لماذا النقاط الخضراء والبرتقالية على شاشة الايفون ؟

لماذا النقاط الخضراء والبرتقالية على شاشة الايفون ؟

لماذا النقاط الخضراء والبرتقالية على شاشة الايفون ؟ انه سؤال يتردد كثيرا عند مستخدمي أجهزة الايفون في الاونه الاخيرة وذلك بعد التحديث الى نظام IOS 14 الجديد .

أشارت شركة ابل إلى أن الميزة الجديدة تظهر على هيئة نقاط خضراء وبرتقالية وتشير الى وقت استخدام الكاميرا أو الميكروفون في جهازك، أي عندما يصل تطبيق ما إلى الكاميرا أو الميكروفون فستعرف ذلك من خلال ظهور النقاط الملونة.

ماذا يعني كل لون من النقاط :

لماذا النقاط الخضراء والبرتقالية على شاشة الايفون ؟
لماذا النقاط الخضراء والبرتقالية على شاشة الايفون ؟

النقطة الخضراء

النقطة الخضراء تظهر عندما يصل أحد التطبيقات إلى الكاميرا وهو ما يعني أيضاً أنه يصل إلى الميكروفون.

النقطة البرتقالية

وتظهر النقطة البرتقالية على جهاز الهاتف عندما يستخدم أحد التطبيقات الميكروفون.

ماذا يعني ظهور النقاط الخضراء والبرتقالية على شاشة الايفون ؟

وعندما ترى النقطة البرتقالية على جهاز آيفون في برنامج أو موقع لا تحتاج فيه استخدام الميكروفون ، مثل بعض تطبيقات أو مواقع الالعاب التي لا تستخدم فيها الصوت، فهو يعني أن التطبيق او الموقع يتجسس عليك وقادر على التسجيل والاحتفاظ ببياناتك.

وأشارت أبل إلى أنه في حال وجد المستخدم تطبيقًا ما يصل إلى الكاميرا الخاصة به دون أي سبب واضح فمن الجيد الاتصال بالمطور أو دعم العملاء، وإذا لم يتمكنوا من إعطاء تفسير منطقي لذلك، وكنت تشك في أن التطبيق يتجسس عليك، فالأفضل حذف التطبيق أو إبطال الوصول إلى الكاميرا .

شاهد أيضاً

blank

Apple تواجه عقبات كبيرة مع فشل مودم 5G

أفاد المحلل مينغ تشي كو أن جهود شركة آبل لتطوير رقاقة مودم 5G قد فشلت، مما يعني أنها مضطرة إلى الاعتماد بشكل كبير على الموردين لجيل آيفون 15 في عام 2023.

crossorigin="anonymous">