4 طرق لنقل الالعاب والبيانات من PS4 إلى PS5 الجديد فققد يكون لديك وحدة تحكم جديدة ولكن هذا لا يعني التخلص من ألعابك القديمة. جعلت Sony من السهل إعداد جهاز PlayStation 5 الجديد والبدء في لعب العديد من ألعاب PlayStation 4 المفضلة لديك. هذا على افتراض أنك تمكنت من الحصول على أحدث إصدار من PlayStation

4 طرق لنقل الالعاب والبيانات من PS4 إلى PS5 الجديد

4 طرق لنقل الالعاب والبيانات من PS4 إلى PS5 الجديد فققد يكون لديك وحدة تحكم جديدة ولكن هذا لا يعني التخلص من ألعابك القديمة. جعلت Sony من السهل إعداد جهاز PlayStation 5 الجديد والبدء في لعب العديد من ألعاب PlayStation 4 المفضلة لديك. هذا على افتراض أنك تمكنت من الحصول على أحدث إصدار من PlayStation.

4 طرق لنقل الالعاب والبيانات من PS4 إلى PS5 الجديد

فيما يلي بعض الطرق لنقل ألعاب PS4 الخاصة بك وحفظ البيانات على PS5 الخاص بك. 

الطريقة الاولى : نقل البيانات

الطريقة الأولى هي نقل البيانات مباشرة. قبل أن تبدأ ، تحقق من قسم تحديث برنامج النظام ضمن الإعدادات للتأكد من تثبيت آخر تحديث على PS4.  وتأكد أيضًا من تسجيل الدخول إلى نفس الحساب الذي تخطط لاستخدامه على النظام الجديد.

ستحتاج إلى توصيل كلا النظامين بنفس الشبكة ، إما من خلال اتصال LAN سلكي أو عبر Wi-Fi. لتسريع نقل Wi-Fi ، تقترح Sony توصيل PS4 مباشرةً بجهاز PS5 باستخدام كابل إيثرنت.  

خطوات نقل البيانات

  • عندما يكونون متصلين ، انتقل إلى الإعدادات > النظام > برنامج النظام > نقل البيانات .
  • اضغط على متابعة عدة مرات ، ثم سيطلب منك PS5 الضغط على زر الطاقة في PS4 لمدة ثانية واحدة. بعد لحظات قليلة ستظهر لك قائمة بالألعاب والتطبيقات التي تحتوي على “بيانات محفوظة” قد ترغب في نقلها. 
  • الان حدد بعض هذه البيانات أو لا شيء أو كلها ، حسب احتياجاتك ، ثم اضغط على التالي . سيتم معالجة البيانات المحفوظة أكثر في وقت قصير.
  • اتبع التعليمات التي تظهر لتحديد الألعاب التي تريد نقلها إلى PS5 الخاص بك وبدء عملية النسخ. و ستستمر البيانات في النقل في الخلفية ، لذا يمكنك الاستمرار في استخدام جهازك اثناء النقل  . ويمكنك التحقق من قسم التنزيلات على PS5 للتحقق من تقدم او اكتمال عملية النقل . عندما تنتهي كل لعبة من النسخ ، يمكنك تشغيلها على الفور ، حتى أثناء نقل بقية البيانات .

الطريقة الثانية : استخدم محرك تخزين خارجي 

الطريقة الثانية ، وهي الافضل تعتمد على استخدام محرك أقراص ثابت خارجي. قد يكون لديك بالفعل قرص خارجي متصل بجهاز PS4 لتخزين الألعاب الإضافية. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فمن السهل تهيئة محرك أقراص لاستخدامه على كلتا وحدتي التحكم .

الخطوات

  • قم بتوصيل محرك الأقراص الخاص بك بجهاز PS4 ، ثم انتقل إلى الإعدادات > الأجهزة > أجهزة تخزين USB .
  • حدد محرك الأقراص الخاص بك ثم اختر Format As Extended Storage . حدد التالي ، ثم تنسيق ، وتأكيد . 
  • لبدء نقل ألعابك ، عد إلى قائمة الإعدادات ، وحدد التخزين ، وعند الانتهاء من الحساب ، اختر تخزين النظام .
  • اتبع التعليمات التي تظهر لتحديد الألعاب التي تريد نسخها إلى محرك الأقراص الخاص بك وحدد نقل إلى التخزين الموسع .
  • قبل فصل محرك الأقراص ، ارجع إلى أجهزة تخزين USB وحدد إيقاف استخدام وحدة التخزين الخارجية هذه لفصل محرك الأقراص الخاص بك بأمان. قم بتوصيل محرك الأقراص بجهاز PS5. اذهب إلى الإعدادات > التخزين > التخزين الخارجي > الألعاب والتطبيقات . ستتمكن من مشاهدة الألعاب التي تم نقلها من جهازك القديم . 

الآن لديك خيار: إما أن تقوم بنقل ألعاب PS4 الخاصة بك إلى PS5 الخاص بك أو يمكنك تركها على محرك التخزين الموسع.

يتيح لك PS5 تشغيل ألعاب PS4 الخاصة بك مباشرةً من محرك الأقراص الخارجي ، لذلك يمكن الاحتفاظ بها على القرص الخارجي  سيوفر هذا مساحة على محرك أقراص PS5 الداخلي الصغير جدًا لألعاب PS5 ، والتي لا يمكن تشغيلها من محرك التخزين الخارجي حتى الان .

4 طرق لنقل الالعاب والبيانات من PS4 إلى PS5 الجديد
4 طرق لنقل الالعاب والبيانات من PS4 إلى PS5 الجديد

نظرًا لأننا في الأيام الأولى من دورة حياة PS5 ، فقد تم الإبلاغ عن بعض المشكلات المتعلقة بالتخزين الخارجي. و إذا كنت قلقًا بشأن هذه المشكلات ، أقترح فصل محرك الأقراص الخارجي عندما لا يكون قيد الاستخدام. 

أيضًا ، تحتوي بعض الألعاب ، مثل Spider-Man الأصلي لـ PS4 ، على ترقيات PS5 يمكنك تثبيتها. في هذه الحالات ، سيتعين عليك تثبيت إصدار PS5 الجديد مباشرة على قرص نظام PS5 ، وليس محرك الأقراص الخارجي. مجرد شيء يجب مراعاته إذا كنت تحاول توفير مساحة. 

ولكن بمجرد أن يتم حل هذه الأخطاء ، وحتى نحصل على خيار ترقية محركات الأقراص الداخلية على PS5 ، أعتقد أن تخزين جميع ألعاب PS4 على محرك الأقراص الخارجي يعد حلاً رائعًا. 

الطريقة الثالثة : قم بتثبيت الألعاب والتاريخ على PS5 من قرص PS4

العديد من أقراص PS4 متوافقة مع PS5 ، ويمكن تثبيتها على النظام الجديد بنفس الطريقة التي كانت عليها دائمًا. ما عليك سوى إدخال قرص PS4 لتثبيت اللعبة.

ستحتاج إلى إصدار قرص PS5 بدلاً من الإصدار الرقمي لاستخدام هذه الطريقة. لكن الاحتمالات أنك قد وضعت هذا في الاعتبار بالفعل عندما قررت النظام الذي تريد شراؤه.

هناك شيء واحد يجب ملاحظته هنا: إذا كان لديك محرك أقراص خارجي متصل ، فهناك إعداد افتراضي يقوم تلقائيًا بتثبيت ألعاب PS4 على وحدة التخزين الخارجية.  ، ولكن يمكنك إيقاف تشغيل هذا الخيار في الإعدادات إذا لم تكن ترغب به .

4 طرق لنقل الالعاب والبيانات من PS4 إلى PS5 الجديد
4 طرق لنقل الالعاب والبيانات من PS4 إلى PS5 الجديد

الطريقة الرابعة : التنزيل من متجر PlayStation

قد يبدو هذا الخيار الأكثر وضوحًا ، ولكن إذا اشتريت أو نزّلت ألعابًا من متجر PlayStation في الماضي ، فيمكنك تنزيلها مرة أخرى على نظامك الجديد. 

يعمل هذا مع أي ألعاب متوافقة اشتريتها من المتجر. ستعمل أيضًا مع أي ألعاب مجانية من PlayStation Plus أضفتها إلى مكتبتك من قبل ، طالما أن حسابك لا يزال نشطًا. 

إذا كان لديك اتصال سريع بالإنترنت ، أو كنت ترغب فقط في تنزيل عدة عناوين ، فقد يكون هذا هو أفضل رهان لك بشكل عام. ومرة أخرى ، إذا كان لديك محرك أقراص خارجي متصل ، فسيتم تثبيته تلقائيًا على محرك الأقراص هذا ، إلا إذا قمت بتغيير الإعداد الافتراضي.

4 طرق لنقل الالعاب والبيانات من PS4 إلى PS5 الجديد
4 طرق لنقل الالعاب والبيانات من PS4 إلى PS5 الجديد

شاهد أيضاً

blank

كيفية استرداد لقطات الشاشة المحذوفة على الايفون

كيفية استرداد لقطات الشاشة المحذوفة على الايفون هو ما سنتعرف عليه في هذه المقالة التي تشرح باختصار كيفية تحديد موقع واستعادة الصور التي تم حذفها من Camera Roll على جهاز iPhone الخاص بك.

crossorigin="anonymous">