حل مشكلة الشاشة السوداء او الموت المفاجئ لهاتف سامسونج جالكسي اس 8

تعد مشكلة الشاشة السوداء او الموت المفاجئ أكثر المشكلات التي يتم الإبلاغ عنها بشكل شائع في هاتف  Samsung Galaxy S8 مع وجود شاشة الموت الأسود (BSoD) في الصدارة. قد تحدث هذه المشكلات بسبب خلل بسيط في البرامج الثابتة أو تعطلها ، فقد تكون بعض التطبيقات قد تعطلت وأثرت على أداء الهاتف وتسببت في حدوث عطل في النظام ، وقد يؤدي تحديث جديد إلى إتلاف بعض مخابئ وملفات النظام ، مما أدى إلى عدم تناسق ، وأخيرًا قد يكون بسبب تلف احد مكونات الجهاز و  أو دخول  السوائل الى داخل الجهاز .

كيفية معرفة ان جهازك يعاني من مشكلة الشاشة السوداء او الموت المفاجئ:

1- عند إيقاف تشغيل الهاتف تمامًا ولا يستجيب عند الضغط على مفتاح التشغيل أو وصله  بالشاحن

2- قد لايتسبب الموت المفاجئ للجهاز بتوقف الجهاز تماما اذ قد تبقى بعض مكونات الجهاز تعمل ماعدا الشاشة حيث لايعرض شئ عليها ويصدر عن الجهاز وميض او صوت وصول الرسائل او المكالمات فقط .

الحل الأكثر فعالية لشاشة الموت السوداء (BSoD) على Galaxy S8

ان مشكلة الشاشة السوداء مشكلة معقدة ولكنها في الواقع سهلة الحل  للغاية ، شريطة ألا تكون الشاشة السوداء بسبب ضرر مادي أو سائل. ولحل هذه المشكلة ، قم بعمل الاتي :

    1-اضغط مع الاستمرار على زر خفض مستوى الصوت ولا تتركه.
2-
اضغط مع الاستمرار على مفتاح التشغيل مع الضغط باستمرار على زر خفض مستوى الصوت.
3-
حافظ على استمرار بقاء كلا المفتاحين لمدة 10 ثوانٍ.

 

هذا الإجراء هو ما نسميه إعادة التشغيل القسري . يشابه فصل البطارية الذي يكون له التأثير نفسه عندما تقوم بسحب البطارية خارج الهاتف مع مصدر طاقة قابل للإزالة. وهنا سيتم تحديث ذاكرة الجهاز ويجب أن يكون ذلك كافياً لإعادة حياة الهاتف الميت شريطة أن يكون سبب المشكلة هو مجرد تعطل النظام.

   

إذا فشلت الخطوات السابقة أيضًا ، فمن الممكن أن تكون البطارية قد تم تفريغها تمامًا. لذا حاول ان تقوم بالاتي :

1-قم بتوصيل الهاتف بالشاحن
    2-اسمح للهاتف بالتحميل لبضع دقائق بغض النظر عما إذا كان رمز الشحن يظهر أم لا.
3-اضغط مع الاستمرار على زر خفض مستوى الصوت ومفتاح التشغيل معًا لمدة 10 ثوانٍ.

بعد إجراء جميع هذه الإجراءات ولا يزال جهاز Galaxy S8 لا يعمل ، فإن المشكلة لا تقتصر على حالة واحدة من مشكلات النظام أو الأعطال.اذ ربما يكون العطل ناتج عن وجود تلف داخلي في الجهاز نتيجة للسقوط او التعرض للسوائل المختلفة ولذا يمكن فحص الجهاز والتأكد من ذلك كمايلي :

تحقق من وجود علامات الضرر كالخدوش او الكسور على جسم الجهاز  او اثار السوائل كالماء وغيره

يجب أن تتحقق من هاتفك بحثًا عن أي تلف محتمل ناجم عن سقوط على سطح صلب أو في الماء. مما سبب الضرر المادي ، عليك النظر إلى حالة هاتفك لمعرفة ما إذا كانت هناك خدوش أو تشققات كبيرة. فوجود اي من هذه العلامات هو اشارة الى ان عطل الهاتف ناجح عن تلف داخل الجهاز .

بالنسبة إلى التلف بالسوائل ، فقم بفحص فتحة بطاقة SIM. فاذا رأيت لونا احمر يشبه لون الصدأ فهذا دليل على تعرض الهاتف للمياه  ،فقد يكون هاتفك مقاوم للماء ولكنه ليس مضادًا للماء ، لذلك لا تزال هناك فرصة للماء أو أي نوع من السائل لدخول الجهاز من خلال منفذ USB أو منفذ الشاحن. لذا ، يمكن التحقق لمعرفة ما إذا كانت هناك رطوبة. باستخدم قطعة قطن أو ادخال قطعة من المناديل الورقية فيها لامتصاص الرطوبة.

 

 

 

شاهد أيضاً

blank

حل مشكلة عدم اكتشاف بطاقة SIM على هاتف Xiaomi Mi 6

حل مشكلة عدم اكتشاف بطاقة SIM على هاتف Xiaomi Mi 6 من اكثر المشاكل شيوعًا …

crossorigin="anonymous">