تطبيقات خطيرة يجب أن تحذفها من جهازك الاندرويد

 

ليس كل البرامج والتطبيقات الموجودة على متجر جوجل بلاي امنه لذا فعلى الجميع الحذر.. فبالرغم من الجهود الجبارة التي تبذلها شركة غوغل، لا تزال بعض برمجيات الهواتف الذكية، التي تحتوي على ما هو ضار بأجهزتكم أو خصوصيتكم موجودة في متجر أندرويد Google Play Store.

فقد اصدرت شركة الأمن المعلوماتي الشهيرة ESET تقريرا تضمن قائمة بعدد كبير من التطبيقات، التي قالت إنها برمجيات خبيثة، من الممكن تحميلها عن طريق المتجر الرسمي لغوغل.

وأكد التقرير  أن بعض تلك التطبيقات ينتحل صفة برمجيات بنكية تطلب من المستخدم إدخال اسمه وكلمته السرية الخاصة بحسابه في المؤسسة المالية التي يتعامل معها، فيما يعرف بلغة مستخدمي الكمبيوتر باسم حصان طروادة (Trojan Horse).

وقد سبق ان قامت مجموعة اخرى من شركات الامن المعلوماتي مثل  Symantec و Check Point  بالتحذير من وجود برامج ضارة يتم تقديمها للمستخدمين بصفة تطبيقات قادرة على إدارة وتحسين عمل بطارية الجهاز (Battery Managers) أو تعمل على تعزيز خواص الجهاز (Device Boosters) أو حتى تطبيقات خاصة بتوقعات الأبراج (Horoscope).

وهنا قائمة بهذه التطبيقات :

من البرمجيات التي وردت في “القائمة السوداء” Master Cleaner – CPU Booster و Super Boost Cleaner و Daily Horoscope Free و Phone Booster – Clean Master و Free Daily Horoscope 2019 و Phone Power Booster و Speed Cleaner – CPU Cooler وغيرها الكثير من التطبيقات الاخرى

شاهد أيضاً

blank

طريقة حذف المنشورات القديمة من حسابك على إنستقرام

كانت تعتبر تجربة حذف منشورات أو تعليقات قديمة نشرها مستخدم على "إنستقرام" معاناة كبيرة. لأن كان عليه المرور بكل منشور يرغب في حذفه أو حذف تعليقه عليه. وبالتالي ذلك كان يتطلب وقتاً ومجهوداً كبيرين، ولكن ذلك أصبح من الماضي.

crossorigin="anonymous">