أفضل كمبيوتر محمول للبرمجة في عام 2021 م
أفضل كمبيوتر محمول للبرمجة في عام 2021 م

أفضل كمبيوتر محمول للبرمجة في عام 2021 م

أفضل كمبيوتر محمول للبرمجة في عام 2021 م هو ما يبحث عنه الكثير من المبرمجين وصانعي المحتوى فهو العون لهم بعد الله في انجاز مشاريعهم وصناعة افكارهم وتحقيق اهدافهم .

ضع في اعتبارك أكثر من مجرد قوة خام عند النظر إلى أفضل كمبيوتر محمول للبرمجة. التخزين والسرعة ولوحة المفاتيح المريحة أمور لا تقل أهمية عن البرمجة على جهاز كمبيوتر محمول. انظر إلى سرعات الساعة والنوى والخيوط عند البحث عن الكمبيوتر المحمول المناسب لك. صحيح أنك ستحتاج إلى واحد من أفضل المعالجات لأفضل كمبيوتر محمول للبرمجة والتشفير ، ولكن الجهاز السريع يعني أيضًا سرعة الذاكرة والتخزين ، مثل أحد أفضل محركات أقراص الحالة الصلبة. عند الترميز والاختبار ، فإن آخر شيء تريده هو أي اختناقات محتملة.

وسيوفر الكمبيوتر المحمول السريع الوقت عند تحميل مشروعاتك وتشغيلها. هذا لا يعني فقط توفير الوقت ولكن سير العمل المبسط. أيضًا ، قد لا تكون أول الأشياء التي تتبادر إلى الذهن ولكن تأكد من أن الكمبيوتر المحمول يحتوي على شاشة رائعة ويأتي مع أفضل لوحة مفاتيح يمكنك العثور عليها. أنت لا تريد أن تجهد الشاشة عينيك بعد ساعات من الاستخدام. وأنت لا تريد التعامل مع لوحة مفاتيح غير مريحة عندما تكتب لفترات طويلة من الزمن. لا تقلق إذا كان هذا يبدو كثيرًا لتتبعه. لقد قمنا بتجميع مفضلاتنا للحصول على أفضل كمبيوتر محمول للبرمجة لمساعدتك في الحصول على الجهاز المناسب لك. سواء كنت تبحث عن جهاز يعمل بنظام Windows 10 ، أو macOS ، أو حتى بعضًا من أفضل أجهزة Chromebook ، فقد قمنا بتغطيتك.

1- جهاز HP Spectre x360 (2021)

أفضل كمبيوتر محمول للبرمجة في عام 2021 م
أفضل لابتوب للبرمجة عام 2021

حصل الكمبيوتر المحمول HP Specter x360 2-in-1 على تحديث كبير لعام 2021 ، وزيادة في المواصفات ، مع معالجات Intel Core من الجيل الحادي عشر ورسومات Intel Iris Xe ، إلى جانب التصميم الذي لا تشوبه شائبة 2 في 1 وقطع الهيكل ، يعني أن هذا الإصدار على رأس قائمة أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة للمبرمجين.

يتكون اصدار HP Spectre دائمًا من أجهزة مذهلة. لذلك ، عندما نقول أن Spectre x360 ينقل الأشياء إلى مستوى آخر ، فهذا يعني شيئًا ما. لا يعد هذا واحدًا من أجمل أجهزة الكمبيوتر المحمولة المتوفرة في السوق في الوقت الحالي فحسب – بفضل تصميمه ومظهره الأنيق ، ولكنه متين من الداخل. قامت شركة HP بتزويد هذا الجهاز بعمر بطارية طويل بشكل مثير للإعجاب ، مما يعني أنك تحصل على أحد أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة في السوق ، بكل سهولة. على هذا النحو ، فهو أيضًا أفضل كمبيوتر محمول للبرمجة في الوقت الحالي.

المواصفات

وحدة المعالجة المركزية: الجيل الحادي عشر Intel Core i5 – i7

الرسومات: Intel Iris Xe Graphics

ذاكرة الوصول العشوائي: 8 جيجابايت – 16 جيجابايت

الشاشة: 13.3 “FHD (1920 x 1080) IPS BrightView دقيقة الحواف WLED-backlit multitouch – 13.3” قطري 4K (3840 x 2160) UWVA BrightView AMOLED micro-edge اللمس المتعدد

التخزين: 256 جيجا بايت – 2 تيرا بايت SSD

  • تصميم رائع + عمر بطارية ممتاز
    أسباب يجب تجنبها

2- جهاز Apple MacBook Air (M1, 2020)

أفضل كمبيوتر محمول للبرمجة في عام 2021 م
كمبيوتر محمول مذهل للبرمجة

جهاز Apple MacBook Air الجديد (M1 ، 2020) ليس فقط أفضل كمبيوتر محمول صنعته Apple على الإطلاق ، إنه أحد أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة للمبرمجين. بفضل شريحة Apple M1 الثورية المستندة إلى ARM والتي تعمل على تشغيل MacBook Air الجديد (تخلت Apple عن Intel لأجهزة الكمبيوتر المحمولة الجديدة هذه) ، يعد هذا إنجازًا مذهلاً: كمبيوتر محمول نحيف وخفيف يوفر أداءً رائعًا ، بينما يوفر أيضًا عمر بطارية لا يصدق. يمكنك إدارته بسهولة لأكثر من 11 ساعة بشحنة واحدة ، إنه كمبيوتر محمول يمكنك حمله معك بسهولة في العمل أو المدرسة. شاشته رائعة ولوحة المفاتيح الجديدة والمحسّنة تعني أنه يمكنك بسعادة كتابة التعليمات البرمجية لساعات على هذا الشيء.

المواصفات

وحدة المعالجة المركزية: Apple M1

الرسومات: وحدة معالجة رسومات مدمجة 7-core / 8-core

ذاكرة الوصول العشوائي: 8 جيجابايت – 16 جيجابايت

الشاشة: مقاس 13.3 بوصة (قطريًا) 2560 × 1600 بكسل بإضاءة خلفية LED مع تقنية IPS

التخزين: 256 جيجا بايت – 2 تيرا بايت SSD

الأبعاد: 11.97 × 8.36 × 0.63 بوصة (30.41 × 21.24 × 1.61 سم ؛ العرض × العمق × الارتفاع)

  • صامت للاستخدام + عمر بطارية مذهل

3- جهاز Lenovo ThinkPad X1 Extreme laptop

أفضل كمبيوتر محمول للبرمجة في عام 2021 م
أفضل كمبيوتر محمول للبرمجة في عام 2021 م

إذا كان لديك الأموال اللازمة لقوة عمل لا يمكن إيقافها ، فإن محطة العمل المحمولة ThinkPad X1 Extreme من Lenovo هي أفضل كمبيوتر محمول للبرمجة بالنسبة لك. هذا يحصل على تصويتنا كواحد من أفضل أجهزة كمبيوتر Lenovo المحمولة لأسباب عديدة. لديها العديد من التكوينات في متناول اليد ، اعتمادًا على احتياجاتك وميزانيتك ، ولكن في أبسطها ، فهي قوية جدًا بالفعل ، ومجهزة ببطاقة رسومات صلبة في حزمة قوية من ألياف الكربون والألمنيوم والتي ستستمر في أي مكتب أو مجال.

المواصفات

وحدة المعالجة المركزية: حتى الجيل الثامن Intel Core i7

الرسومات: Nvidia GeForce GTX 1050Ti بتصميم Max-Q

ذاكرة الوصول العشوائي: تصل إلى 64 جيجابايت

الشاشة: 15.6 بوصة FHD (1920 × 1080) – 15.6 بوصة 4K UHD HDR (3840 × 2160) متعدد اللمس

التخزين: يصل إلى 1 تيرابايت SSD

  • قوة كبيرة + شاشة رائعة بدقة 4K + تجربة مستخدم رائعة
    أسباب يجب تجنبها

4- جهاز MacBook Pro (16-inch, 2019)

أفضل كمبيوتر محمول للبرمجة في عام 2021 م
أفضل كمبيوتر محمول للبرمجة في عام 2021 م

عندما تبحث عن أفضل كمبيوتر محمول للبرمجة ، خاصة إذا كنت تطور برنامجًا لنظام macOS ، فستجد نفسك في النهاية تنظر إلى MacBook Pro. يعد MacBook Pro الجديد ، بمعالجه القوي وذاكرة الوصول العشوائي (RAM) ، أسرع MacBook الذي ولدته شركة كوبرتينو التقنية العملاقة على الإطلاق. رقيق وخفيف وأنيق من أي وقت مضى ، لا يبدو وكأنه عملاق مقاس 16 بوصة. إذا كنت قلقًا من أن هذا سيكون ضخمًا ومربكًا للاستخدام ، فلا داعي لذلك. ومع ذلك ، على الرغم من إطاره الرشيق ، ما زلت تحصل على المزيد من العقارات على تلك الشاشة المذهلة ، بالإضافة إلى أحدث وأروع المكونات التي تقف خلفها. ثم تقوم Apple بتجميع هؤلاء مع مكبرات صوت مذهلة (وبصوت عالٍ) ولوحة مفاتيح أفضل بكثير. إنه حقًا أفضل جهاز MacBook لمنشئي المحتوى والمصممين وغيرهم من المحترفين المبدعين.

الماوصفات

وحدة المعالجة المركزية: الجيل التاسع Intel Core i7 – i9

الرسومات: AMD Radeon Pro 5300M – Radeon Pro 5500M

ذاكرة الوصول العشوائي: 16 جيجابايت – 64 جيجابايت

الشاشة: شاشة Retina مقاس 16 إنش مع تقنية True Tone

التخزين: 512 جيجا بايت – 8 تيرا بايت SSD

  • شاشة مذهلة مقاس 16 بوصة + لوحة مفاتيح جديدة ومحسنة

5- جهاز LG Gram 17

أفضل كمبيوتر محمول للبرمجة في عام 2021 م
أفضل كمبيوتر محمول للبرمجة في عام 2021 م

عادةً عندما تريد شراء جهاز كمبيوتر محمول مقاس 17 بوصة ، يجب عليك التخلي عن أي فكرة عن قابلية النقل. عادةً ما تكون أجهزة الكمبيوتر المحمولة بهذا الحجم هي تلك الأشياء الضخمة ، المليئة بأقوى المكونات لجذب المحترفين المبدعين. ومع ذلك ، في حين تخلى LG Gram 17 عن معالجات سلسلة H كاملة لرقائق Intel Ice Lake Ultrabook ، إلا أنه يعوض ذلك من خلال كونه كمبيوتر محمول مقاس 17 بوصة خفيف مثل جهاز 13 بوصة.

كل هذا يعني أنه يمكنك الحصول على شاشة رائعة مقاس 17 بوصة 1600 بكسل في كمبيوتر محمول يزن 2.98 رطلاً فقط (1.35 كجم). لذلك ، بالنسبة للمبرمجين الذين يحتاجون إلى شاشات كبيرة لطيفة للعمل عليها ، يعد هذا اختيارًا رائعًا ، ويمكنك حمله معك بسهولة أينما ذهبت.

المواصفات

وحدة المعالجة المركزية: Intel Core i7-1065G7

الرسومات: Intel Iris Plus

ذاكرة الوصول العشوائي: 16 جيجابايت

الشاشة: 17 بوصة 1600 بكسل (2،560 × 1600)

التخزين: 2 × 512 جيجا بايت SSD

  • تصميم خفيف الوزن + شاشة جميلة + عمر بطارية طويل

6- جهاز Microsoft Surface Pro 7

أفضل كمبيوتر محمول للبرمجة في عام 2021 م
أفضل كمبيوتر محمول للبرمجة في عام 2021 م

قد لا يكون التكرار السابع لمنتج Microsoft الحائز على جوائز هو قفزة الأجيال التي تنتظرها العديد من أجهزة Microsoft اللوحية ، ولكنها تقدم بعض التحسينات عن سابقتها. حصل هذا الجهاز اللوحي 2 في 1 الذي يستهدف المحترفين على مكاسب مذهلة في القوة ، مما يجعله أكثر قدرة من أي وقت مضى كبديل للكمبيوتر المحمول. أيضًا ، يتميز الآن بمنفذ USB-C واتصال Wifi 6. بفضل معالجاتها رباعية النواة وذاكرة الوصول العشوائي (RAM) الكبيرة ، ستتمكن من تجميع التعليمات البرمجية بسرعة وكفاءة ، حتى أثناء التنقل. فقط ضع في اعتبارك أنه سيتعين عليك دفع المزيد مقابل Type Cover – لن ترغب في تنفيذ أي ترميز على شاشة تعمل باللمس.

المواصفات

وحدة المعالجة المركزية: 10 Gen Intel Core i3 – i7

الرسومات: Intel UHD Graphics – Iris Plus Graphics

ذاكرة الوصول العشوائي: 4 جيجابايت – 16 جيجابايت

الشاشة: شاشة PixelSense مقاس 12.3 بوصة

التخزين: 128 جيجابايت – 1 تيرابايت

الاتصال: 802.11ax Wi-Fi 6 (2 x 2 MIMO) وبلوتوث 5

الكاميرا: كاميرا خلفية بدقة 8 ميجابكسل ، ذات تركيز تلقائي (1080 بكسل عالي الدقة) ؛ كاميرا أمامية بدقة 5 ميجا بكسل ، وكاميرا عالية الدقة 1080 بكسل

الوزن: 1.7 رطل (771 جرام)

الحجم: 11.5 × 7.9 × 0.33 بوصة (292 × 201 × 8.5 ملم ؛ العرض × العمق × الارتفاع)

  • USB-C أخيرًا + الآن مع Wi-Fi 6

7-جهاز Google Pixelbook Go

Pixelbook Go

يعد Pixelbook Go من Google أفضل ما يمكن أن تشتريه أموال Chromebook في الوقت الحالي ، وهو أيضًا جهاز كمبيوتر محمول رائع للبرمجة. نظرًا لأنه يأتي بسعر معقول أكثر من سابقه ، Pixelbook ، فإن أحدث جهاز Chromebook من Google لا يزال يحزم الكثير من الميزات المتميزة التي جاءت مع الأصل ، بما في ذلك عمر بطارية مذهل وواحدة من أفضل لوحات المفاتيح التي استخدمناها على جهاز كمبيوتر محمول – اعتبارًا مهمًا عند البحث عن كمبيوتر محمول للبرمجة بتنسيق.

بالتأكيد ، لا يستخدم نظام التشغيل Windows 10 – بدلاً من ذلك يعمل بنظام التشغيل Chrome OS – ولكن بالنسبة لمعظم المبرمجين ، وخاصة مطوري الويب ، لن تكون هذه مشكلة. يمكنك أيضًا تثبيت Linux على هذا الشيء أيضًا ، مما يجعله جهاز كمبيوتر محمول أكثر تنوعًا في البرمجة.

يتميز ببعض المواصفات الرائعة لجهاز Chromebook ، والتي تضمن أن Chrome OS يطير بشكل إيجابي على هذا الجهاز ، ويضع أدائه على قدم المساواة مع العديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام Windows و MacBooks الأغلى ثمناً.

المواصفات

وحدة المعالجة المركزية: Intel Core m3 – Intel Core i7

الرسومات: Intel UHD Graphics 615

ذاكرة الوصول العشوائي: 8 جيجابايت – 16 جيجابايت

الشاشة: شاشة عالية الدقة مقاس 13.3 بوصة (1920 × 1،080) أو شاشة لمس LCD بدقة 4K

التخزين: 128 جيجا بايت – 256 جيجا بايت eMMC

  • عمر بطارية ممتاز + لوحة مفاتيح جيدة

8- جهاز Asus Chromebook Flip C436F/C436FA

Asus Chromebook Flip C436F

تشغل أجهزة Chromebook المتميزة مساحة خاصة بها في سوق أجهزة الكمبيوتر المحمول ، مما يسد هذه الفجوة بين أجهزة الكمبيوتر المحمولة التقليدية القوية وأجهزة Chromebook فائقة الخفة. وربما يكون Asus Chromebook Flip C436F أحد الأمثلة القليلة جدًا على ذلك ، مع مزيج من القوة الرائعة ومجموعة الميزات الرائعة والبناء المتميز وسعر أرخص من منافسيه. هذا يجعل هذا الجهاز المحمول مثاليًا لمطوري الويب الذين يحتاجون إلى آلة قوية.

المواصفات

وحدة المعالجة المركزية: الجيل العاشر Intel Core i3 – i5

الرسومات: Intel UHD Graphics

ذاكرة الوصول العشوائي: 8 جيجابايت – 16 جيجابايت 2133 ميجاهرتز LPDDR3

الشاشة: شاشة 14 بوصة بإضاءة خلفية LED عالية الدقة (1920 × 1080) بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 9:16

التخزين: 512 جيجا بايت / 256 جيجا بايت / 128 جيجا بايت PCIe® NVMe 3.0x 2 M.2 SSD

  • أداء رائع + تصميم مميز وميزات + لوحة مفاتيح رائعة مكبرات صوت رائعة

9- جهاز MacBook Pro 13-inch (M1, 2020)

MacBook Pro 13-inch (M1, 2020)

قد لا يكون جهاز MacBook Pro مقاس 13 بوصة (M1 ، 2020) قد حصل على إصلاح شامل في التصميم ، ولكن ما ينقصه في هذا القسم ، فهو يعوض عن وقت كبير في الأداء وعمر البطارية بفضل شريحة M1 الرائدة من Apple. يتمتع بأطول عمر للبطارية في جهاز MacBook ، في الواقع ، مما يسمح لك بالبرمجة لساعات متتالية دون الحاجة إلى توصيله بالكهرباء. شريحة M1 لا تتراخى عندما يتعلق الأمر بالأداء ، أيضًا ، لذا فإن تجميع الكود واختباره سريع للغاية أيضا. إذا كانت لديك ميزانية لذلك ، فهذا كمبيوتر محمول للبرمجة يدوم لسنوات.

المواصفات

وحدة المعالجة المركزية: شريحة Apple M1 مع وحدة معالجة مركزية ثماني النواة

الرسومات: معالج رسومات مدمج ثماني النواة

ذاكرة الوصول العشوائي: 8 جيجا بايت – 16 جيجا بايت ذاكرة موحدة

الشاشة: 13.3 بوصة 2560 × 1600 شاشة Retina بإضاءة خلفية LED

التخزين: 256 جيجا بايت – 2 تيرا بايت SSD

الأبعاد (الطول × العرض × العمق): 30.41 × 21.24 × 1.56 سم

  • عمر بطارية طويل + أداء رائع + يمكن تشغيل تطبيقات iOS

10- جهاز Microsoft Surface Book 2 (13.5-inch)

Microsoft Surface Book 2 (13.5-inch)

يعد Surface Book 2 خيارًا ممتازًا لأي مبرمجين هناك ، حيث أن Microsoft قد صنعت أحد أقوى أجهزة الكمبيوتر المحمولة 2 في 1 على هذا الكوكب. بعد كل شيء ، فهي تتميز بمكونات قوية بما يكفي للتعامل مع كل شيء يمكن أن ترميه – بما في ذلك بعض الألعاب الخفيفة في وقت تعطلك. إذا كنت تبحث عن شاشة أكبر حجمًا ، فهناك طراز مقاس 15 بوصة ، والذي يتميز أيضًا بمكونات أفضل – وإن كان ذلك بسعر أعلى.

المواصفات

وحدة المعالجة المركزية: Intel Core i5 – i7

الرسومات: Intel HD Graphics 620 – Nvidia GeForce GTX 1050

ذاكرة الوصول العشوائي: 8 جيجابايت – 16 جيجابايت

الشاشة: 13.5 بوصة 3000 × 2000 بكسل سينس مع شاشة تعمل باللمس

التخزين: 256 جيجابايت أو 512 جيجابايت أو 1 تيرابايت PCIe SSD

  • عمر بطارية جيد جدا

المصدر

شاهد أيضاً

5 طرق لتسريع جهاز Mac الخاص بك

5 طرق لتسريع جهاز Mac الخاص بك في حالة ان جهاز Mac الخاص بك الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *