أجهزة ايفون القديمة لن يعمل عليها واتساب

أجهزة ايفون القديمة لن يعمل عليها واتساب. فقد ذكرت مصادر أخبار تكنولوجية أن تحديث واتساب الجديد سيمنع مستخدمي نظام تشغيل “آي أو أس 9” أو أقل. والتي تستخدمها هواتف أبل القديمة، من إجراء المكالمات أو استخدام التطبيق للدردشة.

ووفقا لموقع “وا بيتا إنفو” المختص بأخبار واتساب. فإن التطبيق الشهير الذي يستخدمه ملياري شخص حول العالم، سيعزل هواتف أبل القديمة مستقبلا، مما سيشكل صدمة لمسخدمي هذه الهواتف.

ولن يشكل هذا الأمر مشكلة لمستخدمي هواتف آيفون الحديثة، التي تستخدم نظام تشغيل “آي أو أس 10”. لكنه سيحرم أصحاب الهواتف القديمة. مثل هاتف 4 أس أو ما هو أقدم، والتي تعتمد نظام التشغيل القديم، من استخدام واتساب.

أجهزة ايفون القديمة لن يعمل عليها واتساب
أجهزة ايفون القديمة لن يعمل عليها واتساب

ولا يزال سكان دول عدة في العالم يعتمدون على هواتف آيفون القديمة بشكل كبير. وذلك بسبب انخفاض الدخل في تلك الدول، وسهولة اقتناء الهواتف المستعملة، وفق موقع “الوطن”.

وأطلقت شركة آبل نظام تشغيل آي أو أس 10 في سبتمبر الماضي. وهو النظام الذي تستطيع أغلب هواتف الشركة الحديثة تحميله واستخدامه.

وبناء على الموقع، تسعى شركة واتساب أن تكون تحديثات التطبيق الجديدة مطابقة لنظام التشغيل على الهواتف التي تستخدم التطبيق، لذلك فهي تعتزم قطع عملها مع الهواتف القديمة.

شاهد أيضاً

blank

تبدأ شركة آبل ببيع سماعات آيربودز مُجددة بسعر منخفض لأول مره

بدأت شركة آبل الأمريكية إتاحة سماعات آيربودز AirPods مُجددة “Refurbished” لأول مرة عبر موقعها الرسمي بأسعار مُخفضة مقارنةً بالإصدارات الجديدة منها.

crossorigin="anonymous">