مقارنة بين iPad Pro و MacBook Pro

مقارنة بين iPad Pro و MacBook Pro حيث غالبًا ما يتم استخدام iPad Pro و MacBook Pro من Apple لإنجاز نفس المهام. يمكنك استخدامها لتصفح الويب أو التسوق عبر الإنترنت أو إرسال رسائل البريد الإلكتروني أو تحرير مقاطع الفيديو أو ممارسة الألعاب.

على الرغم من ذلك ، فإن لكل من iPad Pro و MacBook Pro أولويات مختلفة. يتوقع معظم المستخدمين أن يتعامل أي من الجهازين مع الاستخدام اليومي ، ولكن هناك مواقف يتفوق فيها أحدهما على الآخر. إليك ما يجب معرفته قبل الشراء.

النتائج العامة

ايباد برو

  • خفيف ومحمول ومتعدد الاستخدامات
  • لديه شاشة تعمل باللمس مع دعم Apple Pencil
  • واجهة بسيطة وبديهية
  • تعدد المهام ممكن ولكنه مقيد
  • دعم محدود للأجهزة والشاشات الخارجية

ماك بوك برو

  • عظيم لتعدد المهام
  • إدارة ملفات ممتازة
  • الكثير من التخصيص
  • لا شاشة تعمل باللمس
  • يمكن أن تكون الواجهة محيرة

يتشابه كل من iPad Pro و MacBook Pro من نواحٍ عديدة ، وهما اليوم أكثر من أي وقت مضى.

لوحة مفاتيح Magic Keyboard لجهاز iPad Pro من Apple ، وإضافة دعم الماوس لنظام iPadOS ، يعني أنه يمكنك استخدام iPad Pro كجهاز كمبيوتر محمول. يتحول خط MacBook Pro إلى Apple Silicon ، مما يوحد تصميم المعالج عبر منتجات Apple.

لا يمكنك تحويل MacBook Pro إلى جهاز لوحي ، وهذا يسلط الضوء على اختلاف جوهري. يمكن استخدام iPad Pro على المكتب أو الوقوف في الحافلة أو الاستلقاء على السرير. يمكنك فقط استخدام MacBook Pro على سطح مستو.

ما يفتقر إليه MacBook Pro في التنوع ، يكتسب في التخصيص. يمكن لجهاز MacBook Pro تشغيل المزيد من البرامج لأنه يمكنه الوصول إلى تطبيقات خارج متجر التطبيقات الخاص به. يمكنك البحث في الخيارات التي لن تجدها على أي جهاز iPad. يمكن لجهاز MacBook Pro أيضًا الاتصال بمزيد من الأجهزة الخارجية في وقت واحد.

سهولة في الاستخدام وبراعة

مقارنة بين iPad Pro و MacBook Pro
مقارنة بين iPad Pro و MacBook Pro

يمكنك استخدام جهاز iPad كيفما تشعر بالراحة ، ويتكيف iPadOS بناءً على كيفية استخدامه. إذا كنت تريد التبديل من الكمبيوتر اللوحي إلى الكمبيوتر المحمول ، فلا تفتح صندوقًا للقيام بهذا الاختيار. ما عليك سوى إرفاق Magic Keyboard وابدأ في الكتابة.

يفخر MacBook Pro من Apple ، الذي يعمل بنظام macOS ، بسهولة استخدامه مقارنة بنظام Windows. هذا لسبب وجيه. MacOS سهل الوصول إليه ، وقد طبقت Apple الدروس المستفادة من نجاح iOS في تصميم macOS.

ومع ذلك ، فإن نظام macOS يتتبع نسبه إلى نظام التشغيل Mac OS الأصلي الذي تم إصداره في عام 1984. وقد صممته Apple للاستخدام في مكتب به لوحة مفاتيح وماوس من قبل أشخاص على دراية بأجهزة الكمبيوتر المنزلية. لقد أزالت Apple الاحتكار من macOS على مر السنين ، لكنها لن تهز هذا الإرث أبدًا. سيكون جهاز MacBook دائمًا أكثر تعقيدًا من جهاز iPad. يجب أن تعتبر ذلك سلبيًا فقط إذا كنت تبحث عن البساطة.

تعدد المهام

مقارنة بين iPad Pro و MacBook Pro
مقارنة بين iPad Pro و MacBook Pro

يدعم كل من iPad Pro و MacBook Pro تعدد المهام ، لكن MacBook Pro هو المفضل.

يعد تعدد المهام في iPad Pro أمرًا بدائيًا. يمكنك فتح تطبيقين جنبًا إلى جنب في Split View أو استخدام ميزة تسمى Slide Over لوضع تطبيق فوق الآخر. يدعم iPad Pro أيضًا ميزة “صورة داخل صورة” ، ويحتوي iPad على العديد من إيماءات اللمس المصممة لتسهيل التنقل بين التطبيقات.

لا يوجد حد في MacBook Pro لعدد التطبيقات التي يمكنك فتحها واستخدامها. يمكنك مشاهدة مقاطع فيديو متعددة في وقت واحد. يمكنك تصدير مقطع فيديو من Adobe Premiere Pro أثناء الدردشة على Slack مع زملاء العمل ومشاهدة مسلسلات تلفزيون الواقع المفضلة لديك ومتابعة رسائل البريد الإلكتروني الواردة.

دعم شاشة iPad Pro الخارجية محدود. يمكنك توصيله بشاشة خارجية ، لكن iPad Pro سيعكس شاشته فقط. يمكن لجميع أجهزة MacBook Pro توسيع مساحة العرض القابلة للاستخدام إلى شاشة خارجية واحدة على الأقل والتعامل مع جوانب ودقة متعددة.

شاشة تعمل باللمس ودعم قلم رصاص من Apple

صورة من Apple Pencil تستخدم للرسم على iPad Pro
لايف واير / آندي وولبر

هذا واضح. يحتوي كل جهاز iPad Pro على شاشة تعمل باللمس ودعم قلم رصاص من Apple ، وهو شيء لا يتوفر في MacBook Pro.

سوف ينظر معظم الناس إلى هذا على أنه مسألة راحة ، ولكن بالنسبة للعديد من المبدعين ، فإن الأمر يتعمق أكثر. يعد iPad Pro مع Apple Pencil أداة إنشاء رقمية فعالة خارج الصندوق.

يتعين على مالك MacBook Pro الذي يبحث عن ميزات مماثلة أن يشتري لوح رسم مصمم لهذا الغرض مثل Wacom Cintiq 22 ، وهو أغلى من iPad Pro. حتى مع ذلك ، فإن إعداد Wacom مناسب فقط للاستخدام على مكتب في الاستوديو.

أي شخص يقضي الكثير من الوقت في استخدام القلم سيرغب في جهاز iPad Pro. إنها قيمة لا تقبل المنافسة بالنسبة للفنانين.

التخصيص

MacOS معقد ولكنه يدعم التخصيص الشامل. هذه مجرد عينة من الخيارات التي يمكن الوصول إليها على MacBook Pro والتي لن يسمح لك iPad Pro بلمسها.

  • الدقة أو نسبة العرض إلى الارتفاع لشاشة مدمجة أو خارجية
  • إعدادات دليل الملف
  • إعدادات الطابعة أو الماسح الضوئي المتقدمة
  • إدارة متقدمة للطاقة ، مثل التنبيه على الشبكة المحلية أو مستوى البطارية الحرج
  • لم يتم الحصول على تثبيت التطبيقات من متجر التطبيقات

لا يدعم iPad Pro العديد من الميزات خاصة تلك المتعلقة بالأجهزة الخارجية. لا يمكنك استخدام iPad Pro كخادم ملفات. يمكنك استخدامه مع الطابعات السلكية ، ولكن ليس من السهل إعدادها. لا يدعم iPad Pro الماسحات الضوئية الخارجية. يحظر متجر تطبيقات Apple برامج المحاكاة الافتراضية ، لذا لا يمكنك تشغيل Windows أو Linux في تطبيق ظاهري.

في هذه المرحلة ، قد تتساءل ، “من يهتم؟” معظم الناس لا يهتمون بالمهام المذكورة أعلاه. ومع ذلك ، من الضروري معرفة هذه القيود قبل الشراء لأن iPad Pro قد لا يدعم هذه الميزة المتخصصة التي تحتاجها.

لا يمكنك البرمجة على iPad

بالحديث عن القيود ، إليك أمر مهم. iPad Pro ليس أداة للمبرمجين.

لا يدعم iPad Pro Xcode ، وهي بيئة التطوير المتكاملة التي توفرها Apple لمطوري التطبيقات. إنه أمر مثير للسخرية لأنه يتم استخدام Xcode لإنشاء تطبيقات iPad ، ولكن لا توجد علامة على أن Apple تخطط لتغيير الاتجاه في هذه المرحلة.

لا يمكنك استخدام iPad Pro لتشغيل بيئات تطوير البرامج الأخرى أيضًا. من Microsoft BASIC إلى محرك ألعاب Unity ، لم يحالفك الحظ.

يمكن لـ iPad Pro الوصول إلى الإنترنت حتى تتمكن من الوصول إلى أدوات عبر الإنترنت مثل GitPod. ومع ذلك ، لن تكون هذه الأدوات كافية لإرضاء معظم المبرمجين ، وستحتاج إلى أجهزة أخرى لاختبار عملك بشكل صحيح.

الخلاصة

الاختيار بين iPad Pro و MacBook Pro هو الاختيار بين تعدد الاستخدامات الذي يسهل الوصول إليه أو التخصيص والإمكانيات القوية.

يعتبر iPad Pro بديهيًا وسهل الاستخدام ، ولكنه مفيد للعديد من المستخدمين في العديد من المواقف. سيستخدمه الفنان الرقمي بشكل مختلف عن مصور الفيديو ، والذي سيستخدمه بشكل مختلف عن أي لاعب ، لكن الثلاثة سيجدون جهاز iPad Pro بسيطًا.

MacBook Pro معقد وقابل للتخصيص. يمكنك توسيع ميزاته بطرق قوية لإنجاز مهام محددة لا يستطيع iPad القيام بها. يمكنك استخدامه لاستضافة الملفات أو إنشاء تطبيق لجهاز iPhone أو iPad أو تشغيل محطة عمل ثلاثية الشاشات ، ولكن سيتعين عليك القيام ببعض الأعمال.

المصدر

شاهد أيضاً

أفضل برامج استعادة البيانات المحذوفة من جهازك

أفضل برامج استعادة البيانات المحذوفة من جهازك والتي تستطيع من خلالها استعادة ملفات المحذوفة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.