3 إحتمالات هامة لـ مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف عند الشحن
3 إحتمالات هامة لـ مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف عند الشحن

3 إحتمالات هامة لـ مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف عند الشحن

3 إحتمالات هامة لـ مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف عند الشحن سوف قد تقود إلى مشاكل خطيرة . مثل انفجار الجهاز او تلف البطارية وخلل في مكوناته.

تعد مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف الذكي، أحد الأسباب الشائعة التي قد تؤدي إلى مشاكل خطيرة . فقد تؤدي في النهاية إلى انفجار الجهاز. حيث إن درجة حرارة الهاتف الطبيعية هي 35 درجة مئوية. ولكن عند مواجهة هذا الأمر لا يعلم الكثيرون طريقة لـ حل مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف عند الشحن.

وتتطلب طريقة عمل العديد من الهواتف الذكية، استهلاك المزيد من طاقة البطارية. مما يؤدي لارتفاع درجة حرارة الجهاز بصورة كبيرة، وقد يتسبب ذلك في تلف الأجزاء الداخلية للهاتف بما في ذلك المعالج. مما قد يضطر بعض الأشخاص إلى تغيير هواتفهم.

3 إحتمالات هامة لـ مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف عند الشحن

وفيما يلي نستعرض إليك أفضل النصائح للتغلب على مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف عند الشحن. ولكن قبل ذلك يجب أن تتعرف على أسباب ارتفاع درجة حرارة الهاتف:

3 إحتمالات هامة لـ مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف عند الشحن


1. مشكلة في البطارية:

قد يكون السبب الرئيسي لارتفاع درجة حرارة الهاتف مشكلة بالبطارية، والتي ترجع في بعض الأحيان إلى عيوب تصنيع البطارية الليثيوم نفسها، ونتيجة لارتفاع العالي في درجة الحرارة قد تصبح البطارية أكثر خطورة مما يؤدي لانفجارها سريعا.

2. استخدام الهاتف أثناء عملية الشحن:

يعد استخدام الهاتف أثناء شحنه أحد أبرز الأسباب التي قد تتسبب في ارتفاع درجة حرارة الهاتف، حيث إن عملية شحن الجهاز تمده بالطاقة التي يحتاج إليها لتشغيله، في الوقت نفسه تعمل البطارية على إمداد الجهاز بالطاقة لتشغيل التطبيقات أو الألعاب مما يؤثر بشكل سلبي على البطارية وتتسبب في زيادة درجة حرارة الهاتف.

3. درجة حرارة الطقس المرتفعة:

قد ترتفع درجة حرارة الهاتف الذكي في فصل الصيف بسبب ارتفاع درجة حرارة الطقس، أو تعريضه لأشعة الشمس المباشرة أو تركه في بيئة محيطة بدرجة حرارة عالية.

أهم النصائح لـ حل مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف عند الشحن:

  • 1. قم بإيقاف تشغيل التطبيقات أو الألعاب التي تعمل في الخلفية أو تستهلك قدر كبير من طاقة البطارية، مما يؤدي  إلى ارتفاع درجة حرارة الهاتف.
  • 2. اضبط معدل سطوع الشاشة عند استخدام الهاتف لفترات زمنية طويلة.
  • 3. احرص على وضع الجهاز في بيئة ذات درجة حرارة منخفضة، لاسيما في فصل الصيف لا تترك هاتفك السيارة أو وضعه بجوار أجهزة ألكترونية أخرى تصدر المزيد من الحرارة عند تشغيله.
  • 4. استخدم كابل USB أصلى تنتجه الشركة المصنعة لهاتفك، حيث تؤدي وصلات الشحن المقلدة إلى ارتفاع سخونة الجهاز أثناء عملية الشحن.
  • 5. عند شعورك بسخونة أو ارتفاع درجة حرارة الجهاز أثناء استخدامه، قم بإبقاف تشغيل هاتفك على الفور واتركه حتي يبرد ثم ابدأ في استخدامه مرة أخرى.
  • 6. إذا كان هاتفك ليس أحد الهواتف المخصصة للألعاب، لا تستخدمه لفترات طويلة في تشغيل الألعاب القوية عالية الجودة.  

شاهد أيضاً

7 نصائح للاستفادة القصوى من Touch Bar في جهاز MacBook Pro

7 نصائح للاستفادة القصوى من Touch Bar في جهاز MacBook Pro وبالتالي توفير الوقت والجهد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *