7 حلول لمشكلة عدم مزامنة ساعة Fitbit Versa مع iPhone
7 حلول لمشكلة عدم مزامنة ساعة Fitbit Versa مع iPhone

7 حلول لمشكلة عدم مزامنة ساعة Fitbit Versa مع iPhone

7 حلول لمشكلة عدم مزامنة ساعة Fitbit Versa مع iPhone حيث لايمكنك نقل البيانات بين الهاتف والساعة لاسباب مجهولة قد يكون سبب واحد وقد تكون اسباب متعددة تساهم مجتمعة في حدوث هذه المشكلة .

معنى المزامنة :

 المزامنة هي المصطلح الذي يشير إلى نقل البيانات بين جهاز Fitbit الخاص بك وأداة أخرى ، عادةً ما يكون الهاتف أو أحيانًا الكمبيوتر.

فاذا كنت تواجه مشكلات في المزامنة على جهاز Fitbit مع الهاتف أو الجهاز اللوحي أو الكمبيوتر؟ او لم تتم مزامنة Versa مع iPhone الخاص بك ولم تكن لديك فكرة عن السبب ، فهناك عدد من العوامل التي يمكنك التحقق منها.

حل مشكلة عدم مزامنة ساعة Fitbit Versa مع iPhone
7 حلول لمشكلة عدم مزامنة ساعة Fitbit Versa مع iPhone

 تحدث المزامنة عندما يتصل Fitbit بجهاز iPhone الخاص بك عبر البلوتوث ، لذا فإن التحقق من وظائف Bluetooth هو أحد الأشياء الأساسية التي تحتاج إلى القيام بها. ستوضح لك هذه المقالة طرق فحص المشكلة وتحديد الخلل وإصلاحه عندمالا تستطيع مزامنة Fitbit مع جهاز iPhone الخاص بك.

7 حلول لمشكلة عدم مزامنة ساعة Fitbit Versa مع iPhone

اولا : حاول المزامنة يدويًا

الخطوة الأولى لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها التي تريد القيام بها في هذه الحالة هي محاولة المزامنة يدويًا. في بعض الأحيان ، قد يواجه تطبيق Fitbit خطأ لا يمكنه إصلاحه من تلقاء نفسه. تساعد مساعدته على المزامنة يدويًا في بعض الأحيان ، لذا تأكد من القيام بذلك.ويتم ذلك من خلال الخطوات الاتية :

  1. افتح تطبيق Fitbit على جهاز iPhone الخاص بك.
  2. اضغط على أيقونة جهاز Fitbit في الزاوية اليسرى العليا من شاشتك.
  3. اضغط على مزامنة الآن.
  4. تحقق من الجهاز المحمول وحاول حل المشكلة. يمكنك أيضًا تمكين خيار المزامنة طوال اليوم.

ثانيا : اشحن ساعة Fitbit الخاص بك

إذا تم إيقاف تشغيل Versa ، فلن تتمكن من مزامنة البيانات أو نقلها إلى جهاز iPhone الخاص بك. تأكد من شحن الجهاز قبل المزامنة مرة أخرى. تأكد أيضًا من أن البطارية ليست منخفضة للغاية. 

لشحن ساعة Fitbit الخاص بك:

  1. قم بتوصيل حامل الشحن بمنفذ USB على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو شاحن حائط USB معتمد .
  2. يستخدم حامل الشحن مشبك زنبركي لتثبيت Versa في مكانه أثناء الشحن.
  3. اضغط على مشبك الزنبرك وضع العكس في حامل الشحن. يجب أن تتماشى المسامير الموجودة في قاعدة الشحن مع نقاط التلامس الذهبية الموجودة على ظهر الساعة.
  4. يكون الاتصال آمنًا عند ظهور النسبة المئوية المشحونة أو مؤشر بطارية جهاز Fitbit على الشاشة.
  5. أثناء شحن الساعة ، انقر فوق الشاشة للتحقق من مستوى البطارية. اضغط على الشاشة مرتين لاستخدام Versa أثناء الشحن.

ثالثا : أعد تشغيل Fitbit

إذا لم تتم مزامنة Versa مع جهاز iPhone الخاص بك ، فإن الخطوة التالية بعد هذه الخطوات ، فرض إنهاء تطبيق Fitbit أو إعادة تشغيل جهاز Fitbit الخاص بك. غالبًا ما يكون هذا فعالًا في إصلاح الأخطاء الطفيفة أو المؤقتة. إليك كيف يتم ذلك:

  1. على جهاز Fitbit الخاص بك ، انتقل إلى الشاشة الرئيسية .
  2. اسحب لليسار على الشاشة حتى ترى الإعدادات.
  3. اضغط عليها لفتح إعدادات تطبيق Fitbit.
  4. قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق حول.
  5. حدد إيقاف التشغيل.
  6. انقر فوق “نعم” لتأكيد الإغلاق.

رابعا : افصل البلوتوث

إذا لم تساعد إعادة تشغيل الجهاز ، فإن الشيء الجيد التالي الذي يجب فعله هو إعادة تشغيل وظيفة Bluetooth. غالبًا ما يكون هذا فعالًا في إصلاح معظم مشكلات Bluetooth الثانوية. أفضل طريقة لإعادة إنشاء اتصال Bluetooth هي تعطيل Bluetooth في جهاز iPhone الخاص بك. ما عليك سوى ايقاف تشغيل Bluetooth لبضع ثوانٍ ، ثم إعادة تشغيلها. فقط افتح التطبيق وانتقل إلى الإعدادات> Bluetooth وأوقف تشغيل Bluetooth ثم أعد تشغيله. إذا رأيت قائمة بأجهزة Bluetooth المتصلة على إعدادات Bluetooth الخاصة بك ، فيمكنك أيضًا إزالة جميع أجهزة Fitbit Bluetooth الأخرى الموجودة. قد تتداخل أجهزة Fitbit هذه مع تطبيق Fitbit الذي تستخدمه.

خامسا : أعد تشغيل جهاز iPhone الخاص بك

إذا كان Versa لا يزال لا يتزامن مع جهاز iPhone الخاص بك ، ففكر في إعادة تشغيل جهاز iPhone الخاص بك. يمكنك أيضًا البحث عن تحديث برنامج على جهاز iPhone الخاص بك. للتحقق ، انقر فوق الإعدادات> عام> تحديث البرنامج. تأكد من تثبيت أحدث إصدار على هاتفك. تحقق أيضًا مما إذا كان إصدار أجهزة Fitbit على هاتفك المحمول محدثًا. قبل أن تحاول المزامنة ، أعد تشغيل هاتفك مرة أخرى. بمجرد إعادة تشغيله ، افتح التطبيق وشاهد أن جهاز Fitbit قادر على المزامنة بعد إعادة التشغيل.

سادسا : إعادة تثبيت تطبيق Fitbit

في بعض الحالات ، يتم إصلاح مشكلات مزامنة Versa فقط عن طريق إعادة تثبيت تطبيق Fitbit. إذا كنت لا تزال تواجه المشكلة . فتأكد من حذف تطبيق Fitbit من جهاز iPhone الخاص بك. بعد ذلك ، أعد تشغيل جهاز iPhone الخاص بك وأعد تثبيت التطبيق بعد ذلك. بمجرد تثبيت تطبيق Fitbit ، تحقق من التطبيق إذا كان تطبيق Fitbit يعمل بشكل جيد.

سابعا : إعادة ضبط المصنع على Fitbit

في حالة عدم نجاح أي شيء واستمرار عدم مزامنة Versa مع جهاز iPhone الخاص بك ، فأنت تريد إعادة ضبط التطبيق في حالة عدم مزامنة جهاز Fitbit.

هناك طريقتان لإعادة ضبط إعدادات المصنع على Fitbit. أسهل طريقة لمسح ساعتك هي القيام بالخيار الأول ، لذا نقترح أن تجرب هذا أولاً (إعادة الضبط الثابت عبر الإعدادات). 

كيفية إعادة ضبط Fitbit الثابت عبر الإعدادات

ما لم يفشل جهاز Versa في التشغيل ، يجب أن يكون مسح جهازك عبر قائمة الإعدادات هو خيارك الأساسي.

تذكر : إعادة ضبط المصنع ستعيد البرنامج إلى إعداداته الافتراضية. هذا يعني أنه سيتم مسح جميع تطبيقاتك وبياناتك الشخصية ، بما في ذلك البطاقات التي أضفتها ضمن Wallet.

إذا كنت ترغب في بيع الجهاز أو التخلي عنه ، فنحن نقترح عليك إزالة Versa من حساب Fitbit الخاص بك أولاً ونسيان الجهاز الموجود على هاتفك. 

لإزالة Versa من حساب Fitbit الخاص بك:

  1. اذهب إلى www.fitbit.com وقم بتسجيل الدخول.
  2. من لوحة التحكم الرئيسية ، انقر فوق الأجهزة التي تريد إزالتها من حسابك.
  3. انتقل إلى أسفل الصفحة.
  4. انقر فوق Remove This Fitbit (Versa) من حسابك وانقر فوق OK.

الآن ، إذا كنت ترغب في المضي قدمًا في إعادة تعيين إعدادات المصنع ، فاتبع الخطوات البسيطة أدناه:

  1. في تطبيق Fitbit ، اسحب لليسار على الشاشة.
  2. استمر في التمرير إلى اليسار حتى تجد تطبيق الإعدادات.
  3. اضغط عليها لفتح إعدادات تطبيق Fitbit.
  4. اسحب لأسفل وانقر فوق حول.
  5. اضغط على إعادة ضبط المصنع.

كيفية إعادة ضبط Fitbit Versa الثابت باستخدام أزرار الأجهزة

إذا كنت تواجه مشكلة مع Fitbit Versa ولا تسمح لك بالانتقال إلى قائمة الإعدادات ، فلا داعي للقلق. يجب أن تظل قادرًا على إعادة ضبط جهاز Fitbit Versa باستخدام أزرار الجهاز. مرة أخرى ، سيؤدي هذا الإجراء إلى مسح الجهاز ومحو بياناتك الشخصية. تأكد من نسخ بياناتك احتياطيًا قبل تنفيذ الخطوات أدناه. 

  1. في Versa ، استمر في الضغط على الأزرار الثلاثة لمدة اثني عشر ثواني تقريبًا. يؤدي هذا إلى إعادة تشغيل الجهاز ذي الزرّين بعد ثماني ثوانٍ تقريبًا.
  2. عندما يظهر الشعار ، ثم يختفي ، حرر الزر الأيمن في الأسفل ، ثم استمر في الضغط على الزرين الأيمن والأيسر حتى تشعر باهتزاز قوي. يشير هذا إلى بدء إعادة ضبط المصنع.
  3. قد تستغرق هذه العملية عدة ثوانٍ ، وفي النهاية ، يظهر شعار Fitbit ويتم تشغيل الجهاز وعرضه على Fitbit.com/setup.
  4. إذا فشلت في تحرير الزر الأيمن السفلي في الوقت المناسب ، أو إذا لم تتبع الإجراء بدقة ، فسيظهر شعار Fitbit بسرعة ويتم تشغيله بدون إعادة ضبط المصنع.

هذه هي خطوات استكشاف الأخطاء وإصلاحها الموصى بها لإصلاح مشكلة أجهزة Fitbit في المزامنة مع iPhone. إذا استمر عدم مزامنة جهاز Fitbit على هاتفك ، فحاول تسجيل الدخول إلى حسابك على Fitbit على هاتف / جهاز لوحي مختلف. حاول المزامنة إذا كان تطبيق Fitbit الخاص بك قادرًا على المزامنة على جهاز آخر أو لن تتم مزامنة الجهاز أيضًا. يمكنك أيضًا القيام بذلك على جهاز كمبيوتر والمحاولة. إذا استمر عدم مزامنة Fitbit ، فقم بإزالة حسابك وقم بذلك مرة أخرى. أو قم بتسجيل الدخول إلى هاتفك مرة أخرى ، وافتح التطبيق وتحقق مما إذا كان بإمكانه المزامنة هذه المرة.

المصدر

شاهد أيضاً

سعر ومواصفات هاتف اوبو Oppo K9 5G

سعر ومواصفات هاتف اوبو Oppo K9 5G الذي أعلنت عنه Oppo رسمياً اليوم. ويأتي برقاقة …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: