أفضل تطبيقات مونتاج الفيديو المجانية لأجهزة Android و iPhone و iPad

أفضل تطبيقات مونتاج الفيديو المجانية لأجهزة Android و iPhone و iPad حيث اصبح الان تحرير الفيديو في متناول الجميع. لمساعدتك في اختيار أفضل أداة ، اختار المحررون أفضل تطبيقات تحرير الفيديو المجانية لتعديل أفلامك على Android و iPhone و iPad.

غالبًا ما نعود من العطلة برأس مليء بالذكريات ، ولكن أيضًا بهاتف ذكي وجهاز لوحي مليء بالصور ومقاطع الفيديو. بدلاً من التخلي عنهم في ذخيرة منسية ، لماذا لا نجمعهم معًا في أفلام مواضيعية قصيرة يسعد مشاركتها ومشاهدتها؟

إذا كان تحرير الفيديو في يوم من الأيام نشاطًا يتم تنفيذه بشكل أساسي على جهاز كمبيوتر ، فإن الطاقة التي توفرها هواتفنا الذكية الآن كافية للتعامل مع هذه الممارسة. لقد فهم ناشرو التطبيقات هذا أيضًا ويقدمون الآن ، كما هو الحال في أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة Mac ، تطبيقات مجانية في متناول الجميع للتحرير.

لذلك ، اختارنا لك  أفضل  تطبيقات تحرير الفيديو المجانية لجميع ملفات تعريف المستخدمين بحيث يمكن للجميع إطلاق العنان لإبداعاتهم على Android و iPhone و iPad.

1. VN Video Editor

باستخدام VN Video Editor ، تواجه تطبيقات تحرير الفيديو التي تقدمها الأسماء الكبيرة في القطاع مثل Adobe و Apple مشاكل خطيرة تقلق بشأنها. تم تقديمه من قبل Ubiquiti ، الشركة المصنعة لأجهزة الشبكة التي اعتادت أكثر على تقديم أجهزة التوجيه والخوادم الأخرى ، من الواضح أن VN ليس لديها ما تحسده على المنافسة.

يقدم التطبيق إمكانية إنشاء مونتاج فيديو من البداية أو استنادًا إلى قوالب موجودة مسبقًا ، ومناسبة للنشر المنسق لـ TikTok ، أو ليتم نشرها في Instagram Reels and Stories.

يعد التنقل عبر الملفات المخزنة محليًا على الهاتف الذكي سلسًا بشكل مثير للقلق ويسمح لك باستيراد مقاطع الفيديو الخاصة بك في أي وقت من الأوقات على الخط الزمني عندما يستغرق الأمر عدة دقائق في التطبيقات الأخرى. يمكن بعد ذلك تغيير موضع كل مقطع فيديو تم استيراده بالترتيب الذي تريده باستخدام السحب والإفلات البسيط.

أفضل تطبيقات مونتاج الفيديو المجانية لأجهزة Android و iPhone و iPad
أفضل تطبيقات مونتاج الفيديو المجانية لأجهزة Android و iPhone و iPad

تعديل على الفيديو باحترافية

يعتمد VN Video Editor على واجهة من شأنها أن تمر تقريبًا لتطبيق احترافي. كل شيء موجود ، أو تقريبًا: يمكن للخط الزمني ، المقسم إلى عدة مسارات ، أن يستوعب مقاطع الفيديو التي يمكن أن تكون ملصقات متراكبة ومحتوى صورة داخل صورة ونص وموسيقى بالطبع. يمكن تغيير حجم كل مقطع تم استيراده وتقطيعه وتقطيعه والاستفادة من التحسينات من خلال المرشحات والتأثيرات الأخرى. محرر فيديو VNيقدم العديد من الخيارات لتحرير المونتاج الخاص بك بحيث يتناسب تمامًا مع توقعاتك. وبالتالي ، من الممكن ضبط سرعة تشغيل المقاطع الخاصة بك ، لدمج التأثيرات في منتصفها ، لتطبيق تأثيرات الانتقال بين مقطعي فيديو أو حتى لتعديل عرض المقطع مباشرةً عن طريق تعديل تعتيمه ، عن طريق نشره في الاتجاه المعاكس أو من خلال تطبيق تأثير التوقف اللحظي.

يمكن حفظ جميع التعديلات التي تم إجراؤها في محرر فيديو VN ليتم تحريرها لاحقًا. بالنسبة لتصدير الفيديو النهائي ، تقدم VN تطبيق المعلمات التلقائية (ربما يتم تحديدها وفقًا للقدرات التي يوفرها هاتفك الذكي) ، أو لتحديد الدقة يدويًا (540 بكسل عند 4K) ، معدل الإطارات (24 إطارًا في الثانية بمعدل 60 إطارًا في الثانية) ، ومستوى معدل البت (1 ميجابت في الثانية إلى 150 ميجابت في الثانية) أو لتنشيط HDR.

تنزيل VN Video Editor لنظام Android (مجانًا)
تنزيل VN Video Editor لأجهزة iPhone / iPad (مجانًا)

الإيجابيات:
+ مجاني تمامًا ، لا يوجد شراء داخل التطبيق

+ الكثير من أدوات التحرير


+ واجهة بسيطة ولكنها كاملة للغاية


-السلبيات:
 قوالب فيديو غير كافية
 باللغة الإنجليزية فقط

2- Adobe Rush

كان Adobe Rush ، الذي تم دفعه سابقًا مقابل أكثر من ثلاثة مشاريع تم تصديرها ، والذي حل محل Adobe Premiere Clip رسميًا ، يسمح لك الآن بالتصدير بلا حدود وبدون إلغاء قيود المحفظة. يتطلب التطبيق ، المتوفر على Android و iOS ، أن يكون لديك حساب Creative Cloud (إصدار مجاني ، دون أن تكون بالضرورة مشتركًا) وأن تتصل به.

بمجرد دخولك إلى التطبيق ، يمكنك إنشاء مشروعك الأول في Rush والبدء في استيراد مقاطع الفيديو الخاصة بك. يمكن للتطبيق السحب من المحتوى المخزن محليًا على هاتفك الذكي ، ولكن يمكنه أيضًا الاتصال بالسحابة للسماح لك باختيار الملفات المخزنة على Creative Cloud أو Dropbox.

أفضل تطبيقات مونتاج الفيديو المجانية لأجهزة Android و iPhone و iPad
أفضل تطبيقات مونتاج الفيديو المجانية لأجهزة Android و iPhone و iPad

تم تصميم واجهة المخطط الزمني ، المتوفرة فقط في العرض العمودي ، حول ثلاث مساحات عمل: في الجزء العلوي معاينة الفيديو ، وفي المنتصف ، يمكن تكبير المخطط الزمني أو تصغيره عن طريق التكبير بإصبعين ، وفي الجزء السفلي من الشاشة ، الوصول لافتة لأدوات التحرير المختلفة.

ادوات متعددة

إذا كان من الممكن تقصير كل مقطع تم استيراده يدويًا من خلال العمل مباشرة على أحد نهاياته ، فإن Adobe Rush يعرض أيضًا تقسيمها أو نسخها. بعد التحديد ، يمكن تعديل كل عنصر باستخدام الأدوات المتوفرة في أسفل الشاشة. يمكنك بالتالي إضافة نص وتأثيرات وتعديل عرض الألوان باستخدام عوامل تصفية مختلفة وضبط مسار الصوت المرتبط وتحويل المقطع حسب الرغبة عن طريق تطبيق التدوير أو الاقتصاص أو حتى عن طريق تعديل التعتيم. يمكن بعد ذلك ترقيم الفيديو بتأثيرات انتقالية بين المقاطع المختلفة ، وإضفاء لمسة من الموسيقى التي تختارها. يوفر Adobe Rush أيضًا أداة لإدخال تعليق صوتي ، يتم تسجيله بسرعة.

عندما ينتهي التحرير ، يمكن تصدير الفيلم النهائي بحد أقصى 1080 بكسل ، تحتفظ Adobe بتصدير 4K إلى أعضاء Creative Cloud من خلال اشتراك مدفوع.

تنزيل Adobe Rush لنظام Android (مجانًا)
تنزيل Adobe Rush لأجهزة iPhone / iPad  (مجانًا)

+الايجابيات :
+ إمكانية تحرير مقاطع فيديو بدقة 4K
+ واجهة مدروسة جيدًا وسهلة التحكم
+ إمكانية تعديل تنسيق المشروع الحالي

السلبيات – :

 تصدير 4K لأعضاء Premium فقط
 يلزم تسجيل الدخول إلى حساب Creative Cloud

3.iMovie

تقدم Apple مجانًا للأجهزة التي تعمل بنظام iOS 10 أو تم شراؤها بعد 1 سبتمبر 2013 ، وهي  مبهرة  ببساطتها الشديدة وميزاتها المتعددة. يمكنك استيراد الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك من مساحة التخزين المحلية الخاصة بك أو من حساب iCloud الخاص بك دون إمكانية ، للأسف ، لمزامنة مساحات التخزين الأخرى عبر الإنترنت مثل صور Google أو Dropbox.

تسعى iMovie  جاهدة لتسهيل عمليات التلاعب المختلفة لمحتويات الوسائط المتعددة قدر الإمكان. يمكنك إعادة تنظيم ملفاتك بتمرير أصابعك ، وإضافة انتقالات بين كل لقطة لتنعيم الرسوم المتحركة ، وحتى إنتاج تأثير Ken Burns لإنشاء حركة داخل صورة مجمدة.

 مونتاج الفيديو المجانية لأجهزة Android و iPhone و iPad
أفضل تطبيقات مونتاج الفيديو المجانية لأجهزة Android و iPhone و iPad

يقدم التطبيق أيضًا العديد من الميزات الإضافية التي تعمل على تعميق عمل التخصيص. إضافة مسار صوتي هو نقرة واحدة بعيدًا عن الموسيقى الخاصة بك ، حتى أنه يمنحك القدرة على طبقة الأصوات بدعم متعدد المسارات. يسمح محرر النصوص بتنسيق العناوين وتكاملها ، وتترك تأثيرات الانتقال لتقديرك ، وتضيف المرشحات نمطًا إلى مشاريعك ، وتتولى خيارات التلاشي والتلاشي الانتهاء من إبداعاتك.

يقوم iMovie  تلقائيًا بنسخ مقاطع الفيديو الخاصة بك احتياطيًا إلى التطبيق. يمكنك أيضًا تصديرها إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك عبر iTunes ، أو حفظها محليًا في 360p أو 540p أو 720p أو 1080p أو 4K (للأجهزة المتوافقة) ، أو مزامنتها مباشرةً مع حساب iCloud الخاص بك.

تنزيل iMovie لأجهزة iPhone / iPad (مجانًا)

الايجابيات+:
+
 العديد من التأثيرات والانتقالات القابلة للتخصيص للعرض والتشطيبات الأنيقة
+ إدارة المسارات المتعددة الجزئية
+ مقاطع الفيديو التي تم تصديرها حتى 4K

السلبيات -:
 لا توجد مزامنة ممكنة مع مساحات التخزين الأخرى عبر الإنترنت بخلاف iCloud


 

4- برنامج GoPro Quik

إذا عرضت GoPro ذات مرة عددًا كبيرًا من التطبيقات على الهواتف الذكية ، فإن الشركة المصنعة لكاميرا الحركة قد نفذت عملية تنظيف كبيرة ، مفضلة تجميعها جميعًا معًا في واحد. أصبح Quik بالتالي GoPro Quik: محرر الفيديو ، وهو محرر فيديو مصمم بشكل أساسي للتحرير التلقائي ، وإنشاء أفلام أنيقة ميكانيكيًا من ملفاتك.

للقيام بذلك ، انتقل إلى القسم المخصص ، استوديو ، حيث يمكنك إنشاء مونتاج. يعرض GoPro Quik  بعد ذلك استيراد المحتوى الخاص بك من معرض جهازك المحمول أو مساحة صور Google أو حسابك على Facebook. بفضل الخوارزمية ، يلتقط التطبيق اللحظات التي يعتبرها الأكثر أهمية في كل ملف ويبرزها لإنشاء مقطع مخصص بالكامل. بمجرد إنشاء المونتاج ، يمكنك تطبيق نمط عليه من مجموعة من السمات المحددة مسبقًا والموسيقى المسجلة مسبقًا. نحن نقدر التزامن بين تسلسل وإيقاع الموسيقى الذي يضمن انتقالات وانتهاءات دقيقة.

يحتوي GoPro Quik  على بعض الأدوات الإضافية التي تتيح لك تحرير لقطاتك يدويًا. يمكنك إعادة تنظيم ملفاتك ، وإضافة نص إليها ، وتغيير خطها ، واقتصاص نقطة اهتمام تم تقييمها بشكل سيئ من خلال خوارزمية التطبيق ، وتقليل أو إطالة وقت عرض كل خطة ، ودمج الموسيقى الخاصة بك ، وتغيير نقطة البداية للموسيقى التصويرية ، وحتى تعطيل خاتمة التطبيق دون دفع عشرة سنتات.

تقوم GoPro Quik  بتصدير مقاطع الفيديو الخاصة بك بدقة 720 بكسل و 1080 بكسل و 1440 بكسل وحتى 2160 بكسل (4K) كما يحلو لك. يمكنك بعد ذلك حفظها محليًا أو إنشاء رابط لمشاركتها مع أحبائك أو على الشبكات الاجتماعية.

تنزيل Quik لنظام Android (مجانًا)
تنزيل Quik لأجهزة iPhone / iPad (مجانًا)


+ الايجابيات  : 

+ القدرة على إعادة ترتيب مقاطع الفيديو يدويًا
+ مقاطع الفيديو القابلة للتصدير بدقة 720 بكسل و 1080 بكسل و 1440 بكسل و 4 كيه.

السلبيات – :

 يقتصر المحتوى على 75 صورة وفيديو

 لا توجد إدارة متعددة المسارات

 

5. Adobe Premiere Clip

نسخة مخففة من Premiere ،  تم سحب Adobe Premiere Clip  رسميًا من App Store و Play Store في سبتمبر 2019. بدلاً من ذلك ، تفضل Adobe التركيز على Premiere Rush ، وهو تطبيق شامل متعدد الأنظمة الأساسية. ومع ذلك ، إذا تم حرمان المستخدمين على نظام iOS منه بشكل دائم ، فلا يزال من الممكن تثبيت التطبيق يدويًا عبر ملف APK الخاص به على Android.

يحزم Adobe Premiere Clip خيارات التحرير الأساسية في واجهة مبسطة. يمكنك استيراد الصور ومقاطع الفيديو عن طريق التقاطها أثناء التنقل باستخدام كاميرا هاتفك الذكي ، أو السحب من مساحات التخزين المحلية أو عبر الإنترنت ، ويدعم التطبيق مزامنة البيانات مع حسابات Creative Cloud وحسابات Dropbox و Google Drive وصور Google.

يقدم Adobe Premiere Clip  نوعين من الإنشاءات: تلقائي أو مجاني. في الحالة الأولى ، يقوم التطبيق تلقائيًا بإنشاء تحرير الفيديو الذي يمكنك بعد ذلك تعديله باستخدام المحرر المجاني. في الحالة الثانية ، تقوم بقص التسلسل وتنظيمه وتعديله يدويًا. يمكنك أيضًا إضافة موسيقى ، أو تضمين علامة مائية ، أو تلاشي البرنامج ، أو ضبط التعريض ، أو موازنة الأحجام ، أو تطبيق المرشحات لتزيين التحرير. Adobe Premiere Clip  قادر أيضًا على قص مسار الفيديو تلقائيًا على إيقاع الموسيقى التصويرية المختارة.

تتضمن خيارات النسخ الاحتياطي التي يوفرها  Adobe Premiere Clip  التسجيل المحلي بدقة 720 بكسل أو 1080 بكسل ، أو المزامنة مع Creative Cloud التي يجب عليك تسجيل الدخول إليها لاستخدام التطبيق ، أو الإرسال مباشرة إلى Premiere Pro CC ، أو المشاركة على YouTube و Twitter.

تنزيل Adobe Premiere Clip لنظام Android (APK) (مجانًا)

+الايجابيات :
+ بديهي تمامًا ومكيف للواجهات التي تعمل باللمس
+ يقدم محررًا تلقائيًا ومحررًا مجانيًا
+ خيارات تخصيص عديدة لعرض أنيق
+ مزامنة سجل التعديل مع Premiere Pro CC

-السلبيات :
– اتصال إلزامي بحساب Creative Cloud الخاص بك
– لا توجد إدارة متعددة المسارات
– لا توجد إمكانية لإضافة نص أو تعديل تأثيرات الانتقال


6- KineMaster

يمكن تنزيل KineMaster مجانًا ، وهو تطبيق تحرير يحتوي على العديد من الخيارات المدفوعة عبر عمليات الشراء داخل التطبيق. لذلك ، عند الفتح ، يقترح التطبيق الاشتراك في عرض من أجل إطلاق العنان لإمكاناته الكاملة. ومع ذلك ، من الممكن التجاوز ، على الرغم من أن التطبيق يحب تذكيرك على صفحته الرئيسية للاشتراك.

يعد إنشاء مشروع في KineMaster أمرًا بسيطًا للغاية. يقدم التطبيق أولاً تكوين تفضيلات مشروعك. يجب إدخال اسمه واختيار نسبته وتحديد وضع العرض والمدة (للصور) وتعديل مدة الانتقالات التي سيتم استخدامها في مشروعك.

ثم يغمرك التطبيق في النهاية العميقة. على يسار المخطط الزمني ، ستجد خيارات المشروع ، في الوسط معاينة الفيديو والجدول الزمني ، وعلى اليمين عجلة مدروسة جيدًا للتنقل عبر أدوات التحرير المختلفة. يتم استخدامه لاستيراد الملفات إلى المشروع وإضافة طبقات (للتأثيرات أو النصوص أو الملصقات) وإدراج ملفات الصوت وحتى لتسجيل تعليق صوتي سريعًا.

يتم تعديل المقطع عن طريق تحديده ، والذي سيعرض جميع الأدوات والإجراءات الممكنة على يمين الشاشة. يمكنك بعد ذلك قصها أو ضبط سرعتها أو تدويرها أو تطبيق تأثيرات مختلفة عليها.

يقدم KineMaster أيضًا متجرًا عبر الإنترنت يمكنك من خلاله تنزيل محتوى الفيديو أو المؤثرات أو حتى الموسيقى لدمجها في مشاريعك ، والتي يكون بعضها مخصصًا للمشتركين المميزين.

بالنسبة لتصدير مقاطع الفيديو الخاصة بك ، فيمكن إجراؤها بجميع الدقة ، حتى 4K ، بمعدل إطارات يصل إلى 60 إطارًا في الثانية. ومع ذلك ، كن حذرًا عند التصدير ، يعرض التطبيق الاشتراك ، مما يشير بشكل خاطئ إلى أن تصدير المشروع يقتصر فقط على الأعضاء المميزين. زر  ” تخطي ”  المعروض في أعلى يمين الشاشة يسمح لك بتخطي هذه الشاشة لبدء تصدير الفيلم. نأسف فقط في هذا الإصدار المجاني ، يتم تضمين علامة KineMaster المائية تلقائيًا في مقاطع الفيديو المصدرة.

تنزيل KineMaster لنظام Android (مجانًا)

 تنزيل KineMaster لأجهزة iPhone / iPad  (مجانًا)

+الايجابيات :
+ استخدام جدول التحرير البديهي
+ العديد من المحتويات القابلة للتنزيل

-السلبيات :
 اقتراحات الاشتراك المتكررة جدا وخاصة للتصدير
 العلامة المائية في النسخة المجانية

7. InShot

بفضل واجهته المصقولة جيدًا ، يقدم InShot عملية تحرير بسيطة وبديهية. يمكنك إضافة أي عدد تريده من العناصر إلى التحرير ، ويمكن أن يبدأ عمل قص المقاطع وتصنيفها وتنظيمها. يقدم التطبيق العديد من التنسيقات ، بما في ذلك بعض التنسيقات المعدلة خصيصًا لـ Instagram أو TikTok أو YouTube. 

اعتمادًا على اتجاه مقاطع الفيديو المختارة ونوع التحرير المطلوب إجراؤه ، يمكنك اختيار تكبير أو تكييف الفيديو مع النسبة المطبقة. يقدم InShot أيضًا تخصيص نوع التعبئة (الخلفية ، اللون ، التمويه) لاستخدامه في النطاقات الفارغة المرئية حول الفيديو الرئيسي.

يمكن نقل المقاطع ، التي تتم إضافتها واحدة تلو الأخرى ، في المخطط الزمني باستخدام سحب وإفلات بسيط. من الممكن بعد ذلك ضبط حجم كل مقطع فيديو يقوم بتحريره عن طريق تحديده واحدًا تلو الآخر ثم ضبط المقابض المعروضة على جانبي المقطع. يتيح لك InShot تطبيق التغييرات والتعديلات على المقطع المحدد ، أو جميع مقاطع الفيديو المستخدمة في التعديل. يمكنك تضمين نص وملصقات ، وتقسيم المقاطع ، وضبط مسار الصوت لكل مقطع ، وتغيير سرعة تشغيلها ، وحتى تطبيق تأثير التجميد أو التشغيل العكسي.

يقدم InShot عددًا من الخيارات المدفوعة: عندما لا يتم تضمين مرشح أو تأثير في الإصدار المجاني ، يعرض التطبيق زر “إلغاء حظر الكل” مما يتيح لك الاشتراك للوصول إلى جميع محتويات InShot Pro. أخيرًا ، يتم تصدير مقاطع الفيديو التي تم تعديلها بدقة 720 بكسل أو 1080 بكسل ، وسيتم عرض العلامة المائية ، والتي يمكن إزالتها مرة واحدة فقط في نسختها المجانية ، تلقائيًا في أسفل يمين الفيلم.

تنزيل InShot لنظام Android (مجانًا)
تنزيل InShot لأجهزة iPhone (مجانًا)

الايجابيات

+ العديد من النسب المحددة مسبقًا
+ من السهل جدًا إتقانها
+ العديد من إعدادات الضبط وتصحيح الصور
+ تصدير الفيديو بدقة 720 بكسل أو 1080 بكسل

السلبيات – :

 تطبيق العلامة المائية على مقاطع الفيديو المصدرة
 العديد من التأثيرات والخيارات المدفوعة

8. Adobe Spark Video                   

يهدف Adobe Spark Video في الأصل إلى السماح لرجال الأعمال بإنشاء مقاطع فيديو للشبكات الاجتماعية والويب ،   وسوف يقوم بالمهمة بشكل مثالي لتجميع فيلم عطلة مصقول تمامًا في بضع دقائق.

الهدف من بدء استخدام التطبيق هو أن يكون بسيطًا نظرًا لأن الفيديو مبني على نظام من الشرائح ، والذي عليك فقط الضغط عليه لإدخال الوسائط. إذا كان الغرض الرئيسي هنا هو تحرير فيلم ، فمن الممكن دمج الصور أو النصوص الثابتة أو حتى الرموز. 

يتم قص كل مقطع على حدة من خلال العمل على زر مخصص ، وليس من الجدول الزمني كما هو الحال في التطبيقات الأكثر احترافية. يمكن تطبيق تسعة سمات محددة مسبقًا على الفيديو بتنسيق يمكن أن يكون عريضًا أو مربعًا.

لعلامات ترقيم الفيديو ، من الممكن إضافة مسار صوتي ، من خلال دمج الموسيقى المخزنة محليًا في مكتبة الوسائط المتعددة أو في مدير ملفات iOS. يمكنك أيضًا تحديد أغنية من كتالوج الموسيقى المتضمن في التطبيق. بمجرد اكتمال المشروع ، يمكن تصدير الفيديو مباشرة إلى ألبوم الكاميرا بالجهاز أو مشاركته عبر الإنترنت. كن حذرًا ، في نسخته المجانية ، يعرض التطبيق  شعار Adobe Spark Video  في أسفل يمين الفيديو ، بالإضافة إلى شريحة أخيرة تشير إلى أنه تم إنشاؤه باستخدام تطبيق Adobe.

تنزيل Adobe Spark Video لنظام iPhone (مجانًا)

+الايجابيات:
+ العديد من السمات المحددة مسبقًا
مكتبة الموسيقى المتكاملة

السلبيات-:
 اثنان فقط من أشكال التحرير الممكنة
 استيراد مقاطع الفيديو غير عملي
 وضع علامة مائية وإعلان شريحة على الفيديو النهائي
 لا يوجد خيار لاختيار جودة التصدير (تقتصر على 720 بكسل)

9. PowerDirector

  برنامج PowerDirector  يستهدف جمهورًا أكثر استنارة من جمهور Adobe Premiere Clip. باستثناء أي شكل من أشكال المحرر التلقائي أو شبه التلقائي ، يجبرك التطبيق على تحرير الفيديو يدويًا. يتم استيراد ملفاتك من الكاميرا أو وحدة التخزين الداخلية أو Google Drive.

تعتبر منصة التحرير الخاصة  بـ PowerDirector أمرًا مخيفًا مسبقًا ، وهو  أسهل في الترويض مما يبدو. هناك هيكل مألوف مع نافذة المعاينة ، والخط الزمني ، ومنزلق المخطط الزمني ، ومحاذاة مسارات الفيديو والصوت. يمكن الوصول إلى جميع الوظائف التي يوفرها التطبيق من نافذة التحرير لزيادة راحة العمل.

يطمح PowerDirector  إلى جعل تطبيقه أداة عالية الجودة ، قادرة على الجمع بين الاحتراف وبيئة العمل ، ومعرفة كيفية التكيف مع الواجهات اللمسية المخصصة لها. كانت النتيجة مقنعة إلى حد ما ، حيث يتم تنفيذ عمليات التلاعب في التجميع بسهولة. نحن نقدر نقل العديد من الخيارات الأساسية للإدارة الجيدة للمشروع مثل دعم المسارات المتعددة ، أو الملكية ، أو التأثيرات ، أو معلمات خلط الصوت ، أو أدوات تأطير الصور التقليدية ، أو حتى إعدادات السرعة واللون.

في نسخته المجانية ،  يسمح PowerDirector  بإنتاج مقاطع الفيديو الخاصة بك بدقة 720p. يمكنك حفظ تعديلاتك محليًا أو مشاركتها على الفور على Facebook و YouTube.

تنزيل PowerDirector لنظام Android (مجانًا)
تنزيل PowerDirector لأجهزة iPhone / iPad (مجانًا)

+الايجابيات :
+ نقل كامل وناجح لبرنامج تحرير تقليدي
+ دعم متعدد المسارات
+ العديد من تأثيرات الانتقال
+ تعديلات دقيقة للعديد من المعلمات للعرض والتشطيبات الأنيقة

-السلبيات :
 يتضمن الإصدار المجاني علامة مائية CyberLink على جميع مقاطع الفيديو ويحد من إنتاجها إلى HD 720p
 واجهة ضيقة قليلاً على شاشات الهواتف الذكية

10. Canva

على الرغم من كونها مفاجئة وغير متوقعة ، تقدم Canva أداة تحرير فيديو مجانية مشرفة تمامًا. إذا كنت لا تعرف Canva حتى الآن ، فهي خدمة عبر الإنترنت تقدم العديد من أدوات إنشاء الرسومات من جميع الأنواع ، والتي تدمج العديد من النماذج التي يمكن الاعتماد عليها لإنشاء المحتوى. لذلك ، فإن تحرير الفيديو ليس استثناءً لأنه من الممكن من تطبيق الهاتف المحمول إنشاء مونتاج فيديو صغير بسرعة دون الحاجة إلى معرفة أي شيء في هذا الشأن.

التطبيق ، الذي يتطلب التسجيل ، يقدم في الواقع قسمًا مخصصًا للفيديو يمكنك من خلاله البدء من نقطة الصفر على صفحة فارغة ، أو الاعتماد على النماذج المعمول بها. يقدم التطبيق أيضًا العديد من التنسيقات ، بدءًا من التنسيقات الأكثر كلاسيكية إلى التنسيقات الملائمة للشبكات الاجتماعية ومنصات الهواتف المحمولة وما إلى ذلك.

أفضل تطبيقات مونتاج الفيديو المجانية لأجهزة Android و iPhone و iPad

بمجرد تحديد التنسيق والقالب ، يتيح لك Canva استيراد مقاطع الفيديو المخزنة على هاتفك الذكي. يمكنك تنظيمها على النحو الذي تراه مناسبًا في المخطط الزمني ، وقصها ، واقتصاصها ، وإضافة تأثيرات التكبير / التصغير وحتى تطبيق انتقالات بين كل مقطع من المقاطع التي يتكون منها الفيديو الخاص بك.

خيارات التصدير عديدة. تقدم Canva بالفعل تصدير مشاريعك للنشر المباشر على الشبكات الاجتماعية (Instagram و Facebook و Twitter و TikTok ، وما إلى ذلك) على خلاصتك أو في القصص ، لحفظها على السحابة (Google Drive ، Dropbox ، Microsoft OneDrive ، إلخ.) وأكثر بكثير. من الممكن أيضًا حفظ الفيلم المحرر محليًا بتنسيق MP4 عالي الجودة.

تنزيل Canva لنظام Android (مجانًا)

 تنزيل Canva لأجهزة iPhone / iPad (مجانًا)

+الايجابيات :
+
 العديد من التنسيقات والقوالب المحددة مسبقًا
+ سهولة الاستخدام
+ مناسبة للنشر الفوري على الشبكات الاجتماعية

السلبيات – :

 العديد من عمليات الشراء داخل التطبيق
 وظائف تحرير مقاطع محدودة نوعًا ما
 نقص السيولة في التنقل أثناء الاستيراد

المصدر

شاهد أيضاً

أفضل 10 تطبيقات للحميات الغذائية وتخفيف الوزن

أفضل 10 تطبيقات للحميات الغذائية وتخفيف الوزن نرى انها مناسبة لمن اراد اتباع حمية غذائية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.