حلول الاجهزة

حل مشكلة تطبيق توكلنا

حل مشكلة تطبيق توكلنا الذي اصبح تطبيقا اساسيا ومهما منذ تم اطلاقه عام 2020م خلال جائحة فيروس كورونا

ماهو تطبيق توكلنا ؟

حل مشكلة تطبيق توكلنا

تطبيق توكلنا هو التطبيق الرسمي الذي تم إعتماده من قبل وزارة الصحة السعودية من أجل الحد من إنتشار فايروس كورونا، وتم تطوير هذا التطبيق من قبل المركز الوطني للمعلومات ، حيث يقدم التطبيق عدد كبير من المعلومات بشكل مباشر.

ويساهم التطبيق في الإكتشاف المبكر لحالات الإشتباه بالإصابة بفيروس كورونا في حالة ظهور أعراض الإصابة، كما تم تفعيل التصاريح للمواطنين والمقيمين في المملكة للخروج في أوقات الحظر سابقاً قبل إلغاء المنع.

كما بالإمكان من خلال التطبيق إنذار المواطنين من المناطق المعزولة أو الموبؤة بسبب تفشي فيروس كورونا فيه، ويمكن الحصول على المساعدة الطبية الضرورية لأي حالة إشتباه عند الإبلاغ عن هذه الحالات المشتبه بها

لماذا تطبيق توكلنا ؟

كما تطبيق “توكلنا” أحد الأدوات التي وفرتها المملكة استجابة منها للتحديات التي فرضتها جائحة كورونا، وساهم التطبيق في تعزيز الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمكافحة الفيروس التاجي؛ حيث تهدف خدمات التطبيق إلى المساعدة في عودة الحياة بحذر، من خلال توضيح حالة المستخدم الصحية، ومساهمة الأفراد في الإبلاغ عن المخالفات التي تخرق الإجراءات الاحترازية المحددة.

حل مشكلة تطبيق توكلنا

أكد تطبيق “توكلنا” لإصدار التصاريح الإلكترونية، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، أنه يمكن للمستخدمين التغلب على بعض المشاكل التقنية الوارد حدوثها أثناء فتح التطبيق، وذلك بالدخول عبر موقع التطبيق الإلكتروني على الشبكة الإنترنت من خلال المتصفح.

من خلال حساب توكلنا على منصة تويتر قام الحساب بالرد على بعض المغردين الذين اسشتكوا من وجود مشاكل تقنية عند فتح التطبيق .

حيث وجههم الحساب الى محاولة الدخول والتسجيل من خلال الموقع الالكتروني على الويب  https://ta.sdaia.gov.sa 

حيث ان ذلك سوف يمكنهم من الدخول على خدمات توكلنا ومعالجة اي مشاكل فنية تقابلهم اثناء فتح التطبيق على هواتفهم الذكية

شاهد أيضاً

حل مشكلة نسيان كلمة مرور النسخ الاحتياطي على ايتونز

حل مشكلة نسيان كلمة مرور النسخ الاحتياطي على ايتونز حيث ان نسيانها سوف يعيق عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *