طريقة نقل الصور والفيديوهات من اي كلاود إلى خدمة صور جوجل Google Photos تلقائيا

طريقة نقل الصور والفيديوهات من اي كلاود إلى خدمة صور جوجل Google Photos تلقائيا فقد أصبح مممكنا بعد ان أتاحت ابل خدمة جديدة للمستخدمين . لنقل الصور وملفات الفيديو من اي كلاود الى صور جوجل . وقد كان سابقا لايمكن النقل الا بالطريقة اليدوية .

وبناء على ذلك كان من الضروري ان تقوم احدى الشركتين باتاحة خدمة نقل الملفات بين خدمتي ايكلاود وجوجل فوتوز . وهو ماتحقق الان مع هذه الخدمة الجديدة من ابل

فقد أطلقت شركة الإلكترونيات الأمريكية أبل خدمة جديدة . تتيح للمستخدمين نقل الصور وملفات الفيديو المخزنة على خدمة الحوسبة السحابية التابعة لـ”أبل” آي كلاود بشكل جماعي إلى خدمة “جوجل فوتوز”.

إمكانية نسخ الصور من ايكلاود الى صور جوجل
إمكانية نسخ الصور من ايكلاود الى صور جوجل


حاليا يمكن الوصول إلى هذه الخدمة على صفحة خصوصية “أبل” تحت زر “نقل نسخة من بياناتك“.وذلك وفقا تقرير موقع “ماك رومرز” المعني بموضوعات التكنولوجيا

ويحتاج المستخدم إلى آلية تأكيد الهوية ثنائية الخطوات “أبل آي.دي”. والتأكد من وجود مساحة تخزين كافية في حسابه على خدمات جوجل، وفقا لموقع “سي نت دوت كوم” المتخصص في موضوعات التكنولوجيا.


وتستغرق العملية ما بين ثلاثة وسبعة أيام، وهي ما تبدو بطيئة لكنها ما زالت أفضل من نقل الصور والفيديوهات يدويا بشكل فردي.

في الوقت نفسه فإنه في حال إدخال المستخدم أي تعديلات على الصور المخزنة على خدمة آي كلاود من أجل تحسين جودتها. ففإن ذلك سيؤدي الى نقل النسخ النهائية منها فقط. في الوقت نفسه فإن خدمة نقل الصور الجديدة من أبل تتيح نقل الصور وملفات الفيديو من أغلب صيغ الحفظ المتداولة مثل، آر.أيه.دبليو، إم.بي.جي، إم.أو.دي، إم.إم.في، تي.أو.دي، دبليو.إم.في، وغيرها.

أهمية نقل الصور والفيديوهات من اي كلاود

تكمن أهمية نقل الصور والفيديوهات من آي كلاود لصور جوجل في عدد من الفوائد والمزايا والتي من بينها أنه سيكون من السهل الوصول إلى ملفاتك والوسائط المتعددة الخاص بك وذلك في حال قررت الإنتقال من هاتف الأيفون العامل بنظام iOS. إلى هاتف آندرويد Android.

الأمر الآخر أن الميزة هذه ستعمل على حماية ملفاتك من الضياع أو السرقة، فبدلاً من توفرها في مكان واحد فقط من السهل الوصول إليه وإختراق فهذا الطريقة ستعمل على عمل نسخة إحتياطية من فيديوهاتك وصورك والتي من اليسير فتحها في أي مكان.

كيف تنقل الصور والفيديوهات من اي كلاود إلى خدمة صور جوجل ؟

في النقاط القادمة التي سوف يتم سردها سنتعرف على كيفية عمل نسخة إحتياطية لملفاتك من الأي كلاود ونقلها لخدمة صور جوجل للإحتفاظ بها مع إمكانية استرجاع الصور من جوجل في أي وقت وزمان، والطريقة كالتالي:

  • أولاً قم بفتح المتصفح على ويندوز 10 الخاص بك وأذهب إلى الرابط الجديد الذي وفرته الشركة مؤخراً أنقر هنا (البيانات والخصوصية).
  • ثانيا : في الصفحة التي أمامك قم بالدخول إلى حسابك على آبل Apple ID. ومن ثم أضف كلمة المرور لتتمكن من الدخول إلى الحساب وتبدأ في رفع الملفات.
  • ثالثا : ثالث خيار من الخيارات التي أمامك قم بالضغط على. (Request to transfer a copy of your data).
  • رابعا :سيتم إظهار حجم الملفات التي من المقرر إرساله ونقلها من iCloud Photos إلى خدمة صور جوجل مباشرة.
نقل الصور والفيديوهات من اي كلاود إلى خدمة صور جوجل Google Photos مجانا
طريقة نقل الصور والفيديوهات من اي كلاود إلى خدمة صور جوجل Google Photos تلقائيا
  • خامسا : قم بتحديد مكان تخزين الملفات التي تريد وذلك بالنقر على السهم الصغير ومن الخيارات التي أمامك إضغط على Google Photos صور جوجل كخيار للإرسال والتي تعتبر أسهل طريقة حفظ الصور من الاي كلاود لصور جوجل.
  • سادسا : سيظهر لك خيارين وهما الصور ومقاطع الفيديو Videos يمكنك إختيار أحدهما أو كليهما.
  • سابعا : في النهاية إضغط على خيار Continue متابعة.
  • وأخيرا : قم بالسماح وإعطاء الإذن بالوصول إلى حسابك من خلال حسابك في صور جوجل وذلك بالضغط على Confirm Transfer.

مراجعة البريد الإلكتروني

  • الأن انتظر لحين وصول رسالة على بريدك سوف تبين أنه تم إرسال النسخة بالفعل إلى صور جوجل ويمكنك مراجعتها.
  • ومن السهل مزامنة العملية ما بين الأي كلاود وخدمة صور جوجل وذلك لرفع الصور والفيديوهات تلقائياً بدوم تدخل منك.

الأمر يحتاج القليل من الوقت لحين الإنتهاء من نقل الصور والفيديوهات من اي كلاود إلى خدمة صور جوجل Google Photos مجانا فالأمر يعتمد على حجم الملفات التي تريد نقلها وعمل نسخة إحتياطية لها. ويمكنك عدم حفظ الصور في الاي كلاود مرة أخرى في حال نجحت عملية النسخ.

المصدر

شاهد أيضاً

طريقة ايقاف التشغيل التلقائي للفيديو في تويتر وفيسبوك والمتصفح

طريقة ايقاف التشغيل التلقائي للفيديو في تويتر وفيسبوك والمتصفح

طريقة ايقاف التشغيل التلقائي للفيديو في تويتر وفيسبوك والمتصفح مهمة اذ يواجه الكثير من المستخدمين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *