7 نصائح للاستفادة القصوى من Touch Bar في جهاز MacBook Pro

7 نصائح للاستفادة القصوى من Touch Bar في جهاز MacBook Pro وبالتالي توفير الوقت والجهد والقيام بالوظائف المطلوبة بكل سرعة ودقة

يحتوي MacBook Pro على Touch Bar يمكنه تحسين استخدامك اليومي. و  ماك بوك برو  تاتش بار يمكن أن يكون ميزة مفيدة أن يضع المهام المشتركة في فتح علامة تبويب جديدة في سفاري في متناول يدك. لا يحب الجميع Touch Bar ، وأنا شخصيًا لا أتذكر دائمًا استخدامه. ومع ذلك ، مع بعض التعديلات والتخصيصات ، من الممكن دمج Touch Bar في سير العمل الخاص بك والشعور بأن شاشة بحجم أطراف الأصابع توفر قيمة بدلاً من تركها دون تغيير. قد تجد أن Touch Bar يمنحك ما تحتاجه لجعل MacBook Pro يعمل من أجلك.

على سبيل المثال ، من خلال بضع نقرات فقط ، يمكنك استعادة مفاتيح الاختصار القياسية لنظام التشغيل Mac – للأبد. يمكنك أيضًا استخدام أداة التنظيف المدمجة للعثور على المكان المحدد في مقطع فيديو أو أغنية ، أو تخطي إعلانات الفيديو.

إقرأ ايضا : حل مشاكل كاميرا هاتف هواوي Huawei P30

ستجد أدناه سبع نصائح وحيل لمساعدتك في تحقيق أقصى استفادة من شريط TouchBar الخاص بـ MacBook

7 نصائح للاستفادة القصوى من Touch Bar في جهاز MacBook Pro

1- النقر والتمرير لإجراء التعديلات

وفر على نفسك بضع نقرات عند استخدام إما مستوى الصوت أو التحكم في السطوع. بدلاً من النقر على الزر ، ثم تحريك إصبعك إلى شريط التمرير لإجراء تعديل ، انقر مع الاستمرار على الزر المعني. مع إبقاء إصبعك عليه ، مرر إلى اليسار أو اليمين. سيعامل Touch Bar الإيماءة كما لو كان إصبعك على شريط التمرير الفعلي وسيستجيب وفقًا لذلك.

يعمل هذا فقط إذا كان Touch Bar مضبوطًا على إظهار عناصر التحكم في التطبيق ، وليس عندما تكون لديك مجموعة شريط التحكم الموسعة .

2-اعرض شريط التحكم الموسع عند الطلب

يحتوي تخطيط Control Strip القياسي على ما يصل إلى أربعة أزرار على الجانب الأيمن من Touch Bar.. إذا لمست   الزر <الموجود على يسار Control Strip ، فسترى ما يسمى بـ Expanded Control Strip. إذا بدا مألوفًا ، فهذا لأنه يستخدم نفس تخطيط مفتاح الاختصار الذي تستخدمه لوحات مفاتيح Mac القياسية. 

7 نصائح للاستفادة القصوى من Touch Bar في جهاز  MacBook Pro
ماك بوك برو

3- جعل شريط التحكم الموسع هو الوضع الافتراضي 

إذا كنت لا تريد أن يقوم Touch Bar بتغيير سلوكه وتحويله بناءً على التطبيق الذي تستخدمه ، مما يمنحك خيارات لفتح علامات تبويب جديدة في Safari أو إرسال رسائل بريد إلكتروني في البريد ، فيمكنك فتح تفضيلات النظام > لوحة المفاتيح . انقر على القائمة المنسدلة المسماة ” عروض شريط اللمس” وحدد  شريط التحكم الموسع. 

سيتغير Touch Bar على الفور ، مما يمنحك معاينة للتغييرات التي أجريتها. إذا كنت راضيًا عن شريط التحكم الموسع ، فيمكنك إغلاق نافذة تفضيلات النظام.

تغيير fn-key-macbook-pro-touchbar
7 نصائح للاستفادة القصوى من Touch Bar في جهاز MacBook Pro

4- استخدم مفتاح Fn كاختصار Touch Bar

لست مضطرًا إلى خسارة أي إجراءات خاصة بالتطبيق تمامًا بسبب الإعداد الجديد ، ولكنك ستحتاج إلى اتخاذ خطوة إضافية لضمان عمل مفتاح الكرة الأرضية أو الوظيفة كاختصار لإظهار عناصر التحكم في التطبيق لفترة وجيزة. في تفضيلات النظام > شاشة لوحة المفاتيح ، انقر فوق القائمة المنسدلة بجوار  اضغط مع الاستمرار على (الكرة الأرضية / fn)  وحدد  إظهار عناصر التحكم في التطبيق  من القائمة. 

مع تعيين هذا الخيار ، عندما تكون في تطبيق مثل Mail وترغب في استخدام اختصارات Touch Bar الخاصة به ، ما عليك سوى الضغط باستمرار على مفتاح الوظيفة / Globe لعرض عناصر التحكم الخاصة بالتطبيق ثم النقر فوق الإجراء على Touch Bar. 

7 نصائح للاستفادة القصوى من Touch Bar في جهاز  MacBook Pro
ماك بوك اير مع توتش بار

5- قم بتخصيص Touch Bar ليناسب احتياجاتك

لست عالقًا في التخطيط والمفاتيح الموضوعة على Touch Bar افتراضيًا. يمكنك تخصيص الإجراءات المتاحة دائمًا بشكل كامل ، والتخلي عن الإجراءات التي نادرًا ما تستخدمها. 

قم بتخصيص Touch Bar بالانتقال إلى  تفضيلات النظام  >  لوحة المفاتيح  >  تخصيص شريط التحكم . 

مع تمكين وضع التحرير ، اسحب الأزرار التي تريدها وأسقطها لأسفل إلى Touch Bar ، أو اسحب تلك الأزرار التي لا تريدها من Touch Bar. نعم ، هذا يعني أنه يمكنك التخلص من اختصار Siri واستبداله بشيء مفيد مثل زر لقطة الشاشة.

توتش بار 2020

6- تفعيل النقر السريع

يمكنك القفز سريعًا للأمام أو للخلف أثناء مشاهدة مقطع فيديو أو الاستماع إلى الموسيقى على جهاز MacBook Pro باستخدام أداة الفرك المدمجة في Touch Bar.

سيظهر الزر الذي يشبه الرسم البياني الشريطي إلى يسار Control Strip عندما يكون التنظيف متاحًا. اضغط عليها ، ثم حرك إصبعك على أداة التنظيف. في حالة توفر أكثر من تطبيق للتنقية ، سيتم عرض رمز التطبيق. اضغط على أيقونة التطبيق للتبديل بين التطبيقات.

7- قم بإعادة مفاتيح الوظائف عندما تكون في تطبيق معين

إذا كنت تعلم أنك بحاجة إلى الوصول إلى مفاتيح الوظائف في كل مرة تكون فيها في تطبيق معين ، فيمكنك إخبار جهاز Mac الخاص بك بعرضها دائمًا عندما تكون في أحد التطبيقات. افتح تفضيلات النظام > لوحة المفاتيح  وانقر فوق  علامة التبويب الاختصارات . من قائمة الخيارات ، حدد  مفاتيح الوظائف ، متبوعة بعلامة “+” لإضافة تطبيق إلى القائمة.

من الآن فصاعدًا ، في كل مرة تستخدم فيها هذا التطبيق ، سيعرض Touch Bar مفاتيح الوظائف فقط.

إقرأ ايضا : 5 نصائح ومزايا لتحسين تجربة استخدام حاسوب ماك

شاهد أيضاً

حل مشكلة توقف كاميرا الويب عن العمل في الكمبيوتر

حل مشكلة توقف كاميرا الويب عن العمل في الكمبيوتر

حل مشكلة توقف كاميرا الويب عن العمل في الكمبيوتر والذي يحدث فجآة . وتكون المشكلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *