كيفية إلغاء حفظ الرسائل على Snapchat

كيفية إلغاء حفظ الرسائل على Snapchat وذلك عند الدردشة مع صديق أو مجموعة من الأصدقاء على  Snapchat ، حيث يتم مسح هذه الرسائل تلقائيًا من مربع الدردشة بعد الانتقال بعيدًا عنه. ومع ذلك ، يمكنك اختياريًا حفظ وإلغاء حفظ رسائل Snapchat المهمة مؤقتًا.

تنطبق الإرشادات التالية على تطبيقات iOS و Android Snapchat ، على الرغم من أن لقطات الشاشة مأخوذة من iPhone. يجب أن يكون مستخدمو Android قادرين على المتابعة ولكن قد يلاحظون بعض الاختلافات الصغيرة.

شاشة هاتف ذكي تعرض تطبيق Snapchat.
كيفية إلغاء حفظ الرسائل على Snapchat

لماذا تقوم بحفظ وإلغاء حفظ رسائل Snapchat؟

إذا قمت أنت أو صديق تدردش معه بمشاركة معلومة تستحق التذكر ، فيمكن أن يساعد ذلك في حفظها حتى تتمكن من الوصول إليها لاحقًا. عندما لا تكون هذه المعلومات ضرورية لك أو  لأصدقائك على Snapchat ، يمكنك تنظيف الدردشة عن طريق إلغاء تحديدها.

كيفية إلغاء حفظ رسالة Snapchat

يمكنك حفظ رسالة وإلغاء حفظها عدة مرات كما تريد طالما أنك لم تخرج من الدردشة.

  1. افتح مربع الدردشة الفردي أو الجماعي الذي يحتوي على رسالتك (أو رسائلك) المحفوظة عن طريق النقر فوقه. قد تتمكن من الوصول إلى الدردشة في علامة تبويب المحادثات الخاصة بك ، أو يمكنك البحث عن الصديق أو اسم المجموعة باستخدام وظيفة البحث في الأعلى.
  2. يتم تمييز جميع الرسائل المحفوظة باللون الرمادي ؛ حدد الشخص الذي تريد عدم حفظه.لا يمكنك تحديد عدة رسائل محفوظة بشكل مجمّع لإلغاء حفظها. لذا ، إذا قمت بحفظ الرسائل في عدة محادثات مختلفة مع الأصدقاء أو المجموعات ، فسيتعين عليك فتح كل واحدة على حدة.
  3. لديك طريقتان لإلغاء حفظ رسالة:
    • اضغط على رسالة محفوظة . تظهر التسمية “غير المحفوظة” على يسارها لمدة ثانية أو ثانيتين قبل أن تختفي بسرعة.
    • انقر مع الاستمرار فوق رسالة محفوظة لعرض قائمة بالخيارات المنبثقة. اضغط على إلغاء الحفظ في الدردشة لإلغاء حفظه.طريقتان لإلغاء حفظ منشور في Snapchatالطريقة الأولى هي الأسرع ، لأنها تتطلب نقرة واحدة فقط.
  4. بعد أن قمت بإلغاء حفظ الرسالة بنجاح ، لم تعد مظللة باللون الرمادي. عند الانتقال بعيدًا عن الدردشة ، يتم حذف الرسالة التي لم يتم حفظها نهائيًا ولا يمكن عرضها مرة أخرى عند العودة إلى الدردشة.

كيف تعمل رسائل Snapchat غير المحفوظة

عند حفظ رسالة Snapchat ، يمكن لأي شخص في الدردشة رؤيتها طالما ظلت محفوظة. بمعنى آخر ، إذا قمت بحفظ رسالة لنفسك ، فإنك تقوم أيضًا بحفظها ليراها أي شخص آخر أيضًا.

وبالمثل ، عندما يحفظ شخص آخر في الدردشة رسالة ، فإنها تحفظها للجميع. إذا لم تحفظ رسالة ، لكنها ظلت مظللة باللون الرمادي ولا تختفي عند الخروج من الدردشة ، فهذا يعني أن شخصًا آخر قد حفظها. للأسف ، لا يمكنك إزالة رسالة نيابة عن شخص آخر. إذا قام كل شخص في دردشة جماعية بوضع علامة على رسالة ما ، فسيتعين على الجميع أيضًا إلغاء حفظها لتختفي من التطبيق.

لمعرفة من حفظ رسالة في دردشة جماعية ، انقر مع الاستمرار عليها ؛ سترى علامة “تم الحفظ بواسطة: الاسم” أسفل خيار “حفظ / إلغاء الحفظ في الدردشة”.

أخيرًا ، إذا قمت  بمسح محادثاتك  من علامة تبويب الإعدادات الخاصة بك ولكنك قمت بحفظ الرسائل مسبقًا في تلك المحادثات ، فلن يؤدي ذلك إلى عدم حفظها. مسح المحادثات يزيلها فقط من علامة تبويب المحادثات الرئيسية. تحتاج إلى اتباع التعليمات أعلاه لإلغاء حفظ رسائلك المحفوظة.

المصدر

شاهد أيضاً

أسهل الطرق لبناء موقعك الإلكتروني

أن عملية إنشاء موقع إلكتروني ليست بالأمر الصعب الذي قد تعتقده. فهناك الكثير من الخيارات أمامك، ولكل منها مميزاتها وسلبياتها، هل ستقوم بتعيين مبرمج محترف لتصميم الموقع؟ أم يمكنك القيام بذلك بنفسك؟ وهل القيام بذلك يتطلّب مالا؟ أم يمكنك إنشاء موقع إلكتروني احترافي بشكل مجاني؟ 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.