طريقة كتم صوت كاميرا الايفون اثناء التصوير

طريقة كتم صوت كاميرا الايفون اثناء التصوير يحتاجها كثير من مستخدمي الايفون اذ يفضل الكثير من الناس تجنب هذا الصوت عند التقاط الصورة حيث ان هناك اكثر من طريقة لذلك

تحاول أبل محاكاة الكاميرا الحقيقية عند التقاط صورة في تطبيق الكاميرا عن طريق إصدار صوت الالتقاط. ويفضل الكثير منا تجنب هذا الصوت، خاصة إذا أردت التقاط صورة في مناسبة ما ولا تريد أن يعرف أحد، إليك طريقة كتم صوت التقاط الكاميرا.

طريقة كتم صوت كاميرا الايفون اثناء التصوير
طريقة كتم صوت كاميرا الايفون اثناء التصوير

للأسف، لا يوجد زر محدد لتشغيل أو إيقاف صوت التقاط الكاميرا في الإعدادات! وكما عودناكم هناك دائما حل، يمكن القيام بأحد الطرق الثلاثة التالية:

طريقة كتم صوت كاميرا الايفون اثناء التصوير

الطريقة الأولى: تمكين الصور الحية Live Photo

طريقة كتم صوت كاميرا الايفون اثناء التصوير

عندما أضافت الصور الحية أو Apple Live Photos إلى الآي-فون، اختفى صوت الكاميرا الذي يتم تشغيله عند التقاط صورة بشكل افتراضي، حتى مع تشغيل جميع أصوات الهاتف. ثبت أن هذا التغيير مفيد لأن Live Photo تلتقط بضع ثوانٍ من الصوت أثناء تسجيل صورة. وعند تشغيلها، لا يتم تشغيل صوت الالتقاط. سيتعين عليك تشغيل الصور الحية وضبطها للالتقاط  الافتراضي من خلال الاعدادات – الكاميرا – اعدادات الحفظ – الصور الحية، أو Live Photo، وغالبا ما يتم تشغيلها بشكل افتراضي.

لإيقاف تشغيل Live Photo مؤقتًا داخل تطبيق الكاميرا، انقر فوق الرمز الموجود أعلى شاشة الكاميرا الذي يشبه ثلاث دوائر.

طريقة كتم صوت كاميرا الايفون اثناء التصوير

عندما تكون الدوائر الثلاث صفراء، يتم تشغيل Live Photo وكتم صوت الالتقاط.

عندما تكون الدوائر الثلاث بيضاء بشرطة مائلة في منتصفها، يتم إيقاف تشغيل Live Photo طوال مدة جلسة التصوير هذه، وتسمع أصوات الالتقاط عند التقاط الصور.


الطريقة الثانية: مفتاح كتم الصوت

blank

إذا كنت لا تريد تشغيل ميزة Live Photo ولكنك تريد إيقاف تشغيل صوت التقاط الكاميرا، فجرب هذه الطريقة.

يمكنك كتم صوت التقاط الكاميرا من خلال مع ضبط مفتاح رنين أو صامت في جانب الجهاز على وضع الصمت، وبذلك يتم تعطيل صوت اللقطة. يمكنك تشغيل هذا المفتاح وإيقاف تشغيله حسب الرغبة. ولكن انتبه، فإن مفتاح الصامت سيقوم بكتم الصوت على مستوى النظام.

هذه الطريقة لا تعمل في بعض البلاد حيث ينص القانون فيها على إصدار صوت عند التقاط صورة

المصدر / ايفون اسلام

شاهد أيضاً

blank

Apple تواجه عقبات كبيرة مع فشل مودم 5G

أفاد المحلل مينغ تشي كو أن جهود شركة آبل لتطوير رقاقة مودم 5G قد فشلت، مما يعني أنها مضطرة إلى الاعتماد بشكل كبير على الموردين لجيل آيفون 15 في عام 2023.

crossorigin="anonymous">