أفضل برامج استعادة البيانات المحذوفة من جهازك

أفضل برامج استعادة البيانات المحذوفة من جهازك والتي تستطيع من خلالها استعادة ملفات المحذوفة من جهاز الكمبيوتر او القرص الصلب او بطاقة الذاكرة .

لا أحد محصن من فقدان البيانات المؤسف. سواء كنت ضحية تعطل القرص الصلب أو الحذف العرضي للملفات أو حتى إصابة جهاز الكمبيوتر الخاص بك بفيروس ، فقد لا يكون فقد المستندات والصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك دائمًا.

لحسن الحظ ، هناك برنامج متخصص في استعادة الملفات المحذوفة . في حين أن معظمها يسهل العثور على الملفات المحذوفة ، فإن استعادة البيانات تعتمد على العديد من المعلمات ولا يمكن ضمانها بنسبة 100٪.

لا يتم حذف الملف المحذوف من وسيط التخزين بالفعل. عندما يتم تخزين ملف على محرك أقراص ثابتة ، فإن الموقع الموجود فيه ويتم وضع علامة “مشغول” عليه. بمجرد “حذف” هذا الملف ، يُشار إلى مساحة التخزين حيث تم وضع المستند على أنها مجانية. فعليًا ، لا يزال الملف موجودًا على وسيط التخزين ، حتى تتم إعادة كتابة البيانات الجديدة إليه.

للأمل في استعادة أكبر عدد ممكن من الملفات ، يجب ألا تعمل أبدًا من وسيط التخزين الذي تريد استرداد ملفاتك من خلاله. 

وهنا سنضع  أفضل برامج لاستعادة البيانات تسمح لك باستعادة ملفاتك ، سواء على القرص الصلب لجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وكذلك على محرك أقراص ثابت خارجي ، ومفتاح USB وحتى بطاقة الذاكرة.
 

استعادة جميع البيانات الخاصة بك على القرص الصلب ، USB ، بطاقة الذاكرة

١- برنامج Recuva

من خلال واجهته سهلة التعلم ، يستهدف برنامج Recuva كل من المبتدئين والمستخدمين المتقدمين. البرنامج متوافق مع الأقراص الصلبة وكذلك مع مفاتيح USB وبطاقات الذاكرة.

ريكوفا
أفضل برامج استعادة البيانات المحذوفة من جهازك

بمجرد فتحه ، يعرض Recuva معالجًا سيقدم لك ، إذا كنت ترغب في ذلك ، استهداف البحث عن الملفات المحذوفة على نوع معين من الملفات (الصور ومقاطع الفيديو والموسيقى والمستندات وما إلى ذلك) ، وسيطلب منك الموقع على الذي تريد البحث فيه (الكمبيوتر بالكامل ، على جهاز تخزين قابل للإزالة ، في دليل المستندات ، في سلة المحذوفات ، إلخ). إذا لم يعطي الفحص الأول نتيجة مقنعة ، فإن برنامج Recuva يقدم خيارًا لبدء فحص عميق للقرص (Deep Scan). قد يستغرق هذا عدة ساعات ، ولكنه سيزيد من فرصك في استعادة ملفاتك.

عند انتهاء برنامج Recuva من الفحص ، يتم عرض قائمة بجميع العناصر القابلة للاسترداد. كل ما عليك فعله هو تحديد الملفات التي تريد البحث عنها والنقر فوق الزر “استرداد” لبدء عملية الاسترداد.


٢- تطبيق DiskDrill

معروف جيدا لمستخدمي ماك ، DiskDrill متاح الآن على جهاز الكمبيوتر. هذه الأداة المساعدة لاستعادة البيانات لها ميزة كبيرة: واجهة بسيطة وبديهية ، في متناول الجميع.

تطبيق DiskDrill
DiskDrill – تطبيق DiskDrill

باكتشاف كل من محركات الأقراص الداخلية وأجهزة التخزين الخارجية (محركات أقراص USB وبطاقات الذاكرة وحتى أجهزة iPod) ، يمتلك DiskDrill خوارزميات استرداد متعددة ويقوم بإجراء مسح سريع ومسح عميق إذا لزم الأمر ، حتى يتم العثور على جميع الملفات القابلة للاسترداد.

بمجرد اكتمال الفحص ، كل ما عليك فعله هو تحديد دليل النسخ الاحتياطي ، ثم النقر فوق الزر “استرداد” لبدء استرداد الملف. يمكن للنسخة المجانية من الأداة استعادة ما يصل إلى 500 ميجابايت من البيانات.

٣- برنامج Microsoft Microsoft File Recovery

منذ عدة أشهر ، تقدم Microsoft Microsoft File Recovery ، وهو تطبيق استعادة البيانات الخاص بها . إنه مجاني تمامًا ، ويمكن تنزيله من متجر Microsoft ولكنه مخصص للجمهور المطلع.

أفضل برامج استعادة البيانات المحذوفة من جهازك
أفضل برامج استعادة البيانات المحذوفة من جهازك

ولسبب وجيه ، لا يحتوي Microsoft File Recovery على واجهة رسومية. يعمل التطبيق بالكامل على سطور الأوامر. سيسمح لك باستعادة البيانات المحذوفة عن طريق الخطأ من أي وسائط تخزين (القرص الصلب ، SSD ، محرك USB ، بطاقة الذاكرة ، إلخ).

تدعم الأداة المساعدة أنظمة ملفات NTFS و FAT و ExFAT و ReFS وتوفر ثلاثة أوضاع للتشغيل: الوضع الافتراضي (لاستعادة البيانات المحذوفة مؤخرًا) ، والقسم والتوقيع لبدء بحث أكثر تعمقًا عن أجهزة التخزين التالفة أو التالفة.

٤- برنامج PC Inspector File Recovery

برنامج PC Inspector File Recovery قادر على العمل على كل من أنظمة الملفات NTFS و FAT12 / 16/32 ،  قادر على استعادة البيانات المحذوفة من محركات الأقراص الثابتة ومحركات أقراص USB وبطاقات الذاكرة وما إلى ذلك.

أفضل برامج استعادة البيانات المحذوفة من جهازك

يكتشف البرنامج تلقائيًا أقسام الأقراص الخاصة بك ، حتى في حالة تلف قطاع التمهيد أو حذفه. بالإضافة إلى استعادة ملفاتك ، يستعيد برنامج PC Inspector File Recovery الطوابع الزمنية المختلفة لمستنداتك. تتيح لك الأداة استرداد البيانات الموجودة على الأقراص محليًا ، ولكن أيضًا على وسائط تخزين الشبكة.


٥- برنامج UndeleteMyFiles Pro

برنامج UndeleteMyFiles Pro ، على الرغم من اسمه ، برنامج مجاني تمامًا.

أفضل برامج استعادة البيانات المحذوفة من جهازك
UndeleteMyFiles – UndeleteMyFiles

واجهة البرنامج رصينة ، وبعد النقر فوق File Rescue ثم تحديد وحدة التخزين التي تريد استرداد البيانات المحذوفة (القرص الصلب ، مفتاح USB ، إلخ) ، يقوم UndeleteMyFiles Pro بتشغيل فحص سريع.

بمجرد اكتمال ذلك ، ستظهر نافذة منبثقة تشير إلى عدد المستندات التي تم العثور عليها والتي يمكن استردادها. للوصول إليه ، كل ما عليك فعله هو تحديد وحدة التخزين في العمود الأيسر ، ثم تحديد الملفات التي يمكنك استردادها بالنقر فوق استرداد ، ثم اختيار دليل الوجهة في النهاية. بسيط وفعال.

٦- برنامج Puran File Recovery

من ناحية أخرى ، يمكن لـ Puran File Recovery إجراء بحث متعمق للعثور على جميع الملفات التي لا يزال من الممكن استعادتها على محرك أقراص ثابت أو جهاز تخزين خارجي (أقراص USB ، وبطاقات ذاكرة ، وما إلى ذلك) في FAT12 / 16 / 32 تنسيقات و NTFS.

من السهل جدًا استخدام Puran File Recovery ، ويطلب منك فقط تحديد وسيط التخزين الذي تم حذف الملفات عليه ، ثم اختيار نوع البحث الذي تريد إجراؤه. بعد إجراء أول فحص سريع ، تعرض الأداة العناصر التي تم العثور على أنها قابلة للاسترداد.

من الممكن تمامًا إعادة تشغيل تحليل أكثر تعمقًا عن طريق تحديد المربع المناسب للعثور على المزيد من العناصر. من الواضح أن هذا النوع من البحث يستغرق وقتًا أطول من التحليل التقليدي ، ولكنه يزيد من فرصك في استعادة بياناتك. تظهر قائمة الملفات القابلة للاسترداد التي تم العثور عليها في النافذة السفلية للبرنامج. من الممكن أيضًا ، من خلال تحديد المربع المخصص لهذا الغرض ، عرض الملفات الموجودة في هيكل الشجرة الأصلي.

تتم عملية الاسترداد بعد ذلك بسهولة شديدة ، عن طريق تحديد العناصر المراد حفظها ثم النقر فوق الزر “استرداد”.


٧- برنامج Glary Undelete

متوافق مع معظم أنظمة الملفات (NTFS + EFS ، FAT ، NTFS) ،  Glary Undelet e قادر على استعادة الملفات المحذوفة ، وكذلك على القرص الصلب كمفتاح USB أو بطاقة ذاكرة.

يعرف البرنامج كيفية البحث عن الملفات المضغوطة ، ويمكنه العثور على مستندات مجزأة ، كما أنه يوفر خيار استعادة الملفات المشفرة. بمجرد بدء الفحص ، يتم عرض قائمة البيانات القابلة للاسترداد مباشرة في النافذة الرئيسية للبرنامج. يمكن تصفية نتائج البحث بالاسم والتاريخ والحجم وما إلى ذلك. لتسهيل العثور على أهم مستنداتك.

ثم حدد الملفات المراد استعادتها ثم انقر فوق الزر “استرداد” الذي سيبدأ عملية استرداد الملفات.


٨- برنامج RecoveRX

من أفضل من الشركة المصنعة لأجهزة التخزين لتقديم أداة لاستعادة البيانات؟ يوضح Transcend هذا بشكل مثالي من خلال الأداة المساعدة RecoveRX ، وهو برنامج استرداد سهل الاستخدام مخصص بشكل أساسي لعامة الناس.

متوافق مع محركات الأقراص الثابتة وكذلك محركات أقراص الحالة الثابتة وبطاقات الذاكرة ومفاتيح USB الأخرى ، فإن RecoveRX قادر على استرداد جميع أنواع تنسيقات الملفات: الصور ومقاطع الفيديو والمستندات وما إلى ذلك. تكمن ميزته الرئيسية في واجهة سهلة الاستخدام تتضمن معالج استرداد حقيقي يرشدك خلال المراحل المختلفة للعملية. في الواقع ، عند الفتح ، يعرض RecoveRX قائمة بالأجهزة المكتشفة التي يمكنه البحث عن الملفات المحذوفة عليها. تقدم لك الخطوة التالية تحديد امتدادات الملفات للبحث أولاً عن كل نوع من أنواع الملفات.

يتم تلقائيًا نسخ جميع العناصر التي تم استردادها بواسطة RecoveRX احتياطيًا إلى جذر محرك أقراص نظام الكمبيوتر في دليل يسمى الملفات المستردة. تذكر ، مع ذلك ، اختيار دليل أو جهاز نسخ احتياطي يختلف عن قرص النظام لتجنب الكتابة فوق قرص النظام وتعرضك لخطر إبطال فرصك في استعادة الملفات المحذوفة.

٩- برنامج Wise Data Recovery

الأداة المساعدة Wise Data Recovery قادرة على استعادة البيانات من القرص الصلب لجهاز الكمبيوتر الخاص بك ومن أجهزة التخزين الخارجية مثل محركات أقراص USB وبطاقات الذاكرة ومحركات الأقراص الصلبة الخارجية الأخرى.

سهل الاستخدام للغاية بفضل واجهته البديهية تمامًا ، يعمل Wise Data Recovery على أي نوع من الملفات. يمكنك بالتالي استعادة المستندات والصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك بسهولة شديدة بعد بدء تحليل الوسيط المعني.

للتأكد من أن استعادة البيانات تعمل بشكل صحيح ، يتطلب منك Wise Data Recovery استخدام وسيط تخزين آخر لاستعادة البيانات المحذوفة ، لضمان عدم إمكانية كتابة أي بيانات إلى المصدر ، مما قد يؤدي إلى فقدان دائم للملفات المخترقة.

أخيرًا ، لاحظ أنه بينما يسمح لك Wise Data Recovery باستعادة الملفات المحذوفة بشكل فردي ، فإنه قادر أيضًا على العثور على أدلة كاملة.

١٠- برنامج  Undelete 360

بعد تحديد وسيط التخزين لاستعادة بياناتك ، يقوم Undelete 360 بتشغيل فحص متعمق للعثور على ملفاتك.

أفضل برامج استعادة البيانات المحذوفة من جهازك
أفضل برامج استعادة البيانات المحذوفة من جهازك

يدعم البرنامج ، الذي يعمل مع الأقراص الصلبة وكذلك مع مفاتيح USB وبطاقات الذاكرة ، أنظمة الملفات المنسقة مثل NTFS و NTFS5 و FAT12 و FAT16 و FAT32.

قادر على استرداد جميع أنواع الملفات ، يعرض Undelete 360 العناصر القابلة للاسترداد في قائمة تعرض اسم الملف وحالته وحجمه وتاريخ إنشائه. للتأكد من حصولك على العناصر الصحيحة ، توفر الأداة المساعدة نافذة معاينة حيث يمكنك معاينة الملف. يتم استعادة الملفات بكل بساطة ، عن طريق تحديد العناصر المختلفة ، ثم النقر فوق الزر “استرداد”.

شاهد أيضاً

أفضل 10 هواتف في سرعة الشحن

أفضل 10 هواتف في سرعة الشحن تعرف عليها من خلال هذا المقال. الذي نضع فيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *