Android 12

تسريبات تكشف عن نظام التشغيل Android 12

تسريبات نظام التشغيل Android 12 التي بدأت تظهر للعلن مؤخرا وتكشف لنا عن بعض مزايا النظام الجديد الذي تعمل عليه شركة جوجل .

من المقرر أن تطلق Google إصدارها الرئيسي التالي من Android – Android 12 – في وقت لاحق من هذا العام ، بعد سلسلة من معاينات المطورين والإصدارات التجريبية التي من المحتمل أن تبدأ في الظهور في وقت لاحق من هذا الشهر. قبل الإصدار المستقر

تشارك Google الوثائق وكود المصدر مع شركائها الرئيسيين من أجل منحهم الوقت للاستعداد للإصدار. اليوم ، تم تسريب مسودة مبكرة مزعومة لمستند أجرته Google لتلخيص التغييرات في Android 12 عبر الإنترنت ، وتم استخراج لقطات شاشة تعرض واجهة المستخدم الجديدة والتغييرات الوظيفية من المستند.

تسريبات تكشف عن نظام التشغيل Android 12

نشر موقع XDA-Developers لقطات شاشة يُقال: إنها مأخوذ من المسودة الأولية للمستندات التي توزعها عملاقة البحث على شركاء Android، عن تحديث Android 12 من شركة Google.

تتضمن لقطات الشاشة، التي يقول مطورو XDA-Developers إنه لم يتم تأكيدها بالكامل ما يبدو أنه تغييرات جديدة في واجهة المستخدم إلى جانب مؤشر الخصوصية الجديد وأداة المحادثة.

تسريبات تكشف عن نظام التشغيل Android 12

تعرض إحدى لقطات شاشة Android 12 المزعومة واجهة مستخدم جديدة للوحة الإشعارات. اختفت الشفافية واستبدلت بخلفية بيج فاتحة غير شفافة ، على الرغم من أن اللون يعتمد على الأرجح على المظهر الحالي و / أو ما إذا كان الوضع الداكن ممكّنًا أم لا. لا يزال الفصل بين قسم “المحادثات” مع بقية الإخطارات موجودًا ، وأصبحت الزوايا الدائرية لكل إشعار أكثر وضوحًا الآن. تم تقليل عدد مربعات الإعدادات السريعة التي تظهر عند توسيع لوحة الإشعارات جزئيًا من 6 إلى 4 ، مما يؤدي إلى زيادة حجم كل رمز. تم تبديل مواضع التاريخ والساعة ، بينما توجد أيضًا مؤشرات خصوصية جديدة في الزاوية العلوية اليمنى.

لوحة إشعارات Android 12

عند الحديث عن ذلك ، يبدو أن Google قد تضيف ميزات خصوصية جديدة في Android 12. في إصدار Android الجديد ، قد تتلقى تحذيرًا في شكل مؤشرات شريط الحالة كلما كان التطبيق يستخدم الكاميرا أو الميكروفون. قد يؤدي النقر فوق رموز شريط الحالة هذه إلى إظهار نافذة منبثقة في الجزء العلوي من الشاشة تخبرك بالضبط بالتطبيق (التطبيقات) الذي يستخدم الكاميرا أو الميكروفون. تختبر Google رقائق الخصوصية هذه منذ أكثر من عامين حتى الآن ، لذا سيكون من الجيد رؤيتها تظهر أخيرًا في Android 12.

يرتبط بهذا التغيير تجديدًا مزعومًا لإعدادات “الخصوصية” في Android 12. قد تحتوي إعدادات الخصوصية الجديدة على مفاتيح تبديل لتعطيل الكاميرا وكتم صوت الميكروفون تمامًا ، بالإضافة إلى تبديل الوصول إلى الموقع. يمكنك بالفعل تعطيل جميع أجهزة الاستشعار على جهازك باستخدام مربع الإعداد السريع “أجهزة الاستشعار معطلة” ، ولكن لا يمكن عرض هذا المربع إلا بمجرد تمكين خيارات المطور. قد يجعل Android 12 تبديل أجهزة الاستشعار هذه أكثر سهولة في الوصول إلى المستخدم من خلال وضعها في إعدادات الخصوصية.


إعدادات خصوصية Android 12

أخيرًا ، لدينا ما يبدو أنه إضافة جديدة إلى اختيار أداة Android. عندما أضافت Apple مؤخرًا عناصر واجهة مستخدم إلى iOS ، جادلنا بأنها أفضل من تطبيق Android من بعض النواحي. على الرغم من أننا لا نعرف ما إذا كانت Google تخطط لإجراء إصلاح شامل للأدوات ، يبدو أنها تخطط على الأقل لإجراء بعض التغييرات. في عدد قليل من لقطات الشاشة ، يمكننا أن نرى أداة “محادثات” جديدة مزعومة في Android 12 والتي قد تبرز الرسائل الأخيرة أو المكالمات الفائتة أو حالات النشاط. الأداة التي يتم عرضها صغيرة ويبدو أنها كبيرة بما يكفي لاستيعاب عرض رسالة / مكالمة / حالة واحدة في كل مرة بحجمها الأصغر.


أداة محادثة Android 12

تكشف إحدى المستندات التي شاهدناها بعد وقت قصير من نشر هذه المقالة أن Google تخطط لجعل “أدوات المحادثة” ميزة إلزامية لجميع أجهزة Android 12. توفر هذه الأدوات وصولاً إلى “اختصارات الأشخاص” التي تحتوي على صورة رمزية واسم ومحتوى إعلام ومعلومات الحالة ، وكلها تم تعيينها في فئة PeopleManager.

وفقًا لإحدى لقطات المستند التي شاهدناها ، تخطط Google أيضًا لإدراج مؤشرات الكاميرا والميكروفون في Android 12. يجب إظهار هذه المؤشرات بشكل بارز في الجزء العلوي من الشاشة ، وتكون مرئية دائمًا عندما يتم تشغيل الكاميرا أو الميكروفون الوصول إليها ، ويجب أن يكون لها نفس اللون عبر النظام البيئي. لا نعرف التغييرات الأخرى التي سيتم إلزامها حتى نحصل على وثيقة تعريف التوافق الكاملة (CDD) لنظام Android 12.

المصدر

شاهد أيضاً

سعر ومواصفات هاتف اوبو Oppo K9 5G

سعر ومواصفات هاتف اوبو Oppo K9 5G الذي أعلنت عنه Oppo رسمياً اليوم. ويأتي برقاقة …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: