أوبو تقدم نموذج هاتف Find X بتقنية 5G

كشفت شركة أوبو النقاب مؤخراً عن نموذج هاتفها الذكي الجديد “فايند إكس” Find X بتقنية الجيل الخامس، وأكدت أوبو أنها سوف تعمل مع شركاء الصناعة حول العالم لتطوير بيئة حاضنة لتقنية الجيل الخامس 5G، وتأتي هذه الخطوة عقب النجاح الذي حققته أوبو في إجراء أول اتصال فيديو متعدد الأطراف في العالم بهواتف ذكية بالاعتماد على شبكة الجيل الخامس، حيث قام مهندسون من ستة مراكز بحث وتطوير تابعة للشركة بالمشاركة بإجراء اتصال فيديو عبر WeChat، تطبيق مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت الرسالة الأولى في افتتاح اللقاء هي “مرحبًا أوبو، مرحباً بالجيل الخامس”، مع الإشارة إلى أن هذا الإعلان يأتي بالتزامن مع تزايد الجهود في منطقة الشرق الأوسط نحو اعتماد شبكات الجيل الخامس 5G وخاصة في أسواق الخليج العربي، وذلك عبر سلسلة من اختبارات الشبكات الأخيرة وإطلاق خدمات تجريبية تم عرضها في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة خلال العام الماضي.

وصرح طوني تشين Tony Chen، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أوبو، على هامش مشاركة الشركة في فعاليات معرض التكنولوجيا 2018 في شينزين قائلًا: “لا شك أن تقنية الجيل الخامس تشكل توجها عالميًا، وتسعى أوبو لأن تكون من الشركات الرائدة في تبنيه. وإضافة إلى سعينا لنكون المصنع الأول لإطلاق الهواتف الذكية من الجيل الخامس، فإن أوبو تدرس الفرص المتاحة لاعتماد تقنيات الـ 5G+ مما يساهم بدوره في إبراز قيمة الجيل الخامس 5G”.

وأضاف “تقوم شركة أوبو بدمج شبكة الجيل الخامس بشكل كامل مع التطبيقات وإحصائيات المستخدمين، والابتكار المستمر لتزويد المستخدمين بتجربة ثورية وضرورية وملائمة وسلسة”، هذا وقد طرحت الشركة في العام الماضي هاتفها الذكي الرائد “فايند إكس” Find X في عدد من أسواق الشرق الأوسط، وكان السباق في اتجاه الهواتف الذكية بشاشات كاملة خالية من الحواف والنتوء.

وتجدر الإشارة إلى أن نموذج “فايند إكس” من الجيل الخامس يتمتع بمعالج Snapdragon 855 ومودم الجيل الخامس من طراز X50، مما يساهم بتقديم أداء متميز لاستخدام تطبيقات الجيل الخامس، كما قامت كل من أوبو وكوالكوم و Keysight Technologies Inc مؤخراً، بعرض تقنيات الاتصال ببيانات الجيل الخامس وتطبيقات مثل البحث على الانترنت وإعادة عرض الفيديو على الشبكة والاتصال بالفيديو باستخدام نموذج “فايند إكس” من الجيل الخامس.

وصرح براين شن Brian Shen، نائب الرئيس العالمي للشركة ورئيس أعمال الشركة في الصين: “نحن على ثقة أن أوبو سوف تكون أولى الشركات التي تطرح هواتف الجيل الخامس الذكية خلال عام 2019″، وتتطلع الشركة إلى المدى البعيد، وعليه أطلقت مفهوم 5G+، وذلك إيمانًا منها بأن هذه الحقبة سوف تتميز باتصال كل شيء بالإنترنت وأن التجربة سوف تكون سيدة الموقف.

وشرح تشين أن الهاتف الذكي سوف يكون في قلب مجموعة واسعة من الأجهزة الذكية التي سوف تكون متصلة عبر شبكة الجيل الخامس، وبدأت أوبو بالعمل على عدد من الأجهزة الذكية تستطلع من خلالها التقاطع بين الجيل الخامس وأحدث التكنولوجيات، وهي تتعاون مع القطاع برمته لبناء بيئة مبتكرة حاضنة لتقنية 5G+.

وقال ليفين ليو Levin Liu، مدير معهد الأبحاث التابع للشركة: “تركز أوبو جهودها على دعم تقنيات الجيل الخامس في المنطقة، وتعزيز دمجها مع الذكاء الاصطناعي والبيانات الكبرى والحوسبة السحابية، الأمر الذي يحول الهواتف والأجهزة الذكية إلى مساعدين شخصيين أذكياء. نحن على ثقة أن المستقبل سوف يشهد ظهور سيناريوهات غنية لتطبيقات الجيل الخامس لا مثيل لها ما يوفر تجربة ثورية للمستخدم”.

وتستمر الشركة في سعيها نحو إيجاد بيئة حاضنة للجيل الخامس، ما يتطلب منها تعميق تعاونها مع خبراء القطاع مثل كوالكوم ومصنعي البنى التحتية للشبكات وموردي خدمات الاتصالات وغيرهم من الشركاء في سلسلة التوريد، كما تجري الشركة محادثات مع موردي خدمات الاتصالات في أوروبا وأستراليا وغيرها من الأسواق الخارجية، وتنوي طرح منتجات الجيل الخامس تجارياً خلال العام الجاري.

شاهد أيضاً

blank

تبدأ شركة آبل ببيع سماعات آيربودز مُجددة بسعر منخفض لأول مره

بدأت شركة آبل الأمريكية إتاحة سماعات آيربودز AirPods مُجددة “Refurbished” لأول مرة عبر موقعها الرسمي بأسعار مُخفضة مقارنةً بالإصدارات الجديدة منها.

crossorigin="anonymous">