهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام كابل USB ، فابحث عن  هل تثق بهذا الكمبيوتر؟” إخطار على هاتفك. إذا رأيت واحدة ، فانقر فوق  الثقة . بخلاف ذلك ، لن يتصل جهاز iPhone بجهاز الكمبيوتر أو جهاز Mac ، ولن تتمكن من نقل الملفات من وإلى كل جهاز (من بين أشياء أخرى).هناك أيضًا احتمال ، لأي سبب كان ، أنك قد نقرت مسبقًا على “لا تثق” ، مما قد يمنع جهاز iPhone الخاص بك من الاتصال بجهاز الكمبيوتر الخاص بك. في هذه الحالة ، تحتاج إلى إعادة تعيين إعدادات “الموقع والخصوصية” لجهاز iPhone الخاص بك

قم بالخطوات التالية

  1. ابدأ  الإعدادات .
    1. انقر فوق  عام .
    2. اضغط على  إعادة تعيين .
    3. انقر فوق  إعادة تعيين الموقع والخصوصية .يمنحك القيام بذلك فرصة للثقة في جهاز الكمبيوتر الخاص بك مرة أخرى عند الاتصال به عبر كبل USB.
  2. افحص الكابل. في كثير من الأحيان ، ينتج فشل iPhone في الاتصال بجهاز الكمبيوتر الخاص بك ببساطة عن وجود كابل خاطئ. على هذا النحو ، يجب عليك التأكد من أنك تستخدم الكابل المرفق مع جهاز iPhone الخاص بك ، أو على الأقل كبل Apple رسمي اشتريته بشكل منفصل.أفضل 6 كابلات iPhone Lightning لعام 2022
  3. تحقق من منفذ USB. حاول توصيل iPhone بمنفذ USB مختلف. على غرار تجربة كبلات USB مختلفة ، قد يكون من المفيد محاولة توصيل جهاز iPhone الخاص بك بمنافذ USB أخرى بجهاز الكمبيوتر الخاص بك إذا كان يحتوي على أكثر من واحد.
  4. أعد تشغيل جهاز iPhone و / أو جهاز الكمبيوتر . هذه نصيحة بسيطة أخرى ، ولكن من المدهش كم مرة يمكن أن تؤدي إعادة التشغيل البسيطة إلى حل المشكلات. بادئ ذي بدء ، أعد تشغيل جهاز iPhone الخاص بك بشكل طبيعي ومعرفة ما إذا كان ذلك يجعله يتصل بجهاز الكمبيوتر الخاص بك مرة أخرى. إذا لم يكن كذلك ، فحاول إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  5. قم بتحديث iTunes . بشكل عام ، يستخدم مالكو iPhone iTunes للاتصال بأجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم ، بغض النظر عما إذا كانوا يستخدمون جهاز Mac أو Windows PC. على هذا النحو ، من الجيد دائمًا التأكد من أنك تستخدم أحدث إصدار من iTunes نظرًا لأن المشكلة قد تنجم عن نوع من الأخطاء التي تم إصلاحها في أحدث إصدار.
  6. قم بتحديث برنامج التشغيل الخاص بك . إذا قمت بكل ما سبق ، بما في ذلك تحديث iTunes أو تحديث macOS أو تحديث إصدار Windows الخاص بك (في حالة توفر تحديث).
  7. قم بتحديث  برنامج التشغيل الخاص بك . تنطبق هذه الخطوة فقط على مستخدمي Windows ، وتتضمن تحديث البرنامج الذي يتعامل مع كيفية اتصال جهاز الكمبيوتر الخاص بك بجهاز iPhone الخاص بك.في معظم الحالات ، ربما تكون قد قمت بتنزيل iTunes من Microsoft Store ،

مما يعني أنك بحاجة إلى اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بإلغاء قفل جهاز iPhone الخاص بك وافتح الشاشة الرئيسية ، ثم قم بتوصيله عبر كابل USB بجهاز الكمبيوتر الخاص بك (أغلق iTunes إذا تم فتحه عند الاتصال).
    1. انقر فوق  ابدأ .
    2. انقر فوق  إدارة الأجهزة .
    3. قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق  علامة التبويب ” الأجهزة المحمولة  ” (ملاحظة: قد يسمى هذا “أجهزة التصوير” أو “الأجهزة الأخرى” ، بناءً على إصدار Windows الخاص بك).
    4. انقر بزر الماوس الأيمن فوق خيار برنامج التشغيل الذي يمثل جهاز iPhone الخاص بك . قد تتم كتابة هذا كـ “Apple iPhone” أو “Apple Mobile Device” أو “Apple Mobile Device USB Driver”.
    5. انقر فوق  تحديث برنامج التشغيل .
    6. انقر فوق البحث تلقائيًا عن برنامج التشغيل المحدث .بعد التحديث ، يجب فصل جهاز iPhone الخاص بك ثم إعادة الاتصال. نأمل أن يتعرف جهاز الكمبيوتر الخاص بك عليه.ولكن إذا كنت قد قمت بتنزيل iTunes من Apple (أي من موقع Apple على الويب) ، فستحتاج إلى اتخاذ مسار مختلف قليلاً في تحديث برامج التشغيل الخاصة بك .

كما هو موضح أدناه:

  1. قم بإلغاء قفل جهاز iPhone الخاص بك وافتح الشاشة الرئيسية ، ثم قم بتوصيله عبر كابل USB بجهاز الكمبيوتر الخاص بك (أغلق iTunes إذا تم فتحه عند الاتصال).
    1. اضغط على  مفتاحي Windows +  في نفس الوقت لفتح مربع الأمر Run.
    2. النوع: ٪ ProgramFiles٪ \ Common Files \ Apple \ Mobile Device Support \ Drivers .
    3. انقر فوق  “موافق” .
    4. اختر بزر الماوس الأيمن فوق ملف usbaapl64.inf  (قد يكون مدرجًا باسم “usbaapl.inf” بدلاً من ذلك).
    5. انقر فوق  تثبيت .بعد التثبيت ، يجب أن تقوم بفصل جهاز iPhone الخاص بك ، وإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ثم إعادة توصيل جهاز iPhone الخاص بك مرة أخرى.
حل مشكلة جهاز iPhone لا يتصل بجهاز الكمبيوتر الخاص بك
حل مشكلة جهاز iPhone لا يتصل بجهاز الكمبيوتر الخاص بك

عند فشل كل شيء آخر…

ضع في اعتبارك استعادة جهاز iPhone الخاص بك إلى إعدادات المصنع الخاصة به. إذا كان جهاز iPhone الخاص بك لا يزال غير متصل بجهاز الكمبيوتر الخاص بك بعد تجربة كل ما سبق ، فيجب أن تفكر في إجراء إعادة ضبط المصنع . هذا خيار جذري ، لكنه يعمل في بعض الأحيان. سيؤدي هذا إلى مسح جميع البيانات من جهازك ، لذا اعتبره خيارًا أخيرًا.

  1. ابدأ الإعدادات .
  2. انقر فوق عام .
  3. اضغط على إعادة تعيين .
  4. انقر فوق إعادة تعيين كل المحتوى والإعدادات .يجب تجربة هذا الخيار فقط إذا كان لديك نسخة احتياطية حديثة لاستعادتها بعد إعادة ضبط جهاز iPhone الخاص بك. ونظرًا لأنك لم تتمكن من توصيل جهاز iPhone بجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فربما لا يكون لديك جهاز حديث. إذا كانت هذه هي الحالة ، فقد يكون من الأفضل حجز موعد في متجر Apple .

المصدر

شاهد أيضاً

كيفية استخدام Mac Magic Keyboard على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows

نعم. تمامًا مثل أي لوحة مفاتيح تحمل علامة Mac ، يمكن استخدام لوحات مفاتيح Apple ، بما في ذلك Magic Keyboard و Magic Keyboard مع Touch ID ، مع جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows بمجرد إعداده بشكل صحيح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

crossorigin="anonymous">