ماهي ميزة Recently deleted في انستقرام

ماهي ميزة Recently deleted في انستقرام

ماهي ميزة Recently deleted في انستقرام التي أعلنت عنها تطبيق انستقرام خلال اليومين الماضيين ؟

ماهي ميزة Recently deleted في انستقرام

ففي خطوات تطويرية جديدة وفي سبيل اضافة بعض الميزات الى تطبيق انستقرام قام التطبيق بالاعلان عن ميزة او خاصية جديدة تدعى “Recently deleted” .

حيث تتيح الميزة إبقاء المحتوى المحذوف من الصور والفيديو والقصص وفيديو “IGTV” لمدة شهر حيث يمكن استعادتها بعد التأكيد عبر البريد الإلكتروني أو الرقم، تفيد جداً في حالة اختراق الحساب وحذف المحتوى، حيث تتيح استعادته.


استعادة الفيديوهات والصور على انستقرام بعد حذفها


الخاصية الجديدة ستعمل من خلال مجلد يحمل الاسم Recently Deleted أو العناصر المحذوفة مؤخرًا، ومن خلال هذه الخاصية سيتم إنشاء مجلّد أشبه بمجلد Trash الموجود في تطبيق صور جوجل، وببساطة فمسح أي صورة أو فيديو بشكل كامل لن يحذفها من الحساب، بل سينقلها لهذا المجلد لمدة شهر كامل.

الصور والفيديوهات هي التي ستبقى لمدة شهر كامل في هذا المجلد، بينما القصص Stories ستبقى فقط لمدة 24 ساعة كما هو مقدر لها من البداية، ويُمكن الوصول لهذا المجلد باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول للإعدادات في حسابك على انستقرام
  • ثم لذهاب إعدادات الحساب Account
  • ستجد الملفات المحذوفة مؤخرًا Recently Deleted وذلك سواء على أندرويد أو iOS


تتميز هذه الخاصية باتاحة استعادة الفيديوهات والصور المحذوفة و لن تتم عملية الاستعادة إلا بتأكيد شخصيتك من خلال رسالة بريد إلكتروني أو رسالة على رقم هاتفك، وكذلك هو الحال عندما تحاول أن تحذف أي صورة بشكل كامل! لكن على العكس، لكي تدخل لمجلد Recently Deleted نفسه لن يكون عليك تأكيد هويتك، بل ستحتاج لذلك فقط عند المسح الدائم لأي عنصر، أو عند محاولة استعادة عنصر محذوف

ماهي ميزة Recently deleted في انستقرام

شاهد أيضاً

شركة Realme اعلنت عن هاتف Realme V13 5G

شركة Realme اعلنت عن هاتف Realme V13 5G الذي ينطلق برقاقة معالج Dimensity 700. وقدرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *