حل مشكلة تعليق(تهنيق) لوحة المفاتيح في الايفون

اشتكى كثير من المستخدمين انهم يواجهون مشكلة عن دالكتابة في لوحة المفاتيح على الايفون اذ يكون هناك تأخر او تهنيق وتعليق وخصوصا في نظامي التشغيل iOS 11/12.

لا تظهر هذه المشكلة فقط في تطبيق واحد ولكن يتم الإبلاغ عنها في العديد من التطبيقات بما في ذلك متصفح Safari و Facebook و Message وما إلى ذلك. إذا كانت لديك مشكلة مماثلة ، فهنا سوف تجد الحل ان شاء الله . فهنا لدينا 4 حلول لمشكلة تأخر لوحة المفاتيح هذه في iOS 12 / 11.4 / 11.3 / 11.2 / 11. وهي كالاتي :

1- فرض إعادة تشغيل الجهاز

أسهل طريقة لإصلاح بطء iOS 11 و iOS 12 في لوحة المفاتيح أو تأخيرها أو تأخيرها أثناء الكتابة هي إعادة تشغيل الجهاز. تحتاج فقط إلى:

بالنسبة إلى iPhone 6S أو أقل ، اضغط على Home and Power (زر الباور + زر الهوم ) في نفس الوقت حتى ترى شعار Apple.

بالنسبة إلى iPhone 7 أو iPhone 7 Plus: اضغط مع الاستمرار على زري Side و Volume Down (الزر الجاني + زر خفض الصوت ) لمدة 10 ثوانٍ على الأقل حتى ترى شعار Apple.

على iPhone X أو iPhone 8 أو iPhone 8 Plus: اضغط على زر رفع الصوت وحرره بسرعة. ثم اضغط زر خفض الصوت وحرره بسرعه . وأخيرًا ، اضغط مع الاستمرار على الزر “الجانب” حتى يظهر شعار Apple.

طريقة اعادة تشغيل الايفون 8

2- إعادة تعيين قاموس لوحة المفاتيح

وفقًا لبعض التقارير ، يتعارض قاموس iOS 11 مع قاموس iOS 10 والإعدادات المخصصة له. لذلك يمكنك إعادة تعيين قاموس لوحة المفاتيح بالكامل لإصلاح iPhone في لوحة المفاتيح iOS 11 ، الأمر الذي يتطلب الخطوات التالية للقيام بذلك.

توجه إلى الإعدادات >> عام >> إعادة تعيين >> إعادة تعيين قاموس لوحة المفاتيح

ثم أدخل رمز المرور الخاص بك واضغط على Reset Dictionary.( إعادة تعيين القاموس )

حل مشكلة تعليق لوحة المفاتيح

3- تعطيل لوحة المفاتيح التنبؤية

الكتابة التنبؤية هي الميزة التي تمكن لوحة المفاتيح من التنبؤ بالكتابة والكلمات التالية حاليًا ، إذا قمت بتمكين هذه الميزة ، فقد تواجه مشكلة بطء في لوحة المفاتيح على iOS 11 و iOS 12 . يمكنك تعطيل لوحة المفاتيح التنبؤية لتكون لوحة مفاتيح iPhone ثابتة. الآن فقط نفذ الخطوات التالية:

اذهب إلى الإعدادات >> عام >> لوحة المفاتيح. قم بالتمرير لأسفل وسترى تبديلًا تنبؤيًا. ما عليك سوى نقله إلى وضع “إيقاف” لتعطيل لوحة المفاتيح التنبؤية.

حل مشكلة تعليق لوحة المفاتيح

4- باستخدام برنامج ReiBoot لإصلاح تأخر لوحة المفاتيح في iOS 11 و iOS 12

في الواقع ، لديك خيار آخر لإصلاح لوحة المفاتيح التي لا تعمل بشكل صحيح في iOS 12/11 دون استعادة iPhone الخاص بك بمساعدة أداة إصلاح نظام iOS ReiBoot ، التي تحل مشكلة لوحة المفاتيح الخاصة بك لا تعمل دون أي تهديد بفقدان البيانات.

للبدء ، يرجى تنزيل ReiBoot وتثبيته على جهاز الكمبيوتر او جهاز Mac. من الروابط التالية :


تحميل مجاني لوندوز 10 / 8.1 / 8/7 / XP

تحميل مجاني لنظام التشغيل ماك MacOS 10.15 واقل

بعد تحميل البرنامج قم بتطبيق الخطوات التالية

الخطوة 1: قم بتشغيل ReiBoot وتوصيل جهاز الايفون بالكمبيوتر. ثم حدد “Fix All iOS Stuck” – إصلاح دائرة الرقابة الداخلية – من الواجهة الرئيسية.


الخطوة 2: انقر على “إصلاح الآن

الخطوة 3: بعد ذلك ، اضغط على الزر “تنزيل” لبدء تنزيل حزمة البرامج الثابتة المتطابقة للإصلاح.

الخطوة 4: بمجرد اكتمال التنزيل ، انقر على “Start Repair” لإصلاح مشكلة تأخر لوحة المفاتيح عن طريق إصلاح نظام التشغيل.

وسوف يعمل البرنامج على الاصلاح وقد يأخذ بعض الوقت حتى ينتهي …

شاهد أيضاً

Apple تواجه عقبات كبيرة مع فشل مودم 5G

أفاد المحلل مينغ تشي كو أن جهود شركة آبل لتطوير رقاقة مودم 5G قد فشلت، مما يعني أنها مضطرة إلى الاعتماد بشكل كبير على الموردين لجيل آيفون 15 في عام 2023.

crossorigin="anonymous">