هاتف Nokia G21 بكاميرا قوية وبطارية تدوم ثلاثة أيام

هاتف Nokia G21 بكاميرا قوية وبطارية تدوم ثلاثة أيام والذي كشفت عنه شركة نوكيا مؤخرا . حيث حضي الهاتف بتطوير كبير عن النسخ السابقة من حيث الاداء وقوة البطارية

تم كشف النقاب عن Nokia G21 بشاشة LCD 90 هرتز وكاميرا 50 ميجابكسل وبطارية تدوم ثلاثة أيام
هاتف Nokia G21 بكاميرا قوية وبطارية تدوم ثلاثة أيام

تطوير لهاتف Nokia G20

يجب أن نلاحظ أن G20 الأصلي جاء أيضًا ببطارية تبلغ سعتها 5050 مللي أمبير في الساعة ، كما وعد بعمر بطارية يصل إلى 3 أيام. قامت HMD بزيادة الحد الأقصى لسرعة الشحن ، مما جعلها تصل إلى 18 واط (متوافق مع USB PD 3.0). ومع ذلك ، يتم شحن الهاتف بمحول بقوة 10 وات فقط في العلبة ، لذا ستحتاج إلى تزويد الشاحن الخاص بك لترى فائدة. التحسين الآخر هو أن HMD تمكنت من جعل الهاتف أقل نحافة بنسبة 5٪ ، من 9.2 ملم إلى 8.5 ملم.

التحديث الكبير الثاني على G21 هو عرض معدل التحديث العالي – شاشة LCD مقاس 6.5 بوصة تعمل بتردد يصل إلى 90 هرتز ، وهو الأول من نوعه في سلسلة G. أول شيء آخر لهذه السلسلة هو أنه يمكنها بث Netflix بدقة عالية ، وهذا كل ما تحتاجه لأن الشاشة لا تزال تتمتع بدقة 720 بكسل +. أيضًا ، إذا كنت تريد عمر البطارية لمدة 3 أيام ، فيجب عليك تمكين الوضع التكيفي للشاشة بحيث يمكن أن تنخفض إلى 60 هرتز لتوفير البطارية عندما لا تكون هناك حاجة إلى 90 هرتز.

   
نوكيا G21

بعد ذلك ، الكاميرا. يحتوي على مستشعر 50 ميجابيكسل جديد للكاميرا الرئيسية (كان لدى G20 مستشعر 48 ميجابيكسل). HMD هي أمي في فتحة العدسة وتفاصيل حجم المستشعر ، وتركز بدلاً من ذلك على ميزة Super Resolution التي تعزز تفاصيل الصور الملتقطة. هناك وضع ليلي أيضًا. كل هذا جميل ، لكن الكاميرا الفائقة الدقة التي تبلغ 5 ميجابكسل في G20 قد اختفت ، ولم يتبق سوى كاميرا ماكرو بدقة 2 ميجابكسل ومستشعر عمق 2 ميجابكسل. 5 ميغا بكسل لم تكن كثيرة ، لكنها كانت أفضل من لا شيء.

هاتف Nokia G21 بكاميرا قوية وبطارية تدوم ثلاثة أيام
هاتف Nokia G21 بكاميرا قوية وبطارية تدوم ثلاثة أيام

يأتي Nokia G21 مع مجموعة شرائح أكثر قوة بشكل ملحوظ – Unisoc T606. تحتوي شريحة 12 نانومتر هذه على نوى Cortex-A75 وستة نوى A55 ، وهي قفزة كبيرة من Helio G35 ، الذي يحتوي على ثمانية نوى A53 فقط (وليس الحدث A55). وحدة معالجة الرسومات هي Mali G57 MP1.

هاتف Nokia G21 بكاميرا قوية وبطارية تدوم ثلاثة أيام

الشبكة والنظام

أيضًا جزء من مجموعة الشرائح هو Cat. 4 مودم LTE. قد تحتوي سلسلة G بالفعل على عرض 5G ، لكن هذا الهاتف يلتزم بشبكة 4G. على أي حال ، يتم إقران الشرائح بسعة 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 64 جيجابايت أو 128 جيجابايت للتخزين. هذا هاتف ثنائي الشريحة بفتحة ثلاثية للبطاقات ، لذا يمكنك دائمًا إضافة المزيد من السعة التخزينية باستخدام بطاقة microSD.

G21 “جاهز لنظام Android 12” ، وهي طريقة أخرى للقول بأنه سيصل في عام 2021 ويعمل بنظام Android 11. وكجزء من جدول دعم البرامج المعتاد من HMD ، سيتلقى ترقيتين لنظام التشغيل (مثل Android 12 و 13) وثلاث سنوات من تصحيحات الأمان. وفقًا لـ HMD ، فإنها تصدر ضعف عدد تصحيحات الأمان مثل المنافسين. بالمناسبة ، سيأتي G21 مع Spotify و ExpressVPN مثبتين مسبقًا (مع إصدار تجريبي مجاني لمدة 30 يومًا لشبكة VPN).

كما كان من قبل ، يحتوي الهاتف على قارئ بصمات أصابع مثبت على الجانب. كما يأتي مزودًا بخاصية فتح الوجه المحسّنة التي يمكنها التعرف عليك مع ارتداء قناع وبدونه.

هاتف Nokia G21 بكاميرا قوية وبطارية تدوم ثلاثة أيام

سيتوفر Nokia G21 قريبًا مقابل 170 يورو (تم إطلاق G20 بسعر 160 يورو). سيأتي الطراز الجديد بلونين ، نورديك بلو وغسق ، وسيشمل شاحن بقوة 10 وات وكابل USB في الصندوق. تحصل بعض المناطق أيضًا على سماعة رأس وواقي شاشة وحافظة هلامية. بالحديث عن ، فإن Clear Case لـ G21 مصنوعة من مواد معاد تدويرها بنسبة 100٪ وستكون متاحة من Nokia.com.

  
Nokia G21 بلون Dusk و Nordic Blue

يحتوي الهاتف على مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم ، والذي يمكنك استخدامه مع سماعات Nokia السلكية مع مشغلات 40 ملم ووسائد ناعمة فوق الأذن وتصميم قابل للطي. سيتم بيع هذه الأجهزة مقابل 31 دولارًا ولديها إصدار لاسلكي مع عمر بطارية 62 ساعة وسعر 50 دولارًا.

هناك أيضًا Nokia Go Earbuds2 + الأصغر حجمًا ، وسماعة رأس TWS بعمر بطارية 24 ساعة وتصنيف IPX (سيتم بيعها مقابل 40 دولارًا). هناك أيضًا جهاز Nokia Go Earbuds2 Pro الأكثر رواجًا في الطريق مع دعم صوتي منخفض الكمون (سيكلفك زوج من هذه الأجهزة 45 دولارًا).

المصدر

شاهد أيضاً

blank

تبدأ شركة آبل ببيع سماعات آيربودز مُجددة بسعر منخفض لأول مره

بدأت شركة آبل الأمريكية إتاحة سماعات آيربودز AirPods مُجددة “Refurbished” لأول مرة عبر موقعها الرسمي بأسعار مُخفضة مقارنةً بالإصدارات الجديدة منها.

crossorigin="anonymous">