طرق مميزة للاستفادة من هاتفك القديم

بشكل سنوي يقوم البعض بتغيير هواتفهم الذكية لمواكبة التحديثات ومسايرة التقدم والتطور في مزايا الهواتف النقالة ولكن ما هو مصير الهاتف القديم سواء إذا كان يعمل بنظام تشغيل أندرويد أو iOS.

أول ما يفكر به المستخدم بعد شراء هاتف جديد، هو كيفية نقل البيانات من الهاتف القديم الى الهاتف الجديد ، ولكن من الممكن الإستفادة من الهاتف القديم ، فى موضوعنا سوف نتعرف على كيفية الاستفادة من الهواتف القديمة.

1- تحويلها الى كاميرات Dash

ارتفعت شعبية كاميرات Dash بشكل كبير فى الآونة الأخيرة، والكاميرات الـ Dash تم تصميمها لالتقاط الصوت والصورة وتوثيق الأحداث على الطرق، سواء الحوادث الغريبة أو الظواهر المختلفة التى تحدث على الطرق، والبعض يوثق الحوادث للاستفادة من مبالغ التأمين.

إذا كان لديك هاتف قديم يحتوي على كاميرا جيدة، فقد حان الوقت للاستفادة من الهاتف، وتحميل تطبيق AutoBoy Dash Cam، يقوم التطبيق تلقائيًا بحذف السجلات القديمة التى لا تحتاجها، كما يحتوي على خيار لعدم فقد اللقطات الهامة، كما يقوم التطبيق بنسخ المقاطع على الـ YouTube.

يتوفر تطبيق Smart Dash Cam أيضًا لهواتف آيفون، ولكن لا يُدعم التسجيل فى الخلفية، لذلك لا يُمكنك استخدام اى تطبيقات أخرى أثناء تشغيل تطبيق Smart Dash Cam.

ستحتاج فقط الى شراء حامل للهاتف، وتوصيل الهاتف بشاحن السيارة.

8 استخدامات لهواتف اندرويد وايفون القديم

2- مراقبة الأطفال

يحرص العديد من الآباء على مراقبة ابنائهم، وشراء أجهزة المراقبة التي تتوفر بمبالغ كبيرة، يُمكنك الاستفادة من هاتفك القديم وتوفير ثمن شراء جهاز مراقبة للأطفال.

يتوفر تطبيق Cloud Baby Monitor لهواتف اندرويد و ايفون، ويقوم بمراقبة الطفل بالصوت بالصورة، مع عرض التنبيهات ، كما يتيح مراقبة الطفل بالصوت والفيديو ثنائية الاتجاه ما بين الآباء والأطفال.

حيث يُمكن رؤية الطفل وسماع صوته كذلك يُمكن التحدث الى الطفل بالصوت أو الفيديو، كما يُمكنك بث مقاطع فيديو لتهدئة الطفل، يحتوي التطبيق على العديد من المميزات لمراقبة اطفالك بسهولة.

8 استخدامات لهواتف اندرويد وايفون القديم

3- مراقبة المنزل

يُمكنك استخدام هاتفك القديم لمراقبة منزلك ، من خلال تطبيق Alfred Home Security Camera المتوفر لهواتف أندرويد و آيفون ، يوفر التطبيق العديد من المميزات الرائعة، ويقوم بتوفير صورة كاملة للمنزل بالصوت والصورة.

يقوم التطبيق أيضًا بعرض التنبيهات التلقائية فى حالة اكتشاف اى حركة أو اقتحام، يحتوي التطبيق على ميزات مشابهة لتطبيق مراقبة الأطفال، مما يسمح لك بإخافة المتسللين من خلال الإتصال ثنائي الاتجاه والتنبيه عن بُعد.

8 استخدامات لهواتف اندرويد وايفون القديم

4- التصوير تحت الماء

تتوفر الحافظة فى غالبية محلات اكسسوارات الهواتف ، وتقوم بحماية الهاتف أثناء التصوير تحت المياه حتى لو كان الهاتف أصلاً مقاوم للمياة ، خاصةً أن المياه المالحة تؤثر على الهواتف بشكل كبير.

8 استخدامات لهواتف اندرويد وايفون القديم

5- استخدام الهاتف كجهاز تحكم عن بُعد

يُمكنك الإستفادة من هاتفك القديم، واستخدام كـ ريموت كنترول للتحكم فى الأجهزة المنزلية عن طريق أحد التطبيقات من المتجر مثل iRule ، ثم قُم بمزامنة هاتفك مع الأجهزة المنزلية، بما في ذلك Xbox One و Roku و Apple TV ، كما يُمكنك أيضًا مزامنة المصابيح المنزلية.

6- استخدامه كمشغل موسيقى

قُم بالاستفادة من هاتفك القديم وتشغيل المقاطع الصوتية على الهاتف، كما يُمكنك تحميل تطبيقات الموسيقى التى تقوم بتشغيل المقاطع الصوتية باستمرار.

كما يُمكنك الاستفادة من الهاتف فى تشغيل الراديو، على المستوى الشخصي أقوم باستغلال هاتفي القديم فى تشغيل إذاعة القرآن الكريم بشكل متواصل.

7- التحكم فى جهاز الكمبيوتر

يُمكنك الإستفادة من هاتفك القديم سواء إذا كان يعمل بنظام أندرويد أو iOS ، فى التحكم فى جهاز الكمبيوتر الخاص بك والوصول الى الملفات والبيانات من خلال العديد من التطبيقات التى تقوم بربط جهاز الكمبيوتر بالهاتف.

8- التخلص من الهاتف

التخلص من الهاتف لا يُعنى أن نقوم برميه ، ولكن التخلص منه تُعنى البيع أو التبديل أو يُمكنك إهدائه لأحد أصدقائك أو أقاربك.

نعلم جميعًا أن هواتف iPhone تحمل قيمة عالية حتى بعد مرور سنين، كذلك هواتف سامسونج تحمل قيمة عالية ولكنها لا تصل الى هواتف iPhone ، أما باقى الهواتف تُباع بمبالغ زهيدة.

8 استخدامات لهواتف اندرويد وايفون القديم

المصدر / عالم الاندرويد

شاهد أيضاً

الحل الأفضل لمشكلة عدم ظهور وحفظ الصور في استوديو السامسونج

حل مشكلة عدم ظهور وحفظ الصور في أستوديو أجهزة الأندرويد اذا أنت أحد مستخدمي هواتف سامسونج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *