تغييرات في واجهة المستخدم بنظام iOS 15

تغييرات في واجهة المستخدم بنظام iOS 15 قد تجريها شركة ابل. وذلك بناءً على عدد من التسريبات التي تُركز في الوقت الحالي على نظام التشغيل القادم iOS 15 والذي ينتظره الكثير من مستخدمي الآيفون. إطلاق نظام تشغيل جديد من أبل يعني المزيد من الميزات الجديدة والرائعة. ولكن السؤال هنا، هل من الممكن أن نرى تغييرات في واجهة نظام تشغيل الآيفون؟


نظام iOS 15

تغييرات في واجهة المستخدم بنظام iOS 15
تغييرات في واجهة المستخدم بنظام iOS 15

من المقرر أن تكشف أبل النقاب عن نظام التشغيل الجديد للآيفون iOS 15 خلال مؤتمر المطورين الخاص بها WWDC. والذي سوف ينعقد في 7 يونيو. ومن ثم سوف يصبح نظام التشغيل متاحاً للمستخدمين في شهر سبتمبر. ونحن متأكدون بنسبة كبيرة من هذا الأمر لأن أبل تتبع جدولاً ثابتاً عندما يتعلق الأمر بنظام التشغيل للآيفون.

أولاً تعرض الشركة الميزات الرئيسية لنظام التشغيل في WWDC. ويتم طرح الإصدارات التجريبية بعد المؤتمر للمطورين حتى يظهر الإصدار النهائي بالتزامن مع اطلاق أجهزة الآيفون الجديدة. وفي هذه الحالة سوف يصبح نظام iOS 15 متاحا للمستخدمين مع سلسلة آيفون 13.

واجهة مستخدم جديدة

control center on Big Sur

بخلاف الميزات الجديدة التي تعرضها أبل كل عام مع نظام التشغيل الجديد للآي-فون. نحن على وشك رؤية تغييرات في تصميم واجهة المستخدم والتي ظلت قرابة عقد من الزمن بنفس الشكل دون أي تغييرات.

ويقول المسرب McGuire Wood والذي كان لديه تنبؤات دقيقة الفترة الماضية أننا سوف نرى مركز تحكم معاد تصميمه على نظام التشغيل iOS 15 والذي سيكون مشابهاً لما نراه على نظام التشغيل Big Sur.

هذا التسريب يبدو منطقياً للغاية وخاصة أن مركز التحكم في نظام تشغيل الماك يبدو كما لو كان مصمم بالفعل لشاشة تعمل باللمس. ولهذا السبب تكهن البعض بأن أبل قد تطلق أجهزة ماك بشاشة تعمل باللمس. ومن المحتمل جدا أن تقوم الشركة بعمل نسخ ولصق لواجهة المستخدم الخاصة بمركز التحكم في نظام Big Sur على نظام التشغيل الجديد للآيفون iOS 15 الذي لم يشهد أي تغييرات منذ نظام iOS 11. كما ذكر ماجواير أن النظام الجديد سيدعم أدوات التتبع AirTags التي كشفت عنها أبل خلال مؤتمرها الأخير.

علاوة على ذلك، من المفترض أن تعمل أبل على واجهة برمجة تطبيقات من الطرف الأول والتي تسمح للمطورين باستخدام المصادقة المتعددة مع تطبيقاتهم. وقد يكون هذا أيضاً تلميحاً لقدوم تقنية التعرف على البصمة Touch ID و تقنية التعرف على الوجه Face ID إلى آيفون 13.


نظام الماك

وفيما يتعلق بالشكل الذي ستبدو عليه لغة التصميم المرئي لشركة أبل في السنوات القادمة. لدينا الآن فكرة أوضح بسبب تسريبات الرموز الجديدة حيث قامت أبل مؤخرا بتحديث أيقونات Apple Store Connect و Apple Music.

تغييرات في واجهة المستخدم بنظام iOS 15

تم رصد الرمز المحدث لأول مرة بواسطة أحد مستخدمي موقع ريديت. ويبدو أن تلك الأيقونات المحدثة تُحاكي بعض خيارات التصميم التي نراها في Big Sur. وفي السابق، كان رمز التطبيق يشبه الخلفية الحمراء المعتادة لتطبيق أبل ميوزيك والتي يتم مزجها باللون الأزرق، والآن، الأيقونة محاطة بحدود باللون الأحمر والتصميم يظهر بشكل ثلاثي الأبعاد.

Updated design for the Apple Store Connect app

ومع الشكل ثلاثي الأبعاد الذي تمت إضافته للرموز الجديدة. يعتقد البعض أنها البداية فقط، وأن أبل تتجه نحو تغيير شامل في واجهة المستخدم وقد يبدو ذلك منطقي باعتبار أن آخر تغيير حدث في العام 2009.

تغييرات في واجهة المستخدم بنظام iOS 15

وإذا كنت أحد مستخدمي أجهزة الماك بنظام Big Sur، سوف تلاحظ بالفعل أن الرموز الجديدة بشكلها ثلاثي الأبعاد تشبه إلى حد كبير الرموز في نظام الماك .ويعتبر هذا التغيير منطقيا نظرا لأن أبل تُخطط لجعل جميع رموزها تبدو موحدة عبر أجهزتها المختلفة، بدلا من وجود تصاميم مختلفة لكل نظام تشغيل.

المصدر

شاهد أيضاً

سعر ومواصفات هاتف اوبو Oppo K9 5G

سعر ومواصفات هاتف اوبو Oppo K9 5G الذي أعلنت عنه Oppo رسمياً اليوم. ويأتي برقاقة …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: