حل مشكلة توقف هاتف شاومي بوكوفون Xiaomi Pocophone F1 عن العمل (الشاشة السوداء)


حل مشكلة توقف هاتف شاومي بوكوفون Xiaomi Pocophone F1 عن العمل (الشاشة السوداء)

إذا توقف جهاز Xiaomi Pocophone F1 من تلقاء نفسه أو علق على شاشة سوداء ولم تستطع تشغيله  ، فإن حل هذه المشكلة يكون من خلال امرين :

اولا : اذا ظهرت هذه المشكلة بعد تعرض الهاتف للسقوط او نتيجة لدخول سوائل الى داخل الجهاز فذلك يعني ان هناك  تلف مادي  نتيجة للسقوط او السوائل ويكون الحل هنا  بإعادة الجهاز إلى المتجر او فني الصيانة ليتم اصلاحة .

ثانيا : اذا لم يتعرض الهاتف لاي مؤثر خارجي وحدث انطفاء للهاتف ولم تستطع تشغيله فيمكنك تجربة الحلول الاتية وتطبيقها فقد اثبت بعضها فعالية في حل المشكلة  :

الحل الاول : فرض اعادة التشغيل القسري

وهو عبارة عن عملية محاكاة لإزالة البطارية وينجح غالبا إذا كانت المشكلة ناتجة عن تعطل البرامج الثابتة ،وهي طريقة فعالة مع أي هاتف يعمل بنظام التشغيل Android مع بطاريات غير قابلة للإزالة وهذه هي خطوات اعادة فرض التشغيل لهاتف Pocophone F1:


اضغط مع الاستمرار على زر خفض مستوى الصوت أولاً ولاتتركه.
اضغط مع الاستمرار على مفتاح التشغيل مع الضغط باستمرار على زر خفض الصوت.
حافظ على استمرار بقاء كلا المفتاحين لمدة 15 ثانية أو أكثر.تمرار على زر مفتاح التشغيل وخفض مستوى الصوت لمدة 15 ثانية أو أكثر.

حل مشكلة توقف هاتف شاومي بوكوفون Xiaomi Pocophone F1 عن العمل (الشاشة السوداء)
حل مشكلة توقف هاتف شاومي بوكوفون Xiaomi Pocophone F1 عن العمل (الشاشة السوداء)

إذا تم تشغيل الهاتف ، فقد تم تحل المشكلة ، ولكن إذا لم يتم ذلك ، فجرِّب تنفيذ الإجراء نفسه بضع مرات أخرى. وإذا استمرالجهاز في  عدم الاستجابة بعد ذلك ، فجرب الحل التالي :

الحل الثاني :
اشحن هاتفك وقم بإعادة التشغيل القسري

قد لاينجح الحل الاول اذا كانت بطارية جهازك تعاني من مشكلة مثل استنزاف البطارية وعدم مقدرتها على الاحتفاظ بالشحن ولذلك سنعيد نفس الخطوات السابقة في الحل الاول ولكن مع بعض الاضافات لتفادي المشكلات الاخرى :

    اولا :قم بتوصيل هاتفك بالشاحن الخاص به وتأكد من توصيل الشاحن بمأخذ حائط يعمل.
    بغض النظر عما إذا كان الهاتف يشحن أم لا ، اتركه متصلاً بالشاحن لمدة 10 دقائق أو نحو ذلك.
    الآن طبق خطوات فرض اعادة التشغيل القسري ،وذلك  بالضغط مع الاستمرار على زر خفض الصوت ومفتاح التشغيل في وقت واحد لمدة 15 ثانية أو أكثر.

على افتراض أن المشكلة كانت بسبب تعطل البرامج الثابتة الذي تسببت به البطارية ، فإن جهازك Xiaomi Pocophone F1  يجب أن يكون عاد للعمل . ولكن إذا كان لا يزال غير مستجيب ، فقد تكون مشكلة في الجهاز. يجب عليك إعادته إلى المتجر حتى يتمكن الفني من فحصه واصلاحه.


شاهد أيضاً

حل مشكلة عدم اكتشاف بطاقة SIM على هاتف Xiaomi Mi 6

حل مشكلة عدم اكتشاف بطاقة SIM على هاتف Xiaomi Mi 6 من اكثر المشاكل شيوعًا …

crossorigin="anonymous">