انشاء نسخه احتياطية لمحادثات واتساب

طريقة انشاء نسخه احتياطية لمحادثات واتساب مهمة جدا لكل مستخدم لتطبيق الواتساب اذ يعاني الكثير من مستخدمي تطبيق التراسل الفوري واتساب WhatsApp من مشكلة حذف بعض الدردشات عن طريق الخطأ أو حذفها لأي سبب آخر.

تكمن اهمية وجود نسخه احتياطية لمحادثات الواتساب في انه قد يتعرض تطبيق واتساب لخلل مفاجئ او ان يتوقف هاتفك عن العمل وتحتاج الى استخدام هاتف جديد وبالتالي قد تفقد محادثات وملفات مهمة كانت ضمن تطبيق واتساب

لا شك أنه يمكنك استعادة الدردشات المؤرشفة والتي تم أخذ نسخة احتياطية بسهولة في تطبيق واتساب، بينما لا يمكن استرداد الرسائل المحذوفة بدون نسخة احتياطية بهذه السهولة، و ستحتاج إلى تفعيل ميزة أخذ نسخة احتياطية من الدردشة Chat Backup من خلال الإعدادات، بإتباع الخطوات التالية:

خطوات انشاء نسخه احتياطية لمحادثات واتساب

  • انتقل إلى تطبيق واتساب
  • اضغط على الإعدادات Settings
  • ثم اضغط على المحادثات Chats
  • ثم اضغط على خيار النسخ الاحتياطي للمحادثات Chat backup
  • ثم اضغط على خيار نسخ احتياطي لجوجل درايف backup to google drive
  • ثم ستظهر لك قائمة خيارات يمكنك من خلالها تحديد المدة الزمنية التي ترغب أن تحتفظ فيها بنسخة احتياطية من محادثاتك “يوميًا أم أسبوعيًا أم شهريًا” وهذا يرجع لاختيارك.
طريقة انشاء نسخه احتياطية لمحادثات واتساب

طريقة انشاء نسخه احتياطية لمحادثات واتساب اكثر تقدما

للحصول على خطة نسخ احتياطي أكثر تقدمًا لأجهزة أندرويد، يمكنك التمرير لأسفل للوصول إلى قسم استراتيجية النسخ الاحتياطي المتقدم في واتساب Advanced WhatsApp Backup Strategy

ملاحظة:

من المهم أن تعلم أن تطبيق واتساب سيحتفظ فقط بأحدث ملف نسخة احتياطية في نظام التشغيل آي أو إس iOS وأحدث ملفين للنسخ الاحتياطي في نظام التشغيل أندرويد Android.

المصدر

شاهد أيضاً

طريقة حذف المنشورات القديمة من حسابك على إنستقرام

كانت تعتبر تجربة حذف منشورات أو تعليقات قديمة نشرها مستخدم على "إنستقرام" معاناة كبيرة. لأن كان عليه المرور بكل منشور يرغب في حذفه أو حذف تعليقه عليه. وبالتالي ذلك كان يتطلب وقتاً ومجهوداً كبيرين، ولكن ذلك أصبح من الماضي.

crossorigin="anonymous">